مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

الزوجة النكدية 10 نصائح تساعد الزوج علي التعامل مع زوجتة النكدية

الزوجة النكدية ،المداومة علي الإبتسامة كانت دائماً نصيحة رسولنا الكريم علية أفضل الصلاة والسلام، كما انه كان أكثر الناس تبسماً لأنه يدرك جيدا أهمية الإبتسامة، العلاقات الزوجية بصفة خاصة تحتاج إلي الإبتسامة الدائمة والإبتعاد عن النكد بكافة أشكالة سواء من قبل الزوج أو الزوجة لأنها قادرة علي التغلب علي المشاكل الزوجية، الكثير من العلاقات الزوجية يهددها الزوج النكدي أو الزوجة النكدية ولذلك من خلال هذة المقالة سوف نتحدث عن موضوع هام جداً وهو موضوع الزوجة النكدية ونتحدث عن الأسباب التي تدعو الزوجة إلي أن تكون بتلك السمة وكيفة يمكن للزوج أن يتعامل مع الزوجة النكديه.

الزوجة النكدية :

ماذا يحب الرجل في زوجته 10 صفات يعشقها الرجل في زوجتة

يعرف الكثير من علماء النفس والأخصائيين ان الزوجة النكدية هي الزوجة التي تفتعل المشاكل والصدامات والمشاحنات بينها وبين زوجها وعادة ما تكون الزوجة النكدية زوجة حساسة جداً وتحتاج إلى معاملة خاصة من زوجها والمحيطين بها.

الزوجه النكدية عادة ما تعاني من مجموعة من المشاكل النفسية ولديها الكثير من الأسباب لتصبح زوجه نكديه سواء الأسباب ومن الممكن أن تكون الزوجه النكدية تميل طبيعتها إلي أن تكون علي هذة الحالة ومن الممكن أن تكون إكتسبت تلك السمة نتيجة مجموعة من المشاكل والمشاحنات بينها وبين زوجها.

الأسباب الكامنة وراء الزوجة النكدية :

سبق أن ذكرنا أن هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع المرأه علي أن تكون نكدية، أهم تلك الأسباب الإهمال الشديد الذي تتعرض له من قبل زوجها، يقضي الزوج معظم وقتة خارج المنزل سواء في العمل أو مع الأصدقاء ولا يخصص وقت معين لزوجتة فتشعر الزوجة وقتها بالوحدة الشديدة والإهمال أيضا مما يجعلها تلجأ إلي أسلوب النكد للتعبير عن هذا الغضب.

كيف اتعامل مع زوجتي أفضل 10 نصائح للتعامل مع الزوجة العصبية والعنيدة والحساسة

2- عدم الثقة بالنفس أيضا من الأسباب الكامنة وراء الزوجة النكدية، في بعض الأحيان من الممكن أن تكون الزوجة هي السبب في وجود هذا الشعور وتري نفسها دائماً أقل من غيرها حتي لو كانت جميلة جداً وفي بعص الأحيان الزوج هو من يتسبب في هذا الشعور عن طريق التقليل من زوجتة والتحدث معها بأسلوب غير لائق والحديث عن جسمها أو شكلها بطريقة سخيفة، كما أن الكثير من الرجال تتعمد مقارنة زوجتة بغيرها من النساء ومثل هذا التصرف يعمل علي تقليل ثقة الزوجة بنفسها وبالتالي تشعر بالحزن وتصبح زوجه نكدية بالنسبة لزوجها.

3- من الممكن ان تكون الزوجة مرت بمجموعة من الظروف الإجتماعية الغير سوية والتي جعلت منها شخص مفتعل للمشاكل دائماً، من المعروف أنه في مجتمعنا الشرقي يقوم الأباء والأمهات بتربية الفتيات تربية خاطئة ولا يسمحون لهم بالخروج إلي العالم الخارجي والتعامل معه ولذلك تمكث الزوجة في المنزل لساعات طويلة وبالتالي تكون عرضة للإصابة بالنكد والحزن أكثر من غيرها من الفتيات، كما أنها تظن أنه بزواجها سوف تتخلص من هذا الشعور وهذة الطريقة ولكنها تجد زوجها أيضا يتعامل معها بنفس الأسلوب وتعبر عن رفضها لهذة الطريقة بالنكد وإفتعال المشاكل.

