دواء جوسبرين 81 Jusprin مسكن الآلام القوي ومضاد الالتهاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 21 أبريل 2018 - 14:03 Tuesday , 15 October 2019 - 09:09 دواء جوسبرين 81 Jusprin مسكن الآلام القوي ومضاد الالتهاب‎ Benefits-ginger.com‎
دواء جوسبرين 81 Jusprin مسكن الآلام القوي ومضاد الالتهاب‎

دواء جوسبرين 81 Jusprin ، مسكن الآلام القوي الذي يساعدك في التخلص من أى نوع من الآلام التي تشعر بها بسبب الإضطرابات أو الأمراض المختلفة التي تصيب الجسم؛ ولذلك غالبًا ما يوصي بهذا العلاج في الحد من آلام المفاصل والعظام وآلام العضلات وأيضًا يساعدك في تخفيف حدة آلام الصداع النصفي، وهذا لأنه يحتوي على خلاصة فريدة من نوعها من حمض الأسيتيل ساليسيلك.

سنتعرف في موضوعنا هذا على المزيد من المعلومات والحقائق حول دواء جوسبرين 81 Jusprin حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة نبذة عن أهم الحالات التي تحتاج لإستعمال دواء جوسبرين 81 Jusprin والحالات التي يحذر عليها أستعمال هذا العقار، تابع معنا…

دواء جوسبرين 81 Jusprin ودواعي الإستعمال:

قد يوصي الطبيب بإستعمال أقراص دواء جوسبرين 81 Jusprin في علاج الحالات التالية:

  1. يستخدم كمسكن قوي للآلام التي تختلف حدتها من المتوسط إلى الشديد ولذلك يعتبر الحل المثالي للحد من آلام الصداع وآلام الأسنان واللثة وألم العضلات وأيضًا الحد من الآلام التي تصاحب المرأة بسبب دورة الطمث.
  2. علاج الأعراض الجانبية التي تصاحب الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا الشدبدة حيث تناول الجرعة المناسبة منه يساعدك في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة.
  3. علاج الحالات التي تعاني من الإلتهابات الغير روماتيزمية مثل إصابة الجسم العادية أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو الإصابة بإلتهاب الكيس الزلالي وإلتهاب المفاصل الصبياني وإلتهاب العظام والمفاصل والحالات المصابة أيضًا بإلتهاب الفقار القسطي.
  4. قد يوصي الأطباء أيضًا بتناول هذا العقار في الحد من تكدس الصفائح الدموية والتي ينتج عنها الإصابة بتجلط الدم وعلاج الإضطرابات التي تصيب القلب والأوعية الدموية مثل الذبحة الصدرية واحتشاء عضلة القلب وحماية الإنسان الأكثر عرضة للإصابة بإضطرابات الأوعية الدموية، كما أنه يساعد في الوقاية من الإصابة بإضطرابات الأوعية الدماغية كالصدمة.

الجرعة المناسبة لتناول أقراص دواء جوسبرين 81 Jusprin :

قد يوصي الطبيب بتناول أقراص دواء جوسبرين 81 Jusprin فيما عدا الأقراص ذات كسوة معوية مع الطعام أو بعد الإنتهاء من تناول الوجبة لتخفيف حدة التهيج الذي قد يصيب خلايا المعدة، عليك تناول القراص ذات كسوة معوية كاملة دون مضغ أو كسر مع كوب من الماء أو المشروبات الآخرى.

ويتم تحديد الجرعة التي تتناولها من هذا العقار كما يلي:

