أسباب صداع الرأس من الأعلى 3أسباب رئيسية لصداع الرأس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:36 Sunday , 18 August 2019 - 13:10 أسباب صداع الرأس من الأعلى 3أسباب رئيسية لصداع الرأس‎ Benefits-ginger.com‎

أسباب صداع الرأس من الأعلى ، ومن المشاكل الصحية التي يعاني منها أغلب الناس هو صداع أعلى الرأس، وأغلب الناس يوجه عدة أنواع من الصداع في أماكن مختلفة من الرأس وقد تسبب ألم وتوتر وقلق شديد، ونتكلم اليوم عن أنواع الصداع ،وعن أسباب الصداع الذي يتعرض لها أغلب الناس وعن الصداع أعلى الرأس، ومن أنواع الصداع المؤلمة التوتر وهو النوع الشائع.

أسباب صداع الرأس “صداع التوتر”:

ويسمي بصداع التوتر، ويسبب ألم شديد غير منتظم في منطقة الرأس بشكل عام ،وهو ينتج عن بذل مجهود وقلة النوم وكثرة التفكير، ويجب أخذ مسكنات الألم ،وتعطي الجسم مدة مناسبة من النوم وهي حوالي 6 ساعات، وقد يزول الألم في الصباح، ومن أنواع الصداع أيضا الصداع النصفي، وهو يصيب أحد جانبي الرأس، ويستغرق عدة ساعات أو بضعه أيام، وهناك شكوي دايما من المصاب عند تعرضه للصوت والضوء.

وعلي المصاب تناول مسكنات الخاصة بهذا الصداع لتجنب الألم مثل أدفيل ميغرين، أو موترين ميغرين وهذه مسكنات وعلاج للصداع النصفي لأنه من مشتقات الايبوبروفين، وأيضا من أنواع الصداع.

الصداع العنقودي: وهو يسبب ألم شديد يشعر به الشخص ويسبب الم في خلف إحدى العينين كالانفجار، ويستمر هذا الألم حوالي ساعة، ثم يبداء أن يقل ولكن يستمر لمدة أسابيع ويتجدد يوم بعد يوم، وقد يستمر لاشهر ثم يتوقف، وتوجد أدوية تعالج هذا النوع من الصداع ومنها العلاج الخاص بالصداع النصفي حيث ذكر فيما سبق.

الصداع الرعدي:

الصداع الرعدي يصيب الإنسان بالم شديد جداً وتزداد إلي أن تصبح مثل الصاعقة ثم يشتد ليصبح في أسوء حالة في دقائق قليلة جدا، وعلي المصاب التوجه إلى أقرب طبيب لطلب المساعدة دون أي تأخير لتجنب هذا الصداع ومضاعفته، ومن الأسباب التي تؤدي إلي حدوث هذا الصداع تمدد الأوعية الدموية، أو الجلطة الدماغية، وترك الصداع الطبيعي هو الذي يؤدي إلي حدوث هذا النوع من الصداع، وقد أيضا حالة من الشراسة والهيجان وجهد بدني عنيف، ولذلك يجب علي المصاب التوجه إلي الطبيب لأن الاهمال لهذا الصداع قد يسبب نزيف.

الصداع المؤلم :

الصداع المؤلم من الأنواع التي تمتد إلي العنق، لا تخرج عن منطقة الرأس، ومن أعراض هذا الصداع، التهاب السحايا، أو حدوث نزيف داخلي، و أرتفاع في درجة حرارة الجسم بما يسمى الحمى، أو وجود طفح جلدي، أو النسيان وعدم القدرة علي التفكير، لذا يجب علي الشخص المصاب التوجه إلي الطبيب لطلب المساعدة بشكل سريع وعاجل.

الصداع الذي لاينتهي:

الصداع الذي لا ينتهي، وهو الصداع الذي يأتي بحمى خفيفة، واضطرابات في الرؤية، وألم في أحد الصدغين، وهو الصداع الذي لاينتهي ويأتي ويذهب علي مدار الأيام، ويشير هذا الصداع في العادة إلى التهاب الشرايين، وعلي الشخص التوجه إلي الطبيب لأن في بعض الحالات يؤدي إلي العمى المؤقت.