4- سبب أخر من أسباب نكد الزوجة هو وقت الفراغ الذي تقضية الزوجة وبالطبع يحرمها زوجها من إقامة العلاقات الإجتماعية والصداقات وبالتالي تشعر أنها وحيدة وغير قادرة علي فعل ما تريد وتقضي أغلب وقتها في المنزل وتريد أن تتحدث مع زوجها في هذة النقطة ولكن الكثير من الرجال لا يفمون نفسية الأنثي ولا يعلمون أنها بحاجة أيضا إلي أن تقضي وقت فراغها بالطريقة التي تروق لها.

5- الزوجة النكدية أيضا من الممكن أن تكون مريضة نفسياً وهنا يجب علي الزوج أن يهتم بزوجتة والذهاب معها إلي الطبيب النفسي حتي لا تتفاقم المشكلة لأن هناك الكثير من الزوجات تعاني من الإكتئاب والقلق والتوتر االنفسي ويهملها زوجها وبالتالي تصبح الحالة النفسية المؤقتة مرض نفسي خطير ينتج عنه الكثبير من المشاكل.

6- الغيرة سبب أخر من الأسباب التي تدفع الزوجة إلي النكد لكي تعبر عن غيرتها ولا نقصد هنا الغيرة علي الزوج ولكن نقصد الغيرة من الأخرين وبصفة خاصة الغيرة من غيرها من النساء، في الكثير من الأوقات نري أن إمرأه تعيش حياة سعيجة مع زوجها وتقص علي صديقتها ما يفعلة زوجها معها وتشعر تلك الصديقة بالغيرة من صديقتها وتشعر بالغضب مما يدفعها إلي أن تفتعل المشاكل وتصبح زوجه نكديه.

7- عدم وجود حوار مشترك بين كل من الزوج والزوجة من الأسباب التي تدفع المرأه نحو الحزن وإفتعال المشاكل.

8- عصبية الزوج أيضا وتعاملة مع زوجتة بجفاء من الأسباب التي تكمن وراء الزوجة النكدية لأنها تعتاد علي التوتر والصوت العالي مما يجعلها تصاب بالحزن، كما أنها تريد أن تعبر عن غضبها من زوجها وأسلوبة في التعامل معها فتلجأ إلي إفتعال المشاكل ولكن هذا الأسلوب من الأساليب غير الناجحة وبصفة خاصة مع الزوج العصبي وتؤدي إلي الكثير من المشاكل مع زوجتة.

كيف تتعامل الزوجة النكدية :

بعد التعرف علي مجمل الأسباب الكامنة وراء الزوجة النكدية يبقي الحديث عن مجموعة التصرفات التي تقوم بها الزوجة و كيف تتعامل مع زوجها:

1- الزوجة النكدية دائما ما يغلب وجهها العبوث وعدم الرضا كما أنها تنساق وراء الأفكار التشاؤومية ولا تعطي مجالاً للأفكار التفاؤلية أن تتوارد علي عقلها ولذلك تفتعل الكثير من المشاكل، كما أنها لا تعلم كيف تستقبل زوجها بإبتسامة هادئة ورومانسية بعد عودتة من العمل.

2- الزوجة النكدية أيضاً لا تعلم متي يكون الوقت المناسب لكي تتحدث مع زوجها في المشاكل الخاصة بها أو المشاكل للخاصة بالأولاد، كما انها تداهم زوجها دائماً بالمشاكل الصغيرة والتافهة والتي من الممكن أن تتعامل معها هي بدون أن تزعج زوجها بها.

3- الزوجة النكدية دائما ما تتعمد مدايقة زوجها عن طريق القيام بالتصرفات التي تزعجة وتتعمد الحديث معه بطريقة غير مناسبة وفي بعض الأحيان يستريح قلبها عندما تنجح في إثارة غضب زوجها.

