اضرار المخدرات على الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 28 أبريل 2018 - 14:16 Monday , 21 October 2019 - 15:08 اضرار المخدرات على الجسم‎ Benefits-ginger.com‎
اضرار المخدرات على الجسم‎

اضرار المخدرات على الجسم ، سوف نتحدث فى البحث مقدما عن اضرار المخدرات على الجسم من مركز الفوائد العامة .

اضرار المخدرات على الجسم

تعد المخدرات نوعا من أنواع الشلل التى قد تصيب الجهاز التنفسي والعصبي  فهى تحتوى على مادة النيكوتين والحشيش والأفيون وهذه المواد قد تصيب الخلايا الدماغية التلف والتآكل وعند تأكل هذه الخلايا فإنها لا تجد ويحدث لها تلفا ومن الصعب أن تعود مرة أخرى.

أسباب الإدمان على المخدرات

مصاحبة أصدقاء السوء وتقليدهم دون تفكير  والبداية تكون من هنا.
البطالة والفراغ وهما العاملان اللذان يؤديان بصاحبهما إلى استغلال ذلك الوقت في أشياء ضارة كالمخدرات فيجب على الدولة ان تقوم بإنشاء النوادي للشباب ومشاركتهم فى كافة الانشطة المختلفة.
ضعف المستوى الاقتصادي وقد يتعارض هذا المفهوم مع المخدرات لأنها تحتاج الى الكثير من المال لشرائها ولكن هذا خطأ شائع وغير مفهوم جيدا لان ضعف المستوى الاقتصادى يجعل الشباب لا يقبلون بأي عمل وبالتالي تنتشر البطالة ويذهب الشباب إلى استخدام المخدرات.

أضرار المخدرات على الجسم

حيث تؤدى الى الضعف العام لكافة أجزاء الجسم والبداية بتاكل خلايا المخ  ثم تلف الجهاز العصبي والتسبب في ارتفاع ضغط الدم ونمو الخلايا السرطانية والإصابة بالإيدز ولكنها لا تصيب الفرد بأضرارها فقط بل المجتمع أيضا حيث يحدث لهم التفكك الاسرى والانهيار يوما بعد يوم والاكتئاب المزمن والعصبية وضعف التركيز.

الوقاية من المخدرات

لقد تناولنا أضرار المخدرات على الجسم ولكن هناك عدة طرق ايضا للوقاية منها وهى طرق العلاج والتي تتلخص في إنشاء النوادي العامة ومساعدة الشباب على ملء أوقات فراغهم بممارسة كافة الانشطة المختلفة ونشر البوستات وحملات التوعية بينهم سواء عن طريق التلفاز او المدارس او احدى الوسائل الاعلامية كالصحف والاذاعة وايضا تفعيل دور المدارس والاستعانة بالمشاهير وقادة الرأي في حملات التوعية  لما لهم من دور بارز و تأثير أكبر على المجتمع.

آثار المخدرات على المجتمع

قد يعتقد البعض أن أضرار المخدرات تكون على جسم الفرد الذي يتناولها ولكن هناك التاثير الاكبر وهو المجتمع أو الكيان الأسري  فقد تؤدي إلى إصابتهم بالفقر والبطالة والمار التام لهم ونشر الحقد والبغضاء والكراهية والفساد وانتشار السرقة  وتجردهم من معاني الرحمة والإنسانية.