اعراض الايدز من أول يوم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 16:11 Sunday , 18 August 2019 - 14:08 اعراض الايدز من أول يوم‎ Benefits-ginger.com‎
اعراض الايدز من أول يوم‎

اعراض الايدز من أول يوم ،يعتبر مرض الايدز من الامراض الشائعة في هذا العصر وهو من الامراض المزمنة والتي تهدد حياه الفرد وتؤثر علية ،حيث يدخل هذا المرض الي الجسم يؤثر علي الجهاز المناعي ويدمرة كليا مما يسبب الموت البطئ للشخص ويقلل من قدرة الشخص علي مواجهة اي مرض اي كان ولو كان مرض بسيط .

ومن هنا يصبح الجسم اكثر عرضة لاي مرض وامراض اخري كبيرة مثل مرض السرطان بسبب عدم محاربة الجسم لاي نوع من الجراثيم او البكتريا او الفيروسات ومن هنا اطلق علية فيروس نقص المناعة ويشكل مصطلح متلازمة نقص المناعة.

لا يعتبر اي شخص يحمل مرض الايدز يجمل هذا المرض بالاضافة الي ان اعراض مرض الايدز تختلف مع اعراض الاصابة بفيروس نقص المناعة البشري لدي الانسان حسب المراحل المختلفة التي يمر بها المريض .

تعرفي علي:اعراض الايدز الاوليه بالترتيب أخطر 8 اعراض لفيرس الإيدز

اعراض مرض الايدز من أول يوم:

تختلف اعراض مرض الايدز عن اعراض الاصابة بفيروس نقص المناعة البشرى وبختلاف مراحل المرض وتظهر الاعراض الاولية للاصابة للفيروس نقص المناعة البشري بعد شهر او شهرين في اغلب الاحيان وتكون الاعراض متشابهة لاعراض مرض الانفلونزا ولكن هذه الاعراغض تختفي بعد اسابيع قليلة من الاصابة بالانفلونزا ومن هذه الاعراض تقلصات البطن والغثيان والتقيؤ والاسهال بالاضافة الي تضخم الغدد اليمفاوية الموجودة في الرقبة .

كما يشعر من يحمل فيروس نقص المناعة بالام في العضلات والام في المفاصل والطفح الجلدي والشعور بالتهاب في الحلق وبعد الشعور بهذه الاعراض يبدأ الانتقال الي الي مرحلة الكمون السرية للمرض وفي هذه الفترة من المرض لا يعانهي المريض من اي عرض من الاعراض السابقة وتختفي الاعراض او قد تكون موجودة ولكنها خفية ولكن الخوف والقلق ان في هذه المرحلة لم يكن يعلم المريض انه مصاب بالمرض ويمكن انتقال المرض من المريض الي اي شخص وفي هذة الحالة من الممكن ان تمتد الي سنوات اذا لم يتلقي المريض العلاج .

ومع بعض الحالات من الممكن ان يتطور المرض بشكل اكبر اذا لم يتم العلاج وفي هذه الفترة يقوم الفيروس بتدمير خلايا الدم البيضاء وتبدأ المناعة في الانخفاض تدريجيا.

لهذا السبب من الضروري ان الشخص عندما يشعر بهذه الاعراض علية علي الفور الوصول الي اقرب ملتقي علاجي ليبدأ في العلاج علي الفور حتي يمكن ان يكون هناك امل للتخلص من المرض لان في حالات التاخير قد تكون الفرصة من الشفاء منة قليلة.