اركاليون فورت Arcalion Forte أفضل علاج للإرهاق والإجهاد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 11:45 Monday , 16 September 2019 - 15:14 اركاليون فورت Arcalion Forte أفضل علاج للإرهاق والإجهاد‎ Benefits-ginger.com‎
اركاليون فورت Arcalion Forte أفضل علاج للإرهاق والإجهاد‎

اركاليون فورت Arcalion Forte ، يعد من أفضل الأدوية القوية لعلاج الإجهاد والإرهاق للمزيد من الأدوية يمكنك زيارة صيدلية مركز الفوائد العامة للتعرف على أنواع الادوية وكيفية الوقاية منها.

 دواعي إستخدام اركاليون فورت

يتم استخدام اركاليون فورت في بعض الحالات المعينة مثل التعب البسيط والذي عادة ما يكون عابر للبالغين من هم فوق 15 عاما.

موانع استخدام اركاليون فورت

لا ينبغي ابدا على المريض تناول عقار اركاليون فورت اذا كان يعاني من حساسية شديدة ومفرطة لأي مكون من مكونات العقار وفي حالة شك المريض يجب عليه استشارة الطبيب المختص قبل تناول عقار اركاليون فورت.

بعض التحذيرات الخاصة

بفحص عقار اركاليون فورت وجد انه يحتوي على اللاكتوز لذلك لا يجب تناول هذا العقار في حالات الجلاكتوزيميا أو أن يعاني المريض من متلازمة امتصاص الجلوكوز والجلاكتوز او أن يكون يعاني من نقص في اللاكتيز وكل ذلك هي عبارة عن أمراض (امراض نادرة تختص بالأيض).

بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها عن تناول اركاليون فورت

اذا ظهرت تلك الأعراض علي المريض واستمرت لاكثر من اربعة اسابيع يجب علي المريض أن يقوم استشارة الطبيب المختص فورا وكذلك ايضا في حالات الشك يجب عليه استشارة الطبيب.

الحمل والرضاعة: يجب على المراة الحامل أن تتجنب تناول عقار اركاليون فورت ويجب عليها أن تقوم باستشارة الطبيب قبل ان تتناول عقار اركاليون فورت، وكذلك الحال في حالة ان تقوم المراة بالارضاع يجب ان تتجنب تناول العقار الا بعد أن تقوم باستشارة الطبيب.

الجرعة

  • يتم استعمال عقار اركاليون فورت من قبل البالغين فقط، ويتم تناوله عن طريق الفم.
    ويتم أخذ الجرعة وهي عبارة عن قرص واحد يوميا.
  • يجب علي المريض أن يتناول القرص كاملا صحيحا ويجب يكون معه كوب كامل من الماء ويتم اخذه بين وجبة الصباح وجبة منتصف النهار.
  • عادة ما يستغرق العلاج مدة اربع اسابيع.
    وإذا تم صرف لك عقار اركاليون فورت في حالة معينة تناسبك انت فقط لذلك لا يجب عليك أن توصي به اي شخص اخر باستعماله.

الآثار الجانبية

وعقار اركاليون فورت مثله كمثل اي عقار له بعض الاثار الجانبية ومن تلك الآثار: يسبب حساسية في الجلد، اضطرابات في عملية الهضم، يحدث للمريض أحيانا هياج، وقد يسبب اركاليون فورت بعض من الصداع، حدوث رعشة وتوعك وعلي المريض إذا لاحظت عليه اي من الاعراض السابقة يجب عليه أن يخبر طبيبه المختص فورا.

العبوة

عقار اركاليون فورت عبارة عن شريط ويكون بداخل الشريط 15 قرص مغلقا باحكام وكل علبة فيها شريطين اي ان مجموع الاقراص بها ثلاثون.

كيفية  التخزين

يجب أن يتم حفظ اركاليون فورت في درجة حرارة أقل من 25 م.

الإنتاج: يتم انتاج اركاليون فورت في شركة سرفييه مصر للصناعات المحدودة  Servier.