أنواع الزنا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 11:16 Sunday , 18 August 2019 - 13:26 أنواع الزنا‎ Benefits-ginger.com‎
أنواع الزنا‎

أنواع الزنا ، تعرف الزنا انها من اشد الكبائر المحرمة عند الله ، وهي علاقة بين الرجل والمرأة بدون عقد شرعي ( الزواج) وهو دخول الرجل بالمرأة دون اي عقد شرعي ، والعقد الشرعي هو ان يكون شاهد عليهم اربع من الشهود ، وغير ذلك يسمي بالزنا الدقيق .

حدّ الزنا:

الوطء المحرم ، وهو مايعرف باايلاج عضو الرجل في مهبل الأنثي .

والزنا من الكبائر وهناك من يستشهدون بالأية الكريمة ( لا تقربوا الزنا ) اي ان الله حرام الزنا وهو فعل من افعال الفاحشة ، وايضا من الزنا : مداعبة الرجل لعضوة الذكر ، او مداعبة الأنثي لعضوها الانثوي ، واضا من مشاهدة الافلام الاباحية يعد من الزنا ، او النظر الي الأجساد الأخري ، وياكدون بالقول ( العين تزني ، والقبلة ، والعناق ، والأحتكاك ، والاختلاء بغير المحرمين ) فكل هذة اموار الزنا ومحرم عند الله وهذا من وجة نظر الاسلام وايضا كثير من الاثقافات والأراء تراي ان هذة الامور ليست من المحرمات .

الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي

وهذة من اشد انواع الزنا وتعد من الكبائر واتفق العلماء المسلمين من قول الله تعال ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء:32) .

و قال تعالى: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ، وَلا تَأْخُذْكُمْ بهما رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ والْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (النور:2).

أنواع الزنا الزنا العادي:

وهو ما يعرف بالزنا الاجنبي بالأجنبية في يوم عادي .

الزنا بحليلة الجار : وهذا يعد من افحش انواع الزنا ، فعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنة قال (  قلت: يا رسول الله أي الذنب أعظم؟ قال: “أن تجعل لله ندا وهو خلقك” فقلت: ثم أي؟ قال: ” أن تزاني حليلة جارك” رواه أبو داود، وصححه الألباني ) ،

الزنا بذات الرحم:  وهو ماعرف بالجماع مع ( كالأخت، والبنت، والعمة، والأم، والخالة، والجدة، وابنة الأخ، والأخت، وابن الأخ، وابن الأخت، والخال، والعم، وزوجة الابن، وزج الابنة، أو زوجة الأب، وزوج الأم.

الزنا بأجنبية في شهر رمضان: او الزنا في البلد الحرام وهذة تعد وتذكر باسم فاحشة مشينة .

الزنا باجنبي او اجنبية وهو ماعرف بالاغتصاب او القهر .

الزنا هي من اخبث الذنوب المحرمة وتعد من الفاحشة الكبرئ ، لانه تؤدي الي الانساب ، ونزع العاطفة والتواصل في المجتمع والاختلاط دون اي عقد شرعي .