التخلص من السيلوليت في الافخاذ‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 02 فبراير 2019 - 11:01 Saturday , 19 October 2019 - 13:47 التخلص من السيلوليت في الافخاذ‎ Benefits-ginger.com‎

التخلص من السيلوليت، إن علاج السيلوليت ليس بالأمر المستحيل خاصةً إذا كنتِ في مراحله الأولى. ما عليكِ سوى قراءة هذا المقال من مركز الفوائد العامة لتتعرفي على سبل التخلص من السيلوليت نهائياً.

التخلص من السيلوليت

إن الكثير من النساء يعانين من انتفاخات وتجويفات، خاصة في الفخذين والأرداف، والسيلوليت حالة يكون فيها النسيج الذي يقع تحت الجلد لدى المرأة مختلفاً في التركيب عن النسيج لدى الرجل.

والواقع أنه بين 98,90% من المصابين بالسلوليت يكونون من النساء. ولكن عدداً لا بأس به من النساء سوف يتمتعن بجمال المظهر كما لو كن في سن أصغر إذا قلت لديهن نسبة السيلوليت. وهناك طرق بسيطة للتخلص منه.

الفرق بين جلد الرجل وجلد المرأة:

من المهم إدراك السبب وراء إصابة النساء دوناً عن الرجال بالسيلوليت. يبدأ أي جلد بالبشرة ـ أي الطبقة السطحية التي تغطيه. وتقع تحت البشرة طبقة من النسيج الضام تسمى الأدمة. وتحت الأدمة يقع النسيج تحت الجلد.

في النساء، يحتوي النسيج تحت الجلد على خلايا دهنية كبيرة الحجم يفصل بينها جدر النسيج الضام. وتتصل هذه الخلايا الدهنية بالأدمة.

أما الرجال فتكون الأدمة لديهم أكبر سمكاً وأقوى من غيرها لدى النساء.

والنسيج تحت الجلد لديهم أقل سمكاً وجدر النسيج الضام متقاطعه حتى لا تسمح بتراكم الدهون. ويؤكد هذا الفرق تمتع الرجال بجلد أكثر نعومة في جميع الأعمار.

ومع إصابة النساء بشيخوخة الجلد وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين لديهن، يصبح الجلد أقل سمكاً وأكثر ترققاً وترهلاً على كافة المستويات.

كما تصبح جدر النسيج الضام بين الخلايا الدهنية كبيرة الحجم أقل سمكاً. وهذا يسمح بانتفاخ الخلايا الدهنية، كما يدعها تنتقل إلى الأدمة.

لذا، إن لم تحدث إصابة المرأة بالسليوليت في الصغر، فمن المحتمل ألا تصاب به في الكبر. ومع ذلك، يمكن علاجه إذا حدثت الإصابة به.

ثلاث خطوات لتقليل السليوليت:

يساعد كل من النظام الغذائي الجيد وممارسة التمرينات الرياضية والتدليك في التخلص من السيلوليت. ويتضح دور النظام الغذائي الجيد وممارسة التمرينات الرياضية في تقليل حجم الخلايا الدهنية.

حاولي تقليل البروتين الحيواني والدهون الحيوانية في نظامك الغذائي، وذلك باستثناء الأسماك عالية الجودة. أكثري من تناول المكسرات النيئة والفول. اشربي الماء على مدار اليوم لتطهير الجسم من السموم وتقليل المقدار الذي تتناولينه من الطعام إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك.

إذا أردتِ التخلص من السيلوليت وكنتِ تعانين من زيادة الوزن، فمن المهم بالنسبة لك فقد بعض من ذلك الوزن الزائد. ففقدان الوزن ينزع الضغط عن بنية الأنسجة الضامة.

كما تعمل ممارسة التمرينات الرياضية على تنشيط الدورة الدموية والتي بدورها تؤدي إلى تقوية بنية الأنسجة الضامة. فقوة بنية النسيج تعني عدم انتفاخ الخلايا الدهنية بقدر كبير. كما تعني أيضاً قلة عدد الخلايا الدهنية التي ستتجه نحو الجلد.

يسمح فقدان الوزن ببطء و على نحو ثابت للجلد والأنسجة الضامة بتحسين قوتك ونشاطك تدريجياً. من ناحية أخرى، يؤدي فقدان الوزن بسرعة إلى تسريع حدوث التغيرات السلبية ويجعل حالة السليوليت أسوأ.

ونظراً لأن فقدان الوزن بشكل سريع يعني المخاطرة بالصحة، كرسي جهدك لفقد واحد إلى اثنين كيلوجرام من وزنك أسبوعياً.

يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية وينقل الدم والسائل الليمفاوي خلال الجسم بشكل أسرع.

وتحدث بعض حالات الإصابة بالسيوليت بسبب كتل البروتين التي لا يتم التخلص منها من خلال الجهاز الليمفاوي. وهذا هو السبب وراء استخدام بعض المتخصصين نوع من التدليك يعمل على تصريف السائل الليمفاوي عند المصابين بالسلوليت.

