دواعي استعمال حبوب dhea 25 mg‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 18 أبريل 2018 - 14:43 Monday , 09 December 2019 - 09:12 دواعي استعمال حبوب dhea 25 mg‎ Benefits-ginger.com‎
دواعي استعمال حبوب dhea 25 mg‎

دواعي استعمال حبوب dhea 25 mg ، ديهيدرو من الهرمونات الأساسية المسئولة عن إفرازاها الغدة الكظرية الموجودة فوق الكلى، إنخفاض مستوى هذا الهرمون في الجسم قد يعرضه لخطر الإصابة ببعض المشاكل التي تؤثر على حياته بشكل عام.

لكن إستعمال المكمل الخاص حبوب dhea 25 mg قد يساعد في تعويض الناقص من هذا الهرمون وتحفيز الجسم لإنتاجه بشكل طبيعي ولذلك أصبحت هذه الأقراص مشهورة عالميًا منذ عام 1934 إلى الوقت الحالي. وسنتعرف في السطور التالية على دواعي استعمال حبوب dhea 25 mg وكيفية الإستفادة منه في المنطلق العام والأهم من ذلك هل هناك مضاعفات خطيرة لهذه الأقراض على صحة الإنسان؟! تابع معنا.

دواعي استعمال حبوب dhea 25 mg :

الهرمون الطبيعي الذي تنتجه الغدة الكظرية يتوافر في الجسم بمعدل يترواح من 10 إلى 15 مللي جرام بشكل يومي؛ ولكن أشارت بعض الإحصائيات الطبية أن هذه النسبة تنخفض لدى المرأة بمعدل يترواح من 10 إلى 20% وهذا يؤثر على بعض وظائف الجسم لديها.

يتحرك هذا الهرمون مع مسار الدم وينتقل إلى جميع أنحاء الجسم ويصل إلى خلايا الجسم المختلفة ويعمل على إنتاج الهرمونات الذكرية المعروفة بهرمونات الأندروجين وأيضًا تكوين الهرمونات الأنثوية المعروفة بهرمونات الأستروجين.

هذا بالإضافة إلى أنه يصل إلى الخلايا العصبية وخلايا المخ ويساعده في القيام بمهام معينة. وهناك العديد من الأطباء الذين يوصون بهذا الهرمون للمرضى لتحسين نشاط وظائف الجسم.

لكن مع الأسف تناول جرعات كبيرة من هذا البديل الطبيعي قد يُعرض الإنسان إلى المزيد من المضاعفات الخطيرة ولذلك لابد تحديد الكمية التي يحتاجها الجسم ليستعيد نشاطه من جديد دون الإصابة بأى ضرر.

كيف تساعد حبوب dhea 25 mg الإنسان طبيًا؟

مع تعدد الدراسات والبحوث العلمية والتي أشارت إلى أن قبل بلوغ المرء لسن البلوغ ينخفض مستوى هرمون DHEA لدى كل من الذكور والإناث ولكن سرعان ما يرتفع مستواه عند سن البلوغ وفي أواخر الثلاثينات من العمر يبدأ هذا الهرمون في الإنخفاض من جديد مع تقدم العمر.

ولذلك يمكن الإستفادة من حبوب dhea 25 mg في علاج الحالات التي تعاني من نقص في نشاط الغدة الكظرية، لذا تناول الجرعة المناسبة من هذا العقار يمنح الجسم القدرة للشعور بالراحة مع المزيد من الطاقة والحيوية والنشاط وزيادة قدرتهم على التحمل.

هذا بالإضافة إلى أنه أثبت فعالية كبيرة في زيادة القدرات الجنسية وتعزيز الرغبة الجنسية لدى كل من المرأة والرجل وهذا ما يساعدهم في التغلب على المشاكل التي تعيق الحصول على نشوة الجماع.

وأغلب الحالات تلاحظ زيادة في مستويات الدم بشكل ملحوظ نتيجة للحصول على جميع الهرمونات الستيرويدية التي يحصل عليها من عملية التمثيل الغذائي لحبوب dhea 25 mg، ولكن تفاوت الجرعة التي يتم تناولها من هذه الأقراص قد يؤدي إلى كل من التأثيرات المفيدة والضارة في الوقت نفسه.

هل هناك آثار جانبية ضارة لإستعمال حبوب dhea 25 mg ؟

بعد أن تعرفنا على دواعي استعمال حبوب dhea 25 mg يجب توضيح تأثيرها الجانبي على الجسم. حسب ما ورد في الإحصائيات والدراسات الطبية أن الحالات التي تملك مستويات وتوازن طبيعي لهذا الهرمون في الجسم وتتناول جرعات عالية من حبوب dhea 25 mg ؛ هذه أكثر عرضة للآثار الجانبية الضارة والسلبية على الصحة.

ومن بين تلك المضاعفات الخطيرة ما يلي:

  • عدم توازن هرمون DHEA في الجسم قد ينتج عنه ارتفاع معدلات الأندروجينات في الجسم وهذا ما يسبب في ظهور مشكلة حب الشباب والبثور .
  • ارتفاع ضغط الدم الذي يصاحبه الشعور بآلام شديدة في الرأس وهذا من الأعراض الأكثر شيوعًا التي تحدث مع إرتفاع الجرعة التي تتناولها من حبوب dhea 25 mg.
  • قد تعاني المرأة أيضًا من تورم في الثدي فقد ظهرت أحد التجارب العلمية على حالة تبلغ من العمر 42 عامًا واستمرت في تناول حبوب dhea 25 mg لمدة شهرين وبعد ذلك لاحظت تضخم في الثديين يصاحبه ألم شديد.
  • زيادة إحتمالية الإصابة بالأمراض السرطانية الخبيثة وتكوين الأورام في خلايا الجسم من بينها سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، كما أكد بعض الأطباء أن إستخدام معدل زائد من بعض الهرمونات مثل هرمون الذكورة والبروجستيرون والأستروجين قد يزيد من احتمالية الإصابة بأنواع معينة من السرطان الخبيث.
  • تساقط الشعر بشكل كثيف وهذا يُشكل مصدر قلق لكل من الرجل والمرأة وهذا لأن هرمون الستيرويد والذي يعتبر منشط الذكورة يشبه DHEA وهرمون التستوستيرون والأندروستيرون قد يسبب في فقدان الشعر وترقق بصيلات الشعر.
  • من الآثار الجانبية الضارة التعرض لمشاكل في القلب مثل عدم انتظام ضربات القلب والخفقان الشديدة وهذا ما يحدث نتيجة تناول جرعات عالية من حبوب dhea 25 mg، وقد أوضحت العديد من الدراسات العلمية أن استخدام البدائل العلاجية للهرمونات من بينها بدائل هرمون التستوستيرون قد يزيد من خطورة التعرض للنوبات القلبية.