4- بالرغم من أن الزوجة النكدية عادة ما تعاني من الغضب والحزن ومشاعر كثير سلبية بداخلها إلا أنها نادراً ما تتعمد إظهار تلك المشاعر وتنجح في إخفائها وتتعامل ببرود ولامبالاة دائما مع زوجها.

5- الزوجة النكدية لا تتعمد فقط إفتعال المشاكل مع زوجها ولكنها تتعمد أيضا إثارة المشاكل مع أهل الزوج ومع الأبناء وبالتالي لا يخلو البيت من المشاكل والمشاحنات والمشاعر السلبية بسبب الزوجة النكدية ، كما أن هناك تأثير كبير جداً علي الأبناء نتيجة إفتعال تلك المشاكل ويصبح الأبناء غير أسوياء من الناحية النفسية.

6- الزوجة النكدية دائما لا تستطيع التحكم بنفسها وترغب دائماً في تحويل المنزل من المنزل الهادئ إلي المنزل الممتلئ بالمشاحنات.

7- من سمات الزوجة النكدية أيضا أنها تكره زوجها بدون سبب ودائما تشكة للجميع منه علي الرغم من أنه من الممكن أن يكون زوج مثالي ولكنها تكرهه دائما.

8- من علامات الزوجة النكدية أيضاً أنها بعيدة كل البعد عن الأسلوب الهادئ في الحديث مع زوجها ودائما تتحدث معه بصوت عالي.

9- الزوجة النكدية أيضا تتعمد التقليل من زوجها وتري نفسها دائما أعلي منه وبصفة خاصة في حالة وجود فروق إجتماعية أو علمية أو مادية فإنها تذكرة دائما بتلك الفوارق وهذا التصرف بالطبع يزعج الكثير من الرجال مما يؤدي في الكثير من الأوقات إلي الطلاق.

10- يتحدث دائماً هذا النوع من الزوجات بأسلوب جاف وخالي من الرقة والأنوثة كما أنها تتحدث مع زوجها بالكلمات القاسية والعبارات المؤلمة.

11- يعاني الزوج دائما من إنتقاد الزوجة النكدية له علي الرغم من يقينها أنه زوج مثالي ولكنها تحب دائماً أن توجة له النقد وتشعرة دائماً يالنقص وأنه لا حول له ولا قوة.

12- تقوم الزوجة النكدية ببعض التصرفات التي يطلق عليها بعض علماء النفس مسمي التصرفات الطفولية مثل غضبها وإمتناعها عن تناول الطعام، تتجاهل الزوج،تتعمد إثارة غضبة وعصبيتة وهناك الكثير من الرجال لا تعلم كيف تتحكم في أعصابها فتستجيب لتلك التصرفات مما يعمل علي تفاقم المشكلة وهناك البعض الأخر يتميز بالذكاء في التعامل مع الزوجة النكدية.

الزوجة النكدية وكيفية التعامل معها :

بعد الإشارة إلي مجموعة الأسباب التي تدفع الزوجة إلي أن تكون نكدية وبعد التعرف علي علامات الزوجة النكدية يجب التطرق إلي جزء هام جداً وهو الحديث حول كيفية التعامل مع الزوجة النكدية لكي يتفادي الزوج المشاكل التي من الممكن أن تصيب العلاقة الزوجية.

1- الخطوة الأولي عند التعامل مع الزوجة النكدية هو يقين الزوج أنه لا توجد زوجة مثالية علي الدوام وكما أنها تعاني من بعض العيوب بالتأكيد يوجد الكثير من المزايا ولذلك علية أن يساعد زوجتة علي التخلص من هذا العيب الهدام وعلية أن يساند شريكتة حتي تتخلص منه.

2- سبق أن ذكرنا في الأسباب الكامنة وراء الزوجة النكدية أن الزوج سبب أساسي من ضمن الأسباب التي تجعل الزوجة نكدية، ولذلك يجب علي الزوج أن يتعامل مع زوجتة علي أنها شريكتة يتحدث معها دائما حول مشاكلة في العمل أو مع أصدقائة ويتحاور معها بأسلوب هادئ، مثل هذا التصرف من شأنه أن يساعد الزوجة علي الشعور بالأمان والشعور بأهميتها أيضا وتأثيرها في حياة زوجها.

