دعاء على من يكيد لك‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 06 فبراير 2018 - 12:35 Monday , 21 October 2019 - 15:06 دعاء على من يكيد لك‎ Benefits-ginger.com‎
دعاء على من يكيد لك‎

دعاء على من يكيد لك، الدعاء هو الصلة القوية التي تربط بين الله وعبدة، كما أنة الوسيلة الوحيدة التي يلجأ بها الإنسان إلي الله سبحانة وتعالي، بالإضافة إلي أنة من أحد وسائل المناجاة بين الإنسان وربة سواء في السراء والضراء.

كما أن الدعاء أثناء السجود ودعاء الصائم قبل الإفطار وكذلك الدعاء في الوقت ما بين الأذان والإقامة فهم من أكثر الأوقات التي يستجيب فيها الله للإنسان، وفي هذا  المقال من خلال مركز الفوائد العامة سوف نوضح لك أفضل الأدعية.

فكلمة الدعاء تعني سؤال الله عند طلب الحاجة أى الإستعانة والإستغاثة به عزوجل في جميع أوقاتنا، كما أن الدعاء متزامن معنا منذ وجود البشرية وبالتحديد مع خلق سيدنا آدم علية السلام والدليل علي ذلك عندما أنزل الله الدعاء علية عند نزولة للأرض من أجل يدعوا لة بالمغفرة وتطهير الذنوب.

أفضل الأدعية علي من يكيد منك:

  • اللهم إنك آمن من كل شيء وكل شيء خائف منك فبأمنك من كل شيء وبخوف كل شيء منك أمني مما أخاف.
  • اللهم إقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك : (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ‏، ) (فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ) (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ ) (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ) (يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ) (وَاللَّهُ مِنْ وَرَائِهِمْ مُحِيطٌ).
  • يا فارج الغم إجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من أشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به غيرك.
  • الله أكبر الله أكبر من خلقه جميعاً الله أعز مما أخاف وأحذر أعوذ بالله الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه من شر من أراد بي شراً وجنوده وأتباعه وأشياعه من الإنس والجن إلهي كن لي جارا من شرهم عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك باسمك الحسيب الكافي وبحق قولك (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ).
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام من نزغات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.