تبييض الأسنان.. التفاصيل والتكلفة وأكثر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 14 مايو 2018 - 11:29 Wednesday , 16 October 2019 - 05:08 تبييض الأسنان.. التفاصيل والتكلفة وأكثر‎ Benefits-ginger.com‎
تبييض الأسنان.. التفاصيل والتكلفة وأكثر‎

الملايين من الناس يعانون من تغير لون الأسنان بدرجات متفاوتة. حتى أولئك الذين يقومون باستخدام الفرشاة والخيط ويزورون طبيب الأسنان بانتظام قد يجدون أن الطعام ، والعوامل البيئية ، ومرور الوقت سيؤثر في النهاية على الإشعاع الطبيعي لأسنانهم. لحسن الحظ ، تبييض الأسنان الطبي هو وسيلة فعالة بشكل لا يصدق لتفتيح أو القضاء تماما البقع وتحقيق ابتسامة بيضاء بشكل طبيعي.

اليوم ، لديك خيارات تبييض أكثر من أي وقت مضى. على الرغم من وجود العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية للاختيار من بينها ، إلا أن العلاج الاحترافي الذي يخضع للإشراف من قِبل طبيب الأسنان أكثر أمانًا ويوفر نتائج أكثر موثوقية. يقدم العديد من أطباء الأسنان التجميليين خيارات العلاج في تركيا، وتمتاز مؤسسة TURKEYWIZ الطبية الموثوق بها وذات السمعة الجيدة في تركيا بتقديم العديد من الخدمات الاستثنائية في مجال تبييض الأسنان وطب الأسنان بصفة عامة.

النتائج تختلف تبعا لصحة الأسنان والعلاج الذي تختاره. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى من المرضى كانوا راضين عن نتائج علاج التبييض الخاص بهم. الآثار الجانبية نادرة ومعتدلة ، والعلاج مريح وغير مكلف بشكل كبير. بعد اتباع نظام التبييض المحترف ، يمكنك الاستمتاع بابتسامة محسنة بشكل ملحوظ وزيادة كبيرة في الثقة بالنفس.

في كثير من الحالات ، يتم استخدام المصطلحين “ whitening” و “ bleaching” بالتبادل من الناحية الفنية ، ومع ذلك ، يمكن تصنيف أي منتج يزيل الطعام أو البقايا من الأسنان كمنتج “تبييض”. ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، لا يمكن استخدام مصطلح “التبييض” إلا عندما يحتوي منتج ما على مادة مبيضة (بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد كارباميد). يمكن أن يؤدي التبيض إلى تفتيح الأسنان إلى ما بعد الظل الطبيعي. عندما تخترق جزيئات الأكسجين مينا الأسنان ، فإنها ستفكك الروابط الكيميائية بين البقع.

 

المرشحون لتبييض الأسنان

تبيض الأسنان هو إجراء منخفض المخاطر ، وبالتالي فهو مناسب لمجموعة واسعة من المرضى. عادة ما يكون المرشحون لتبييض الأسنان ذوي أسنان ذات لون خفيف إلى معتدل ، ويرغبون في الحصول على ابتسامة مشرقة. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل التي قد تحول دون أن يكون المرضى من المرشحين الجيدين للعلاج. وتشمل هذه العوامل:

  • المرضى الذين يعانون من ترميم على الأسنان الأمامية: وذلك مثل قشرة الخزف أو تيجان الأسنان أو ربط الأسنان، فعلى عكس الأسنان الطبيعية لا تستجيب المواد الترميمية لعوامل التبييض. عادة ، إذا اختار هؤلاء المرضى تبييض الأسنان ، فسوف يحتاجون أيضًا إلى استبدال الترميمات، بحيث يتوافق التاج أو تتوافق القشرة الجديدة مع اللون المعزز لابتسامتهم.
  • المرضى الذين يعانون من بقع متأصلة: البقع الداخلية هي تغيرات اللون الرمادي ، البقع البيضاء على الأسنان ، أو تغير اللون الناتج عن الأسنان الميتة. هذه البقع تؤثر على الطبقات الأساسية للسن. بشكل عام ، تبييض الأسنان هو الأكثر فعالية على البقع الخارجية (البقع الصفراء أو البنية) التي تؤثر على المينا الخارجية. ومع ذلك ، يمكن لـ Whitening Deep Bleaching أن يستهدف كلا البقع الخارجية والداخلية.
  • المرضى الذين يعانون من حساسية الأسنان المفرطة أو المينا البالية: قد يؤدي التبييض إلى تفاقم هذه الحالات.
  • المرضى الذين يعانون من صريف الأسنان أو اضطراب المفصل الصدغي (TMD): قد تؤدي عملية التبييض إلى تفاقم هذه الحالات. إذا كان المرضى الذين يعانون من هذه المخاوف الصحية يرغبون في التعزيز من ابتساماتهم ، فقد يكونون مرشحين أفضل للتبييض على مراحل.

