تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 23 مارس 2019 - 16:01 Sunday , 17 November 2019 - 07:17 تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا‎ Benefits-ginger.com‎

 

صُنّفت تركيا من الدول المتقدمة في مجال عمليات التجميل ومن أكثر الدول التي يقصدها الناس بهدف إجراء عمليات التجميل، وبحسب تصنيف الجمعية الدولية للجراحات التجميلية فإن النسبة الكبرى من الأشخاص الذين يقصدون تركيا بهدف إجراء عمليات زراعة الشعر، وقدرت عوائد تركيا من عمليات زراعة الشعر بمليار دولار في عام 2018.

ولا شكّ أن هناك العديد من العوامل التي جعلت من تركيا مقصدًا مهمًا في العالم لإجراء عمليات التجميل عامة وعمليات زراعة الشعر خاصة. ولكن سنتطرق لإحدى تلك العوامل ويعتبر من أهم عوامل نجاح المشافي التركية بأن تكون مقصدًا عالميًا، وهو كلفة عملية زراعة الشعر ومقارنتها مع كلفتها في الدول المتقدمة في هذا المجال عالميًا وعربيًا.

متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

قدّر العديد من مراكز الأبحاث والاستقصاء متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا من 1000 إلى 7000 دولار أمريكي. وهذه التكلفة إذا قورنت بتكلفة عمليات زراعة الشعر في الدول الأقرب لتركيا مثل الدول الأوروبية لوجدنا أن متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا أقل بكثير مع أن التقنيات المستعملة في مشافي عمليات زراعة الشعر في تركيا ومنها مشفى فيرا كلينيك مماثلة للتقنيات المستعملة في المشافي الأوروبية ونسب نجاح العمليات متقارب، وإذا قورنت بالدول العربية مثل الأردن والسعودية لوجدنا أنها أقل بكثير رغم وجود تقنيات في المشافي التركية غير متوفرة في المشافي العربية.

عوامل اختلاف تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

تختلف التكلفة النهائية لعمليات زراعة الشعر بين عملية وأخرى أو بين مشفى وآخر، وفي الحقيقة هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى اختلاف تكلفة زراعة الشعر ومن المفيد إلقاء الضوء على أهم هذه العوامل:

– عمر المريض وحالته الصحية العامة وهل يعاني من أمراض معينة أو يعاني من بعض الأمراض التي تؤدي إلى سقوط الشعر غير السبب الوراثي، مما سيؤدي إلى سقوط الشعر المزروع بعد فترة من الوقت.

– مساحة المنطقة المستقبلة لبصيلات الشعر وكفايتها من حيث كثافة الشعر الموجود وجودة تلك البصيلات التي سيتم قطفها وقابليتها للزرع.

– عدد بصيلات الشعر اللازمة لتغطية المنطقة المستقبلة فبعض مراكز زراعة الشعر في تركيا تقدر تكلفة عملية الزراعة بعدد بصيلات الشعر التي سيتم زراعتها، وغالبًا ما تعتمد هذه الطريقة المشافي الأوروبية ويقدرون تكلفة زراعة البصيلة الواحدة بـ 2,5 يورو وإذا احتاج المريض إلى 3000 بصيلة فتكون تكلفة العملية 7500 يورو.

– شهرة المشفى الذي ستجري به عملية زراعة الشعر وكذلك شهرة الطبيب ومدى الخبرة التي اكتسبها على مدار الزمن، فكلما ازدادت شهرة المشفى والطبيب ازدادت تكلفة عملية زراعة الشعر.

– التقنية المستخدمة في العمليات ومدى حداثتها وجودة الأدوات المستخدمة في عملية زراعة الشعر وهناك بعض الأشياء التي تخفى على المريض وتلعب دورًا كبيرًا في حساب التكلفة، فأبسط المواد المستخدمة في عملية زراعة الشعر مادة الهايبوثيرماسول وهي المادة الحافظة لبصيلات الشعر، فإن كل 100 ملم ثمنها 200 يورو في حين أن بعض المشافي تستخدم مادة بديلة وهي السالين وسعر كل 100 ملم 5 دولار فقط، ولكن مادة السالين ليست مناسبة وتعرض كثير من بصيلات الشعر للتلف.

– مدى جودة الخدمات المصاحبة لعملية زراعة الشعر مثل الإقامة في الفنادق وتأمين التنقل للمريض والترجمة، فبعض المشافي تقدم عرضًا أو أكثر بحسب تصنيف فندق الإقامة هل هو من فئة خمس نجوم أو أربع نجوم، ولكن معظم المشافي التركية الموثوقة والمعتمدة في تركيا تقدم عرض التكلفة لعملية زراعة الشعر متضمنة خدمة من فئة خمس نجوم.

– تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر بحسب المنطقة التي سيتم بها زراعة الشعر، فتكلفة زراعة الشعر في اللحية أو الحاجب أعلى من زراعة الشعر في الرأس لأنها تحتاج جهدًا أكبر وحذرًا أشد سواء في مرحلة فتح القنوات أو في مرحلة غرس بصيلات الشعر، وكذلك زراعة الشعر للنساء أعلى تكلفة من عملية زراعة الشعر للرجال.

 

وبخلاصة الأمر يجب أن لا ينخدع المريض بالتكلفة الأقل، وإنما يجب موازنة العوامل التي سبق ذكرها مجتمعة.