ازالة رائحة البصل من اليد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 29 أبريل 2018 - 14:16 Monday , 21 October 2019 - 15:08 ازالة رائحة البصل من اليد‎ Benefits-ginger.com‎
ازالة رائحة البصل من اليد‎

ازالة رائحة البصل من اليد  ،سوف نتحدث عن ازالة رائحة البصل من اليد فى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة.

يعتبر البصل من الإضافات الرئيسية فى طبق السلطة المتنوع وكثيرا ما يتم استخدامه داخل اعداد انواع الطعام المختلفة وذلك لإضافة النكهة اللذيذة الى وجبات الطعام كما كان يتناوله القدماء المصريين فى اعياد شم النسيم مع الفسيخ والرنجة كما أنه من ضمن الاطباق الرئيسية لدى دول شرق آسيا والهند كما انه له فوائد عديدة للجسم وأهمها أنه يعالج نزلات البرد والشعب الهوائية كما انه يقي من مرض السرطان وعلى الرغم من رائحته النفاذة الكريهة والغير مستحبة لدى الكثيرون إلى أن الكثير من الناس يحبون تناوله بالرغم من رائحته المزعجة التى قد تصيب العينين وحاسة الشم واليدين ايضا ولقد توصلنا الى الطرق العديدة التى تخلصنا من هذه الرائحة فى ثوانى قليلة دون ازعاج ولذلك قمنا بتقديمها لكى من خلال هذا المقال فتعرفي عليها.

طرق التخلص من رائحة البصل

الشاي الأخضر: فهو يحتوي على مادة البوليفينول التى تستطيع التخلص من رائحة البصل سريعا فهي مادة شبيهه بالمادة الكبريتية ويمكن أيضا غسل اليدين به .

الّليمون: يعتبر الليمون من المواد الفعالة فى محاربة الجراثيم والبكتريا فيمكن إذابته مع القليل من الماء وغسل اليدين به أو شربه مع الماء للتخلص من رائحة الفم الكريهة .

صلصة الخردل: تعتبر صلصة الخردل ايضا من الصلصات التى تزيل رائحة البصل من اليدين وذلك عند دهن اليدين بها مع قليل من الملح .

الحليب: يمكن غسل اليدين به ايضا او تناوله باردا فهو يساهم في إزالة رائحة البصل بسبب وجود مادة الدسم العالية فيه.
صودا الخبز: يفضل استخدامها مع قليل من الملح ووضعها فى الماء او استخدامها فى غسيل اليدين مباشرا فهى فعالة فى القضاء على البكتريا .

خلّ التفاح: يستخدم خل التفاح مع بعض قطرات الليمون والماء ويتم غسل اليدين بهما أو المضمضة بهما.
غسل اليديْن بالماء والصابون: أيضا للماء والصابون دور فعال وسريع في إزالة رائحة البصل من اليدين سريعا وهى الطريقة الشائعة المعروفة والمستخدمة لدى الكثيرون.

كريمات اليدين : استعمال كريمات اليدين ذات الرائحة النفاذة ووضعها على اليدين فهى تحتوى على مواد عطرية تستطيع ازالة رائحة البصل سريعا ثم بعد ذلك يتم غسل اليدين مباشرة.

معجون الاسنان وصلصة الطماطم: يتم وضع القليل من معجون الاسنان او قليل من الصلصة على اليدين فرك اليدين بهما ثم غسلهما بالماء.