اضرار زيت الزيتون للوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 26 يناير 2019 - 21:09 Saturday , 17 August 2019 - 15:00 اضرار زيت الزيتون للوجه‎ Benefits-ginger.com‎

اضرار زيت الزيتون للوجه ، يعتبر الزيتون واحد من أهم النباتات التى خلقها الله لنا حيث تعددت فوائده لجميع أنحاء الجسم ولكن يجب العلم أن للزيتون أضرار أيضاً حيث قد يتسيي أستخدامه بكثرة فى العديد من المشاكل للجسم وخاصة الوجه والبشرة وللزيتون لونين أسود أو أخضر ويميل لون زيت الزيتون البكر الى اللو الأصفر المائل للأخضر وتتميز شجرة الزيتون بأنها شجرة دائمة الخضرة وللزيتون طعم لاذع ولزيت الزيتون أضرار بشكل عام حيث أنه كما له العديد من الفوائد فله أضرار قد تنتج عن أستخدامه بكثرة، سوف نتعرف على اضرار زيت الزيتون العامة وماهى اضرار زيت الزيتون للوجه .

اضرار زيت الزيتون العامة :

  • أستخدام زيت الزيتون بكثرة قد يكون سبباً رئيسياً فى تكتل الصفائح الدموية حيث قدرته العالية فى زيادة لزوجة الدم مما يكون سبباً أساسياً فى تعطيل تدفق الدم بصورة طبيعية حيث أن أستخدامه بكثرة يتسبب فى تخثر الدم.
  • من أضرار زيت الزيتون أنه حين يتعرض لدرجة حرارة عالية يقوم بالتفاعل مع الجذور الحرة والمواد الكيماوية وقد تتسبب تنشيط الجزور الحرة فى حدوث السرطان حيث أن حين يتعرض زيت الزيتون لدرجة حرارة مرتفعة يتحول الى واحد من أخطر أنواع الزيوت المهدرجة.
  • أذا كنت ترغب فى الطهى مستخداً زيت الزيتون يجب عليك أن لا تستخدم زيت الزيتون البكر حيث حساسته العالية للحرارة.
  • من أضرار زيت الزيتون أيضاً أنه حين تتناول أكثر من ملعقتين من زيت الزيتون ستصبح معرضاً لتراكم الدهون فى الجسم بشكل كبير مما يجعل تناول لزيت الزيتون بصورة كبيرة سبباً فى التعرض للسمنة المفرطة.
  • من أضرار زيت الزيتون أن تناول زيت الزيتون بكثرة أو بشكل مبالغ فيه قد يكون سبباً فى تعرض الجسم لضعفاً فى الدورة الدموية.
  • يجب العلم أنه أذا كان الشخص سوف يقوم بأى عملية جراحية يجب عليه التوقف عن تناول زيت الزيتون حيث أن زيت الزيتون قد يكون سبباً فى عدم السيطرة على مستوى أو معدل السكر فى الدم.

اضرار زيت الزيتون للوجه :

  •  من أضرار زيت الزيتون على الوجه انه فى حين أستخدام زيت الزيتون على البشرة أو الوجه حين يكون الوجه أو البشرة مبلالاً فقد تتسبب فى ألحاق الضرر بالبشرة حيث يكون أستخدام زيت الزيتون على الوجه المبلل سبباً أساسياً فى أسمرار البشرة والوجه.
  • من أضرار زيت الزيتون على البشرة أنه حين دهان البشرة بالكثير من زيت الزيتون قد يأتى بنتيجة عكسية فيجب دهان البشرة بكمية قليلة من زيت الزيتون وعدم أستخدامه بطريقة مفرطة أو مبالغ فيها لتجنب ألحاق الضرر بالوجه.
  • قد يكون من أضرار زيت الزيتون على الوجه أنك لا تقوم بغسيل الوجه بالماء والصابون حيث أن زيت الزيتون واحد من أنواع الزيوت التى لا تذوب فى الماء فيجب أستخدام الماء والصابون حتى لا نترك الرواسب من زيت الزيتون على الوجه حتى لا يتسبب فى أحداث البثور والحبوب .
  • من أضرار زيت الزيتون على الوجه أستخدامه بطريقة مفرطة فيجب على الشخص المستخدم لزيت الزيتون على الوجه عدم أستخدامه بشكل يومى فقط يوم ويوم والمقصود من هذا أن يستخدم دهان زيت الزيتون اليوم وليس غد ولكن بعد غد .