حالات تعافت من الروماتويد‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 19 مايو 2018 - 13:36 Thursday , 17 October 2019 - 01:08 حالات تعافت من الروماتويد‎ Benefits-ginger.com‎
حالات تعافت من الروماتويد‎

حالات تعافت من الروماتويد ، من نعم الله علينا جميعا أنه جعل لكل داء دواء، ويعتبر مرض الروماتويد من الأمراض المزمنة التي تجعل عملية القيام بالوظائف اليومية المختلفة صعبة جداً، وفى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة سوف نتحدث عن مرض الروماتويد وحالات تعافت من الروماتويد.

مرض الروماتويد

يُعد مرض الروماتويد من الأمراض المزمنة والذي يكون نتيجة ضعف الجهاز المناعي، ولذلك يُعد من الأمراض المناعية، ويؤدي هذا المرض إلى الالتهاب المزمن في المفاصل، ويحدث هذا المرض نتيجة حدوث مشاكل فى جهاز المناعة، أو اضطرابات في الهرمونات المختلفة فى الجسم، ومن الممكن أن يكون وراثى، وينتشر المرض إلى مناطق تحيط بالمفاصل والأوتار والأربطة، والجدير بالذكر أنه عندما يوجد خلل فى الجهاز المناعى لا يعنى ذلك أنه ضعف أو عدم قدرته على العمل، ولكن على العكس فعندما تحدث اضطرابات فى الجسم فعندها ينشط الجهاز المناعى ويقوم بالتخلص منها بصورة كبيرة، وهذا يؤثر على حركة المفاصل ويؤدي إلى التهاب المفاصل والتصاقها.

أعراض مرض الروماتويد

لا تظهر أعراض لمرض الروماتويد إذا كان فى وضع خامل، ولكن قد تحدث بعض الأعراض فى حالة البرودة والاجهاد الشديد ومن هذه الأعراض :

  • الاحساس بالتعب.
  • فقدان الشهية.
  • عدم أداء الأعمال اليومية بصورة سليمة.
  • الشعور بالإرهاق.
  • ارتفاع درجة حرارة المفاصل.
  • الاحساس بتيبس المفاصل.
  • الشعور بألم شديد في المفاصل.
  • حدوث تورم فى المفاصل.
  • من الممكن أن يحدث تورم فى الأصابع عند الاستيقاظ من النوم.
  • حدوث جفاف فى العين.

علاج الروماتويد

من الممكن معالجة مرض الروماتويد بالتمارين الرياضية، والمتابعة فى جلسات العلاج الطبيعى، بالاضافة الى انه يمكن للمريض تناول المسكنات والمضادات الحيوية حتى يساعد على عدم تفاقم المشكلة، كما أنه يمكن للمريض ارتداء سندات حتى يحافظ على وضع المفاصل.

علاج الروماتويد بالاعشاب

تساعد العديد من الأعشاب على علاج مرض الروماتويد، وهناك العديد من الأشخاص قاموا بتناول تلك الأعشاب، وهناك العديد من حالات تعافت من الروماتويد، وتلك الاعشاب هى:

مزيج الحلبة والبصل

يتم مزج كمية من الحلبة المطحونة مع عصير البصل، بالاضافة الى أوراق السدر ويتم وضع هذا الخليط على المفاصل وتدليكه جيداً، ويعتبر هذا الخليط من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من مرض الروماتويد.

خلطة العرقسوس والزنجبيل والكركم

يتم إعداد هذا الخليط عن طريق خلط كل هذه الأعشاب بكميات متساوية مع بعضها، ثم تقوم بإضافة ملعقة صغيرة من هذا المزيج على كوب من الماء وتناوله.

خلطة حبة البركة

يتم مزج ملعقة من العسل الطبيعي، مع ملعقة من حبة البركة، على كوب زبادى طازج، ويتم تناول هذا المزيج مرتين فى اليوم، حيث تعتبر حبة البركة من الأعشاب التي تملك قدرة سحرية على علاج الأمراض بمختلف أنواعها.

التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التى تساعد فى علاج التهابات المفاصل، وهذا عن طريق تناول تفاحة واحدة فى اليوم.

الزيوت

هناك العديد من أنواع الزيوت التى تعمل على معالجة مرض الروماتويد ومنها: زيت الحلبة، زيت الزيتون، وزيت حبة البركة، يتم دهن أحد من هذه الزيوت على المفاصل، كما أنه يمكن تناول ملعقة صغيرة منها على الريق يومياً.

نبات الصفصاف

تساعد أوراق الصفصاف على علاج الروماتويد من خلال غلى بعض الأوراق مع كوب من الماء، ثم تقوم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم تناوله.

أوميغا3

يعمل عنصر أوميغا3 على علاج التهابات المفاصل. ويتواجد هذا العنصر فى الكثير من الأطعمة الغذائية مثل: الأسماك، كما أنه يمكنك الحصول عليه من تناول المكملات الغذائية.

الكرفس الطازج

الجدير بالذكر أن تناول الكرفس الطازج يساعد على القضاء على مرض الروماتويد والتخلص من الالتهابات.

سم النحل

يتم هذا العلاج بواسطة الطبيب أو شخص متخصص فى التعامل مع النحل، وذلك حتى يتم تجنب حدوث أي مضاعفات، ويتم العلاج عن طريق قرص النحل في المناطق المصابة.