افضل علاج لحموضة المعدة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 02 فبراير 2019 - 16:53 Saturday , 24 August 2019 - 02:49 افضل علاج لحموضة المعدة‎ Benefits-ginger.com‎

أفضل علاج لحموضة المعدة، إذا كنت تتناولين مضادات الحموضة أو مثبطات حمض المعدة لعلاج الحموضة، فلا جدوى من ذلك، لأنك بهذا تعالجين أعراض المرض فقط. والأكثر من ذلك هو أنك قد تكونين بهذا تعطين جسمك العلاج المعاكس تماماً لما يحتاجه للشفاء. تعرفي على سر علاج حموضة المعدة بأسهل طريقة في هذا المقال من مركز الفوائد العامة.

أفضل علاج لحموضة المعدة

إن أفضل الحلول لعلاج آلام المعدة والحموضة وعسر الهضم هو تناول الأحماض للتخلص من الحموضة بدلاً من مضادات الحموضة. وهو علاج دعمته راسات علمية دقيقة. ويستخدمه الآن بالفعل بعض أخصائيي الطب الشامل البارعين.

الحاجة إلى زيادة الحمض، وليس تقليله، لعلاج الحموضة:

لقد دهشت في البداية عندما اكتشفت أن الحموضة ومرض الارتجاع المريئي يحدثان غالباً بسبب انخفاض مستوى الحمض بالمعدة، لا بسبب كثرته! قد يبدو ذلك غريباً، ولكن سيتضح الأمر أكثر عندما أفسره لك فيما يلي.

تؤثر الحموضة على 25 مليون شخص كل يوم، وتحقق الأدوية التي يتناولها هؤلاء الأشخاص أرباحاً للشركات الدوائية تصل إلى 7 مليار دولار سنوياً.

بدلاً من علاج المصدر الأساسي للمرض، يقوم الأطباء بعلاج أعراضه فقط من خلال وصف مضادات الحموضة ومثبطات حمض المعدة للمرضى.

ولكن هذه الأدوية لن تحسن الحالة الصحية، علاوةً على أنها قد تسبب الإصابة بأمراض خطيرة.

سواء أكنت تتناولين دواء تامز (tums) أم مالوكس (maalox) أم روليدز (rolayds) أم أي دواء آخر وصفه لك الطبيب، مثل بريلوسك (prilosec) او تاجاميت (tagamet)، فإن تناول أي منها لفترة طويلة من الوقت يسبب التهاب المفاصل الروماتيزمي واضطرابات معدية معوية وداء الربو وأمراض الحساسية والإكتئاب وهشاشة العظام.

لنبدأ أولاً بتفسير السبب في أن زيادة حمض المعدة إلى حد كبير لا تسبب الحموضة. وذلك ببساطة لأنه مع التقدم في السن، يقل إفراز الحمض في المعدة.

وهذا غالباً هو السبب وراء الإصابة بالانتفاخ وعسر الهضم. كما أن الأطعمة التي اعتدنا على تناولها تصبح غير ملائمة لنا مع تقدم السن، لأننا لا نهضمها بشكل تام.