أهمية الأمن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 29 أبريل 2018 - 10:50 Saturday , 19 October 2019 - 02:59 أهمية الأمن‎ Benefits-ginger.com‎
أهمية الأمن‎

أهمية الأمن

قال تعالى: (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ، قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ).

الأمن هو ما يجعل البلاد مزدهرة ويكون رزقها دائم ، حيث أنه مع تواجد الأمن يتوافد الناس على البلاد ويعمروها ويرتزقون من ارضها ، وسوف نتحدث فى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة عن أهمية الأمن.

يعتبر الأمن من أهم الخصائص التي تجعل الدولة مكاناً مريحاً مناسباً للاستقرار ، ومن أهم احتياجات الدولة، وتعتبر الدول التي تحافظ على أمنها واستقرارها هى أكثر الدول ناجحة، وتستطيع الدول الحفاظ على أمنها عن طريق أجهزتها الأمنية ، والجيش ، ووعى شعوبها،,أن تحافظ على حدودها من اعتداءات خارجية، ومعظم هذه الدول تخصص جزء كبير من ميزانية الدولة لهذه الأجهزة ولكى تحافظ على الأمن بشكل عام.

ومن أهم الطرق الأخرى للحفاظ على الأمن هى بتأمين الاقتصاد أولاً ، وتحسين مستوى التعليم، وأيضا الإهتمام بالخدمات الأخرى ، وحقوق المواطنين ، والمساواة بينهم ، وسوف نتحدث فى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة  عن أهمية الأمن بالنسبة للمواطن وفوائده على الناس.

أهمية الأمن

  • إذا تواجد الأمن تتواجد الطمأنينة وذلك يؤدى إلى توافد السياح من جميع البلدان .
  • يعتبر الأمن من أهم العوامل لجذب الاستثمارات ، وتحسين الاقتصاد .
  • يساعد على سهولة ممارسة جميع الأنشطة بكل سهولة .
  • يساعد على الإبداع بحرية وعدم وجود الأمن يسبب الخوف وبالطبع ينعدم الإبداع، لأن حينذاك لن يفكر الإنسان إلا في الوسائل التي تجنبه الموت.
  • يحافظ على حياة البشر داخل المجتمع سواء أكان من الخصوم ، أو الأبرياء الذين ليس لا يملكون شئ.
    التواجد في بيئة آمنة يساعد على تداول الأفكار .
  • أهمية الأمن أنه يساعد على تقليل الجرائم فى الدولة ، وتشريد الأطفال .