يمكنك تصريف السائل الليمفاوي بنفسك:

اقفزي على جهاز الترامبولين لجعل الجهاز الليمفاوي يضخ الدم. يمكنك بدلاً من جهاز الترامبولين الوثب بخفة على أطراف أصابع قدميك لبضع دقائق.

بعد ذلك، ارقدي على الأرض مع رفع ساقيك لأعلى على الحائط أو على الكرسي ودلكي المنطقة ما بين الساقين والبطن برفق. فهذا يعمل على توسيع العقد الليمفاوية التي تتراكم فيها كتل البروتين.

استخدمي فرشاة استحمام جافة أو لوفة إسفنجية جافة وافركي جلدك بلطف في اتجاه القلب. يمكنك أيضاً تدليك هذه المنطقة في الاتجاه نفسه بيديك إذا لم يكن لديك هذه الفرشاة أو الإسفنجة. قومي بهذا بضع دقائق كل يوم.

دور عشبي الجوتو كولا والكستناء الهندي في تقليل السلوليت:

  • عشب الجوتو كولا:

عمل هذا العشب على تقليل السيلوليت لدى 80% ممن قاموا بتجربته. فأدى إلى تحسين قوة وترابط الأنسجة الضامة.

ذلك حيث تناول الخاضعون للتجربة مستخلص الجوتو كولا ثلاث مرات في اليوم. وهو مستخلص يحتوي على 30 ملليجراماً من مركبات ثلاثي التيربين (منها حمض الأسياتيك ومركب أسياتيكوسايد).

  • مستخلص الكستناء الهندي:

يحتوي على مادة فعالة تسمى إسكين (Escin) تعمل على تقليل التورم ولها خواص مضادة للالتهاب. يمكنك تناول مستخلص الكستناء الهندي المحتوي على 10 ـ 20 ملليجراماً من مادة الإسكين ثلاث مرات في اليوم، أو دهان مرهم موضعي يحتوي على 0,5 ـ 1,5% من هذه المادة.

لقد تم استخدام مستخلص الجوتو كولا ومستخلص الكستناء الهندي بنجاح في علاج دوالي الأوردة والسيلوليت. لهذا السبب، قد ترغبين في إضافة كميات متساوية من هذين المستخلصين إلى بعضهما البعض وتناول نصف ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم.

  • دهان الكافيين أفضل من شربه لتقليل السيلوليت:

يعمل دهان الكافيين موضعياً على تقليل السيلوليت بطريقة أكثر فاعلية من شربه. ابحثي عن مرهم يحتوي على 0,5 ـ 1,5% من مستخلص الكولا فيرا. (أي 14% من الكافيين). قومي بدهان هذا المرهم صباحاً ومساءٍ على المناطق التي يتجمع فيها معظم السلوليت.

أربع مراحل لحالة السيلوليت:

المرحلة الصفرية: حيث يكون الجلد متجانساً عند الوقوف أو الرقود ولا يخلف تجويفاً أو بروزاً عند الضغط عليه. ولكن لن تتمتعي بهذا النوع من الجلد ما لم تكوني رشيقة القوام وفي العشرينات من عمرك. لننتقل إلى مرحلة أكثر واقعية.

المرحلة الأولى: حيث يبدو الجلد متجانساً عند الوقوف أو الرقود، ولكن عند الضغط عليه يخلف تجويفاً وبروزاً. إذا استطعت الوصول إلى هذه المرحلة، فهنيئاً لك.

المرحلة الثانية: حيث يبدو جلد المرأة بشكل جيد عند الرقود فقط ولكن عند الوقوف تصاب بعدم انتظام الجلد فظهور التجويفات والانتفاخات. تنتشر هذه المرحلة بين النساء اللاتي تزيد أعمارهن عن الأربعين أو النساء المصابات بالسمنة.

المرحلة الثالثة: حيث يصاب الفخذان والأرداف بالامتلاء طيلة الوقت في جميع الأوضاع، أي في وضع الوقوف والرقود والجلوس. إذا كنتِ في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، فمن المؤكد أنك تعرفين ذلك جيداً.

العلاقة بين السيلوليت ودوالي الأوردة:

يعد كل من السيلوليت ودوالي الأوردة حالة مرضية تكون فيها الأنسجة الضامة قد أصبحت أكثر ضعفاً نتيجة التقدم في السن.

وكلاهما يمكن معالجته عن طريق تقليل الدهون في طبقة ما تحت الجلد من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية.

حتى إن لم يكن السيلوليت يسبب لك مشكلة، فمن الضروري اتخاذ خطوات لتجنب دوالي الأوردة أو تقليلها. إذا أصبحت الأرداف والفخذان لديك أكثر تجانساً نتيجة لهذه الخطوات، فإن ذلك فائدة إضافية.