 

تكلفة تبييض الأسنان

ستختلف التكلفة النهائية لتبييض الأسنان حسب نوع التبييض الذي تختاره ، وطبيب الأسنان ، ومدة العلاج ، وأكثر من ذلك. وتقدم مؤسسة تركي ويز الطبية في تركيا خيارات ممتازة متعددة ومخفضة التكاليف لتبييض الأسنان في تركيا. ويعتبر نوع التبييض هو العامل الأكبر عندما يتعلق الأمر بحساب تكلفة علاجك.

  • عادةً ما تتراوح العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية من 5 إلى 50 دولارًا. على الرغم من أن هذه الطرق هي أرخص أشكال التبييض ، إلا أنها الأقل فعالية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي بعض منتجات التبييض (خاصةً تلك الرخيصة منها) على مستويات عالية بشكل خطير من البيروكسيد.
  • عادةً ما تكلف العلاجات المنزلية ما بين 100 و 250 دولار. وسوف يشمل الرقم النهائي تكلفة صواني التبييض والهلام. إذا كنت تحتاج إلى معالجة أطول ، فستكون التكلفة النهائية على الطرف الأعلى من متوسط التكلفة.
  • يمكن أن يتكلف التبييض داخل العيادة أو المركز الطبي من 200 دولار إلى 350 دولار. ويعتمد المجموع الكلي على عدد الجلسات التي تخضع لها وما إذا كنت تختار علاجًا أكثر تقدمًا ، مثل تبييض الليزر.

لكل من هذه الأساليب هناك العديد من العلامات التجارية التي يمكن مقارنتها إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن أسعارها تتفاوت قليلا.

 

فوائد تبييض الأسنان

الابتسامة البيضاء المبهرة هي السمة المميزة لتبييض الأسنان الاحترافي. عندما تختار علاجات التبييض ، تكون النتائج جميلة وطبيعية. في كثير من الأحيان يمكن أن يجعلك العلاج تبدو أصغر سناً وأكثر صحة.

  • ثقة محسنة بالنفس: فوائد تبييض الأسنان تمتد إلى ما وراء مظهرك. يمكن أن تؤثر ابتسامتك الباهتة بشكل إيجابي على تصورات الآخرين لك ، بالإضافة إلى تقديرك لذاتك. يهدف هذا الإجراء إلى إبراز ميزات الوجه والجمال الطبيعي. مع أسنانك الأكثر بياضًا ، قد تكون أكثر رغبة في الابتسام والضحك في الأماكن العامة. في المقابل ، يمكن أن يكون لهذا فوائد مهمة لحياتك المهنية والاجتماعية.
  • نتائج سريعة وجيدة: سواء اخترت الخضوع للعلاج في منزلك أو لدى طبيب أسنانك ، فإن تبييض الأسنان هو طريقة سريعة وملائمة لتفتيح التصبغ الطبيعي لأسنانك.
  • علاج آمن وفعال: التبييض هو واحد من أكثر إجراءات طب الأسنان التجميلية الآمنة في المجال. ولذلك ، فإن العلاج هو خيار رائع للمرضى الذين يعانون من القلق على أسنانهم ، فضلا عن أولئك الذين يرغبون في تجنب العلاج لفترة طويلة. وهو أيضا متاح بأسعار معقولة وأقل تكلفة بكثير من إجراءات طب الأسنان التجميلية الأخرى ، مثل التيجان أو قشور البورسلان.

 

مخاطر تبييض الأسنان

تبييض الأسنان له مخاطر قليلة على المدى الطويل. ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في استخدام منتجات التبييض سواءً كانت ذات درجة احترافية أو بدون وصفة طبية ، فعليك باستشارة طبيب الأسنان أولاً. عندما يكون طبيب الأسنان على دراية بالظروف الموجودة مسبقًا وتاريخ صحة الأسنان ، سوف يمكنه اتخاذ خطوات لتقليل الضرر المحتمل. وعلى الرغم من كونها نادرة ، فإن مخاطر تبييض الأسنان تشمل:

  • حساسية اللثة أو حساسية الأسنان
  • تضرر جذور الأسنان
  • تآكل المينا
  • نتائج غير متساوية
  • تلف الأغشية المخاطية في الفم

عادة ، ينتج التلف الناتج عن التبييض من الإفراط في التبييض ، أو الاستخدام غير السليم لعوامل التبييض ، أو تركيزات غير آمنة من البيروكسيد ، أو مشاكل في الختم الوقائي فوق اللثة. لتقليل مخاطرك ، اختر علاج تبييض احترافي ، يقوم به طبيب أسنان تجميلي ذو خبرة. اتبع تعليمات طبيبك بدقة ، ولا تقوم أبداً بإجراء علاج تبييض إضافي بدون موافقة طبيب الأسنان.