دواء لاكسيول بي laxeol pi افضل دواء ملين للامساك‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 19 أبريل 2018 - 13:01 Monday , 16 September 2019 - 07:27 دواء لاكسيول بي laxeol pi افضل دواء ملين للامساك‎ Benefits-ginger.com‎
دواء لاكسيول بي laxeol pi افضل دواء ملين للامساك‎

دواء لاكسيول بي laxeol pi ، العلاج الفعال والآمن لعلاج حالات الإمساك الشديد والأعراض الجانبية التي تصاحبه حيث يحتوي في تركيبته المميزة على مجموعة من الخواص الملينة التي تسهل من عملية الإخراج وتساعد في طرد الفضلات وباقي المواد الضارة خارج الجسم، وفي موضوعنا هذا سنتحدث عن دواعي استعمال دواء لاكسيول بي laxeol pi والجرعة المناسبة للعلاج، هذا بالإضافة إلى أن مركز الفوائد العامة سيمنحك مجموعة من الإحتياطات العامة الواجب عليك إتباعها حتى لا تواجه أى آثار جانبية ضارة.

دواء لاكسيول بي laxeol pi  ودواعي الإستعمال:

غالبًا ما يعاني الإنسان من نوبات الإمساك الشديدة أو إضطربات الجهاز الهضمي بشكل عام بسبب نتيجة لإتباع العادات الخاطئة في الروتين اليومي مثل تناول الأطعمة الغير صحية أو ضعف النشاط الحركي للجسم وغيرها، ولكن أقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi من الأدوية الطبية الملينة وتنتمي إلى مجموعة Stimulant laxative.

يعتمد الأطباء على هذه الأقراص من أجل علاج الحالات التي تعاني من الإمساك المزمن وقبل إجراء بعض الإختبارات الشخصية مثل المناظر الطبية أو أثناء استخدام الحقنة الشرجية لتفريغ الجهاز الهضمي من الفضلات والبقايا المتراكمة بداخله.

وتتمثل فعالية هذا الدواء في إحتواءه على مادة بيكوسولفات الصوديوم المكون الأساسي الذي يساعدك في التغلب على إضطرابات الجهاز الهضمي، لذا مجرد تناول هذا العقار سيساعدك عن طريق تحفيز عضلات الأمعاء والقولون لدفع الفضلات خارج الجسم.

في الكثير من الحالات يظهر مفعول أقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi بعد مدة تترواح من 6 إلى 12 ساعة على الأقل ولكن بعدها تبدأ أعراض الإمساك في الإختفاء بشكل تدريجي.

ما هي إرشادات الإستعمال المناسبة لأقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi ؟

  1. قبل أن تبدأ في إستعمال أقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi؛ عليك أولًا قراءة النشرة المطبوعة داخل عبوة المنتج وهذه النشرة ستساعدك في الحصول على المزيد من المعلومات والبيانات الخاصة بمادة بيكرسولفات الصوديوم والجرعة المناسبة لتناولها وأيضًا موانع إستعمال هذا العقار.
  2. يوصي الأطباء بتناول هذا العقار قبل النوم للحصول على الفايدة الكاملة منه.
  3. عليك الإلتزام بالجرعة المناسبة المطلوبة منك دون الإفراط منها وتحديد الجرعة يتوقف على العمر وحالة المريض ولذلك لا يمكنك تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب المختص أولًا.
  4. عليك استخدام أقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi لمدة قصيرة حتى لا تعتاد خلايا الأمعاء على هذا النوع من الملينات وفي أغلب الحالات تناول الدواء لمدة خمس أيام فقط ، وإذا استمر الإمساك بعد هذه المدة فعليك مراجعة طبيبك مرة آخرى.
  5. أيضًا لا تنسى اتباع النظام الغذائي الصحي الذي يمنح الجسم المعدل الذي يكفيه من الألياف الغذائية وهي من المكونات الهامة التي تساعدك في تحسين عملية الهضم والتخلص من الفضلات خارج الجسم.
  6. وحتى تحصل على نتيجة سريعة وتتخلص من آلام الإمساك وأعراضها الجانبية لا تنسى تناول ثمانية أكواب كاملة من المياه مع ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل منتظم وهذا يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء.

وهناك بعض الحالات التي يحذرها الأطباء من إستعمال هذا العقار وهي ما يلي:

  • المرأة الحامل أو المرضعة.
  • الأطفال صغار السن.
  • الحالات التي تعاني من ألم شديد في البطن.
  • الحالات التي خضعت للعمليات الجراحية في الأمعاء أو في البطن بشكل عام.

هل هناك أعراض جانبية لإستعمال أقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi ؟

حذر الأطباء من بعض الآثار والمضاعفات الجانبية السلبية التي قد تصاحب المريض نتيجة لتناول هذا العقار من بينها ما يلي:

  1. قد يتعرض المريض إلى نوبات الإسهال المزمن وفي هذه الحالة عليك التوقف عن تناول الأقراص ولكن أغلب الحالات التي تعاني من هذه المشكلة تكون تسبب تناول الأقراص لفترة طويلة أو بجرعات عالية.
  2. المعاناة من آلام التقلصات والمغص والشعور بعدم الراحة في المعدة.
  3. الشعور الدائم بالدوار والدوخة.
  4. الشعور بالغثيان مع القئ المستمر.

استخدام دواء لاكسيول بي laxeol pi أثناء الحمل:

على الرغم من تعدد الدراسات والتجارب العلمية التي تحدثت عن هذا العقار؛ إلا أنها لم تُثبت إلى الآن سلامة استخدام مادة بيكوسولفات الصوديوم خلال فترة الحمل ولذلك من الضروري التوقف عن استعمال هذا النوع من العقاقير الدوائية أثناء فترة الحمل.

أو يمكنك استشارة طبيبك المختص أولًا وهو قد يوصي بالعلاج في بعض الحالات ولكن بعد فحص حالتك بشكل جيد.

وهذا الأمر ينطبق أيضًا على استخدام أقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi أثناء الرضاعة الطبيعية فعليكِ التوجه إلى الطبيب أولًا لتحديد الجرعة التي تناسبك.

الجرعة المناسبة لتناول أقراص دواء لاكسيول بي laxeol pi :

بالنسبة للبالغين والأطفال فوق سن 10 سنوات: يكفي تناول قرصين من هذا الدواء بشكل يومي وإذا لزم الأمر قد يوصي الطبيب بزيادة الجرعة إلى 4 أقراص على الأقل.

بالنسبة للأطفال من سن 4 سنوات إلى 10 سنوات يُفضل تناول قرص واحد ليلًا.

احذر من تناول هذا العقار في الأطفال أقل من 4 سنوات دون مراجعة الطبيب أولًا، حتى لا يتعرض الطفل إلى الأ‘راض أو المضاعفات الجانبية السابقة، أيضًا لا تستخدم هذا العلاج لأكثر من خمسة أيام.