أفضل دواء للحموضة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 02 فبراير 2019 - 10:49 Saturday , 24 August 2019 - 03:32 أفضل دواء للحموضة‎ Benefits-ginger.com‎

أفضل دواء للحموضة، يتحدث هذا المقال عن الأساليب الخاطئة التى تؤدى للحموضة وكيفية تجنبها، وبعض الطرق الطبيعية باستخدام الأعشاب والنباتات الطبية التى تعمل على علاج حموضة المعدة. من خلال مركز .الفوائد العامة

أفضل دواء للحموضة

حرقان القلب اسم على غير مسمى، يطلقه الناس خطأ على الحرقان الذى يشعرون به تحت عظام الصدر، وهو ناشىء عن زيادة حموضة المعدة، وقد درج كثير من الناس على تناول بيكربونات الصودا عندما يشعرون بالحموضة، أو ارتباك الهضم، وقد يكون السبب الإسراف فى تناول الطعام؛ خاصة المواد الحريفة وغيرها. ويظن هؤلاء الناس أنهم سيقضون على الحموضة. والواقع أن العكس هو الصحيح. إذ ان الحموضة تقل مؤقتاً ولكنها تزيد بعد ذلك عن ذى قبل نتيجة استعمال البيكربونات، وذلك يؤدى بالطبع إلى غير المستحب من المضاعفات.

العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية:

  • بلوط: يفيد أكل ثمار البلوط فى معالجة فرط الحموضة فى المعدة، ويجب تجفيف الثمار فى الشمس لإتمام نضجها.
  • قنطريون صغير Erythaea Centaurium:

يستعمل منقوع العشبة أو مسحوقها لمعالجة حموضة المعدة، ويعمل المنقوع بنسبة ملعقة صغيرة لكل فنجان واحد من الماء البارد، ويصفى بعد (6_8) ساعات، ليشرب طيلة اليوم بارداً وبجرعات متعددة، هذا المنقوع مر المذاق؛ لذا يفضل البعض استعمال المسحوق بدلا من المنقوع، وذلك بمقدار جرامين من المسحوق يوميا ممزوجا بقليل من العسل.

  • أقورون، عرق أكر Acorus Calmus:

يستعمل المغلى أو الملبس أو زيت الجذور، أو مضغ قطع الجزور الجافة لمعالجة حموضة المعدة، ويعمل المغلى بنسبة ملعقة صغيرة من الجذور المفرومة لكل فنجان من الماء، على أن يغلى لمدة قصيرة فقط، ويشرب منه فنجانان فى اليوم، ويلاحظ ان نغليه البارد أفضل مذاقا من الساخن. وأما الملبس فيعمل بطبخ حلقات من الجذور لمدة ساعة، فى محلول السكر المركز، ثم تعريضها للهواء منفردة فوق سطح أكلس، إلى أن تبرد تماما ويتجمد غلافها السكرى.

ويعمل الزيت من نقع كمية الجذور، فى خمسة أمثالها من زيت الزيتون فى زجاجة محكمة السد، ووضعها فى الشمس لمدة عشرة أيام، وتصفيتها بعد ذلك مع عصر الجذور فيها، ويؤخذ من الزيت مقدار(10_12) نقطة على قطعة صغيرة من السكر مرتين فى اليوم، أما مضغ الجذور فيكون فى بوضع قطعة جافة منها فى الفم، ومضغها ببطء ولمدة طويلة (كاللبان_ علكة).