  • لعلاج الآلام البسيطة والمتوسطة وأعراض الحمي يكفي تناول جرعة تترواح من 300 إلى 900 مجم لمدة تترواح من 4 إلى 8 ساعات ولكن احذر من تجاوز الجرعة عن 4 جرام بشكل يومي.
  • لعلاج الحالات التي تعاني من آلام وإلتهابات الأمراض الروماتيزمية والأمراض العضلية الهيكلية التي تصيب الجسم؛ يمكن تناول جرعة تترواح من 300-1000 مجم كل أربع ساعات في اليوم ولا انتبه ألا تتجاوز الجرعة التي تتناولها عن 8 جرام يوميًا.
  • لحماية الجسم من التعرض للأمراض التي تحدث نتيجة الإصابة بتجلط في الأوعية الدماغية أو الأوعية القلبية يُمكن تناول جرعة تترواح من 150 إلى 300 مجم عند التعرض لقصور التروية الدموية، وبعد تناول الجرعة الأولى من العلاج يمكنك تناول جرعة آخرى داعمة تقدر ب 81 مجم يوميًا.
  • لعلاج الحالات التي تعاني من احتشاء عضلة القلب؛ بالنسبة للعلاج الأولي فهناك جرعة يترواح مقدارها من 150 إلى 300 مجم، وللعلاج طويل الأمد يتم تناول جرعة تقدر بحوالي 81 مجم يوميًا.
  • لعلاج الحالات التي تعاني من الذبحة الصدرية المستقرة والحالات التي خضعت لجراحة الشرايين التاجية تكفي لهم جرعة 81 مجم مرة واحدة في اليوم.
  • بالنسبة لعلاج الحالات التي تعاني من الذبحة الصدرية الغير مستقرة فالعلاج الأولي يحتاج من 300 مجم والعلاج طويل الأمد يحتاج لجرعة تصل إلى حوالي 81 مجم بشكل يومي مرة واحدة في اليوم.
  • والجرعة التي تناسب الأطفال صغار السن أقل من 12 سنة والتي تعاني من إلتهاب المفاصل الصبياني فهي تقدر بحوالي 80 مجم / كجم يوميًا تُقسم على خمس أو ست جرعات في اليوم ويمكنك زيادتها في الحالات الحادة جرعة تصل إلى حوالي 130 مجم / كجم.

هل هناك حالات يُمتنع فيها استعمال دواء جوسبرين 81 Jusprin ؟

حذر الأطباء المتخصصين بالإمتناع عن تناول دواء جوسبرين 81 Jusprin للحالات التي تعاني فرط الحساسية تجاه مادة حمض الأسيتيل ساليسيلك وغيرها من الأدوية الغير سيترويدية المضادة للإلتهاب، وهذا قد يشمل أيضًا المرضى الذين يتعرضون لنوبات الربو المستمرة أو الأذمات الوعائية أو مرض شري أو الإصابة بإلتهابات الأنف نتيجة لتناول حمض الأسيتيل ساليسليك أو غيرها من الأدوية الغير الغير سيترويدية المضادة للإلتهابات.

هذا بالإضافة إلى الحالات التي تعاني من مرض الهيموفيليا وغيرها من الإضطرابات النزفية الآخرى والأشخاص المصابين بالقرح أو نزيف القناة الهضمية وغيرها من الإضطرابات المشابهة، هذه الحالات يجب أن تتوقف عن تناول دواء جوسبرين 81 Jusprin.

حذر الأطباء أيضًا الأشخاص المصابين بأمراض النقرس من تناول هذا العقار بسبب توافر نسبة عالية من حمض الأسيتيل ساليسليك وهذا المكون قد يسبب في المزيد من الأعراض والمضاعفات الجانبية الخطيرة.

وهناك أيضًا الحالات التي تعاني من متلازمة راي وهذا بسبب إضطراب نسبة حمض الأسيتيل ساليسليك والذي قد يسبب في تطور حالة المريض بشكل سيء، ولذلك حذر الأطباء من تناول المكونات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الأسيتيل ساليسليك وخاصة للأطفال والمراهين الذين يبلغون من العمر 12 عامًا فأقل.

شكل عبوة دواء جوسبرين 81 Jusprin :

تختلف عبوة دواء جوسبرين 81 Jusprin تبعًا لتركيز المادة الفعالة والمكونات الموجودة بداخلها فهناك دواء جوسبرين 81 Jusprin الأقراض ذات الكسوة المعوية التي تحتوي على 40 قرصًا، وهناك أيضًا جوسبرين 300 مجم أقراص ذات كسوة معوية وتحتوي العبوة الواحدة على 30 قرصًا، ودواء جوسبرين 500 الأقراص ذات الكسوة المعوية والعبوة الواحدة تحتوي على 20 قرصًا فقط.

يُقدم مركز الفوائد العامة هذه المعلومات من أجل الحصول على المزيد من المعرفة وأخذ الإحتياطات العامة بدلًا من التعرض لأى نوع من الأعراض أو المضاعفات الجانبية الخطيرة والموقع غير مسئول عن استخدام العلاج دون استشارة الطبيب المختص أولًا.