بحث عن هولندا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 - 11:04 Friday , 18 October 2019 - 17:15 بحث عن هولندا‎ Benefits-ginger.com‎
بحث عن هولندا‎

بحث عن هولندا ، تعد هولندا هى الأكثر حظاً من حيث الموقع الجغرافى حيث انها تقع فى غرب أوروبا وتحدها وبلجيكا من الجنوب ، وألمانيا من الشرق، وبحر الشمال من جهتي الشمال والغرب ، بينما بقية الأراضى فهى عبارة عن ثلاثه جزر في الكاريبي وموقعها المتميز هذا فهى تشتهر بزراعة انواع الزهور المختلفه وايضا تشتهر بصيد الأسماك نظرا لقربها من البحر .

يعتبر نظام الحكم فى هولندا ديمقراطي برلماني ، وبالرغم من ان عاصمتها هى  هى مدينة امستردام،فإن مقر الحكومة في لاهاي ، وتحتل هولندا مراكز متقدمة عالميا من الناحية الاقتصادية ، وتضم ايضا العديد من مقرات المؤسسات والمنظمات الدولية .وسوف نتحدث عن تاريخ هولندا فى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة، بعنوان بحث عن هولندا.

التاريخ

يطلق اسم هولندا على مقاطعتين فقط فى البلاد ، بينما تسمى البلاد كلها باسم مملكة الأراضي المنخفضة ، وسميت عموم البلاد  باسم هولندا بسبب اهمية مقاطعات هولندا فى التجارة الخارجية ، وبناء على ذلك عرف سكان البلاد بأكملها بالهولنديين.

لقد حصلت هولندا على استقلالها فى أواخر القرن السادس عشر ، وبعد حصولها على الاستقلال قامت بتكوين اتحاد فدرالي كبير بين ست مقاطعات ، وقد أُختيرت لاهاي مقرا للبرلمان الاتحادي والحكومة الكونفدراليه، وبعد ذلك تمت السيطرة على مساحات كبيرة ماورة لحدودها لم تكن لها صفة إدارية ، ونمت المملكة الهولندية وأنشأت مراكز استعماريه تابعة لها في انحاء مختلفه من العالم،مثل أمريكا الشمالية وقارة افريقيا.

كان لهولندا دور هام خلال الحرب العالمية الاولى حيث انها اتخذت الموقف الحيادي طوال فترة الحرب ، وعلى الرغم من اتخاذها نفس الموقف الحيادي خلال الحرب العالمية الثانية فقد هاجمتها ألمانيا النازية عام 1940، وقد بدأت هولندا بتوثيق علاقاتها بالدول المجاورة في فترة ما بعد الحرب ، وقد اصبحت احدى الدول المؤسسة للسوق الأوروبية المشتركة، ثم الاتحاد الاوروبى .

المناخ والطبيعة

تتميز هولندا بالمناخ المعتدل في فصل الصيف وقلة البرودة في الشتاء ، خاصة فى المناطق الساحلية ، وذلك بسبب وقوع معظم الأراضي الهولندية تحت مستوى البحر ،فتعمل الرياح على التدفئة في فصل الشتاء وتبريده في فصل الصيف .

يسبب تراكم السحب فى فصل الصيف حجب أشعة الشمس التى تزيد الشعور بالحرارة ، وبالرغم من ذلك فإن البلاد تتعرض لهبوب العواصف الآتية من بحر الشمال خاصة على المناطق الساحلية، مما أدى الى تدمير بعض السدود الاصطناعية وقد ترتب على ذلك حدوث فيضانات كثيرة نتج عنها خسائر كبيرة.

نظراً لتنوع وكثرة المياه تشتهر هولندا بزراعة أنواع مختلفة من الزهور واشتهرت ايضا بتربية المواشي، وتغطى المراعي أكثر من نصف مساحة هولندا وذلك نتيجة توسع الأراضي وتآكل الغابات التي أصبحت تمثل أقل من 10% من مساحة البلاد الاجمالية.

 

اقرأ:




مشاهدة 426