تيراميسين Terramycin مضاد حيوي للعين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 20 مايو 2018 - 17:06 Saturday , 19 October 2019 - 03:11 تيراميسين Terramycin مضاد حيوي للعين‎ Benefits-ginger.com‎
تيراميسين Terramycin مضاد حيوي للعين‎

تيراميسين Terramycin مضاد حيوي للعين ،كل عضو في جسم الإنسان يكمل الآخر ويحتاج إلى عناية شديدة، لذلك عمل الطب على إنتاج أنواع عديدة من الأدوية التي تساعد على علاج جسم الإنسان، ومنها مرهم تيراميسين للعين، يساعد هذا المضاد الحيوي على المحافظة على العين بما يحتويه من صفات وخصائص طبية فعالة في حالة إصابة العين بالميكروبات والجراثيم، كما يعمل كمطهر للعين للعناية بها كما أنه متوفر فى جميع الصيدليات. وسوف نتعرف على أهم إستخدامات مرهم تيراميسين فى مركز الفوائد العامة يتحدث عن تيراميسين Terramycin مضاد حيوي للعين ،ومعرفة الآثار الجانبية لاستخدام مرهم تيراميسين Terramycin .

تيراميسين Terramycin مضاد حيوي للعين

من أهم الأعضاء التي يجب الاهتمام بها في الجسم العين ،التي تستخدم في النظر والرؤية. بدون العين أو عند إصابتها بأي طريقة لا يستطيع الإنسان الحركة أو تناول الطعام أو العمل ويصبح الإنسان عاجزاً عن القيام بالعديد من العمليات. لذلك ظهرت العديد من الأدوية التي تساعد في علاج العين من الالتهابات أو الاحمرار والمساعدة على مقاومة العدوى والبكتريا.

من أهم الأدوية التي تستخدم في هذا المجال مرهم تيراميسين Terramycin، وهو مضاد حيوي واسع المجال يستخدم في علاج الالتهابات والجروح التي تحدث للعين. وعلاج العديد من مشاكل العين مثل التهاب القرنية والملتحمة إلى جانب الإصابات السطحية التي تحدث في العين بسبب الميكروبات والجراثيم.

الجرعة و دواعي استعمال تيراميسين Terramycin للعين

  • يستخدم هذا المضاد الحيوي الواسع المجال في علاج التهابات العين والمشاكل السطحية التي تحدث للعين والقرنية.
  • الوقاية من إصابات الميكروبات والجراثيم .
  • يجب اقتران استخدام تيراميسين مع بوليميكسين B ،ووضع الدواء على الجفون السفلية للعين ،ويكرر وضع الدواء حوالي 4 إلى 6 مرات في اليوم، حتى الحصول على النتائج المرغوبة.
  • في حالة الإصابة بالتهابات الجفون، يجب إزالة القشور وتنظيف العين قبل البدء في وضع المرهم على الجفون.
  • لا توجد فترة علاج ثابتة في استخدام المراهم؛ حيث يرتبط طول فترة العلاج على شكل ونوع الإصابة في العين.
  • الحفاظ على فوهة أنبوب المرهم نظيفة وعدم تلويثها لتجنب الإصابة بالأمراض. كما يمكن استخدامه قبل العمليات ثم العودة لاستخدامه بعد العملية لمدة أيام.

موانع استخدام مرهم تيراميسين Terramycin

يجب معرفة موانع استعمال هذا المرهم وما ينتج عن استخدامه بكثرة ،وأهم هذه الموانع:

  • التأكد من عدم وجود حساسية تجاه أحد مكونات مرهم تيراميسين .
  • يجب العلم أن بعد استخدام المرهم على العين تقل قدرة الشخص على الإبصار، لذلك يجب التوقف عن القيادة أو استخدام آلات حادة عند وضع مرهم تيراميسين.
  • يمنع استعمال واستخدام هذا المرهم في فترات معينة بالنسبة للنساء مثل فترات الرضاعة الطبيعية؛ وذلك لتجنب خطر إصابة الطفل الرضيع عن طريق مرور هذا المرهم من خلال حليب الأم إلى الطفل. وضرورة استشارة الطبيب إذا استدعت الحاجة لاستخدام مرهم تيراميسين.
  • كما لا يجب استخدام المرهم أثناء فترة الحمل عامة، وخاصة خلال الشهور الأولى من الحمل الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث تشوهات للجنين .

الآثار الجانبية لاستخدام مرهم تيراميسين Terramycin

يجب الحذر عند استخدام مرهم تيراميسين من بعض الآثار السلبية التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة منها:

  1. عند الشعور باحمرار غير طبيعي في الجلد وبعض الالتهابات الجلدية أو بعض آثار لظهور حساسية فردية يجب التوقف عن استخدام مرهم تيراميسين Terramycin والرجوع إلى الطبيب.
  2. في حالة الإحساس بحكة في الجسم وزيادة إفراز الدموع من العين مع الإحساس بجسم غريب وحرقان في العين ،يجب التأكد من بداية ضرر هذا الدواء.
  3. بالنسبة للأطفال يجب العلم أن استخدام مرهم تيراميسين Terramycin قد يسبب نقص تكون مادة المينا في الأسنان مما يؤدي إلى تلون الأسنان ،بالإضافة إلى تأخر نمو عظام الجسم.