الرئيسية / تقنية / معادن / اكبر احتياطي نفطي في العالم 2017

اكبر احتياطي نفطي في العالم 2017

اكبر احتياطي نفطي في العالم 2017 ، تحدثت الأخبار مؤخرًا عن أن أمريكا تملك أكبر احتياطي نفط في العالم لعام 2017، على الرغم من ظهور الكثير من الأقاويل والإشاعات التي  نفت هذا الأخبار؛ إلا أن هناك مصادر عديدة من الولايات المتحدة الأمريكية التي أكدت أن هناك ولايات في أمريكا تملك محتوي استراتيجي من النفط ولكن مع الأسف تلجأ إلى تصدير جزء منه في العالم في حين تجد الصين تشتري مخزون إضافي في النفط للإستفادة من الأسعار المنخفضة.

اكبر احتياطي نفطي في العالم 2017:

كما نعلم جميعًا أن الصين تعتبر من أقوى مستهلكي النفط في العالم بأكمله ولكن المثير للدهشة هو حصولها على كميات كبيرة من مخزون الولايات المتحدة الأمريكية من النفط حيث حصلت على ما يعادل 550 ألف برميل وهذا بمقابل بسيط يعادل 28.8 مليون دولار.

معلومات عامة هل تعلم معلومات متنوعة ثقافية ومفيدة

على الرغم من أن هذه الصفقة ليست من الصفقات الضخمة العالمية إلا أنها الأولى من نوعها، فلم يسبق أن باعت الولايات المتحدة الأمريكية هذه الكمية من مخزون النفط من قبل للدول الآخرى وبهذا السعر البسيط.

وقد فسر الخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن مخزونها من النفط لا يعد جزءًا مهمًا من عناصر الطاقة لديها ولا تعتبره عنصرًا حاسمًا في حال وقوع أى أضطرابات أو ضغوطات على الدولة، على الرغم من أن دولة بكين تحاول على قدر الإمكان تخزين احتياطات طوارئ من النقط للضرورة والإستفادة من الأسعار المنخفضة.

هذا الأمر ليس بجديد فقد ظهرت بعض الأخبار خلال عام 1975 والتي أكدت أن أمريكا تبدأ ببيع مخزونها من النفظ وهذا بعد ظهور الحظر الإجباري والذي أدي إلى إضطراب أسعار الوقود في الولايات المتحدة الأمريكية وهذا في الفترة من 1973 إلى 1974.

أين يوجد أكبر احتياطي نفط في العالم أكبر 10 دول تملك احتياطي نفط في العالم

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تملك مخزونًا من النفط يعادل 693.4 مليون برميل وهو مستوى منخفض عن المستوى القياسي الذي وصلت إليه المخزونات خلال عام 2009 والذي وصل إلى حوالي 727 مليون برميل من النفط.

وعندما هبط أسعار البرميل لأقل من 50 دولار، كانت هذه الفرصة المثالية للصين للحصول على مخزون إضافي من النفط، عكس ما فعلت البكين التي اتجهت تخزين النفط وتعزيز قدراتها التخزينية بمعدل يثير الاعجاب.