2- ساعد زوجتك علي أن يكون لديها مجموعة من العلاقات الإجتماعية والصداقات وإحرص علي أن تشجعها علي أن تتعامل مع المجتمع الخارجي وتقوم بمجموعة من الأنشطة التي تجعلها لا تشعر بالوحدة ولا تشعر بالإنزعاج والإكتئاب.

3- لا تقلل من زوجتك وبصفة خاصة في حالة وجود الأهل أو الأصدقاء،عليك أن تساعد زوجتك علي أن تتخلص من شعور عدم الثقة بالنفس عن طريق مدحها والحديث عن جمالها وإبتعد تماماً عن المقارنة بينها وبين غيرها.

4- عليك أن تعتمد علي أسلوب التحاور والمناقشة مع الزوجة وإبتعد تماماً عن أسلوب فرض الأمر الواقع، عليك أن تخصص وقت لزوجتك تتحدث معها وتفهم ما تشعر به وتحاول أن تساعدها علي الإحساس بالأمان والإستقرار.

5- عليك أيضاً أن تفهم ما هي الأسباب التي تدفع زوجتك نحو هذا التصرف وتحاول أن تتحدث معها حول هذة الأسباب فإذا كانت تلك الأسباب صادرة منك فعليك أن تتوقف عن فعلها وإذا كان السبب هو مرض نفسي فعليك أن تساعد زوجتك علي التخلص من هذا المرض.

6- تحدث مع زوجتك عن العواقب التي تنتج عن مثل هذة التصرفات التي تقوم بها وذكرها دائما بحبك لها وإحرص دائما علي التعبير عن هذا الحب بالقول والفعل أيضاً.

7- عليك أن تلتزم الصبر عند التعامل مع الزوجة النكدية ولك أن تعلم أن التغيير لا يأتي من يوم وليلة ولكنه ربما يستمر لفترة طويلة جداً.

8- التعامل مع الزوجة النكدية يستدعي من الزوج أن يكون صديقاً لها وحبيبا أيضا وزوجاً، صديقاً يستمع إلي مشاكلها ويساعدها علي التغلب عليها وعلية أن ينصت إلي ما تقولة وحبياً يتعامل معها بحب ورومانسية أيضا لأن المرأه تحتاج إلي مثل هذة المشاعر حتي تتغلب علي مخاوفها ومشاعرها السلبية.

التعامل مع الزوجة النكدية لا يقتصر فقط علي الزوج وإنما تقع علي الزوجة مسئولية كبيرة جداً لكي تحد من هذة التصرفات التي تقوم بها وتؤدي في النهاية إلي هدم العلاقة الزوجية والطلاق والتأثير النفسي علي الأطفال.

علي الزوجة النكدية أن تعلم أن المتضرر الأول من تلك التصرفات هم أبنائها لأن الرجل من الممكن أن يتخلص من تلك التصرفات عن طريق الهروب من المنزل أو طلاق الزوجة ولكن الأبناء هم أكثر من يتأثر من هذة التصرفات، لذلك علي الزوجة أن تفكر جيداً في العواقب التي تنتج عن أسلوب النكد في التعامل مع الزوج، ويجب عليها أن تعلم أيضا أنها تقلل من أنوثتها وجمالها وتصبح غير جميلة علي الإطلاق في عين زوجها لأن الأنثي الجميلة هي الأنثي الرقيقة والناعمة والمبتسمة دائما.

علي الزوجة أن تساعد نفسها علي التغيير من خلال معرفة نقاط الضعف الموجودة لديها ونقاط القوة الموجودة لديها والتخلص من المساوئ والصفات الغير محمودة والتعزيز من السمات الجيدة.

تحدثي مع زوجك حول التصرفات التي يقوم بها وتعمل علي إثارة غضبك حتي لا يقوم بها مرة أخري.

النصائح السابقة هامة جداً للتخلص من تلك التصرفات ولكن الخطوة الأهم هي وجود الدافع والرغبة نحو التغيير.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب