زيت الياسمين للمنطقة الحساسة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 19 مايو 2018 - 11:49 Thursday , 24 October 2019 - 03:10 زيت الياسمين للمنطقة الحساسة‎ Benefits-ginger.com‎
زيت الياسمين للمنطقة الحساسة‎

زيت الياسمين للمنطقة الحساسة،من أهم الزيوت الطبيعية التي توصل إليها الطب والذي يعمل على ترطيب المنطقة الحساسة وعلاجها من الأمراض وذلك عن طريق الانتظام في استخدام هذا الزيت على المنطقة المراد علاجها، كما أنه يعطي رائحة طيبة لهذه المنطقة مما يعمل على الشعور بالانتعاش. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن زيت الياسمين للمنطقة الحساسة و الخلطة الطبيعية المستخدمة.

زيت الياسمين للمنطقة الحساسة

زيت الياسمين يستخرج من زهرة الياسمين وهو زيت نباتي من الزيوت المعرفة بالرائحة النفاذة والجميلة، وذلك لتميز زهرة الياسمين بالرائحة العطرة التي يعرفها الجميع. ومن أهم استخدامات زيت الياسمين في علاج مشاكل المنطقة الحساسة سواء كانت بسبب الرائحة الكريهة التي تنتشر بها بسبب الإفرازات المختلفة، أو ظهور بعض الحبوب أو البثور في تلك المنطقة مما يعمل على الشعور بالضيق والحرج وأيضاً الآلام المختلفة.

اعتمد الكثير من الأشخاص في الكثير من الدول وخاصة قارة آسيا على زيت الياسمين في علاج مشاكل المنطقة الحساسة التي تسبب الكثير من الحرج والضيق. كما أن احتواء زيت الياسمين على العديد من مضادات الأكسدة عمل على استخدامه في التخلص من آلام المنطقة الحساسة والقضاء على ما يصيب هذه المنطقة من اسمرار أو تغير في اللون.

فوائد زيت الياسمين للمنطقة الحساسة

وصفة تعطير المنطقة الحساسة باستخدام زيت الياسمين

مكونات الوصفة:

  • ملعقة صغيرة كربونات الصوديوم.
  • ملعقة صغيرة بودرة أطفال.
  • ملعقة صغيرة زيت الياسمين.
  • ملعقة كبيرة نشا.
  • ملعقة كبيرة فازلين.

طريقة تحضير الوصفة:

عمل مزيج من النشا و الفازلين ومعهم زيت الياسمين وبودرة الأطفال. ثم التقليب الجيد حتى تجانس المكونات، ثم إضافة كربونات الصوديوم مع استمرار التقليب. بعد الحصول على خليط متجانس من المكونات، وضع المكونات في علبة معقمة محكمة الغلق وتحفظ في الثلاجة، عند استخدام الخليط يتم وضعه على المنطقة الحساسة وترك الخليط عليها لمدة لا تقل عن ساعتين كاملتين، بعد مرور الوقت يمكن غسلها بالماء فقط دون الصابون وتجفيفها جيداً، واستخدام ملابس داخلية مصنوعة من القطن.

تستخدم وصفة زيت الياسمين للمنطقة الحساسة في تعطير المنطقة الحساسة من الروائح الكريهة والعمل على تقشيرها ،ومع استمرار هذه الوصفة لبعض الوقت تعمل على تبييض المنطقة الحساسة والحصول على نتائج مرغوبة.