زيت بذرة الكتان لشد البطن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:37 Monday , 11 November 2019 - 21:18 زيت بذرة الكتان لشد البطن‎ Benefits-ginger.com‎
زيت بذرة الكتان لشد البطن‎

زيت بذرة الكتان لشد البطن ، بعتبر زيت من الزيوت التي تعمل علي انقاص الوزن فهي يمكن تناولها كوجبة غذائية بسيطة يمكن تناولها مع الوجبات الاخري فهي تساعد علي انقاص الوزن لانها تشعرك بالشبع.

الوصفة هي عبارة عن وجبة غذائية يمكن تناولها بمفردها او يمكن ان تضاف الي وجبات غذائية اخري خفيفةمعها تنول الخضراوات والفواكة بكثرة.ويضاف اليها جوز مطحون 100 جرام،ويضاف اليهم كمية من الكمون المطحون .

تحضير الخلطة:

يتم خلط كل الكميات السابقة مع بعضها بطريقة جيدة ثم يتموضعة في برطمان مغلق ويتم حفظة في الثلاجة.

ويمكن الاستفادة من هذه الخلطة في التخسيسي وذلك بسبب احتوائها علي المركبات الغنية بمادة اسيد الفا لينوليك التي يحتوى عليها زيت الجوز والذي يساعد علي تخفيف الدهون من الجسم.وهذه المادة تقوم بمتصاص السوائل وتنتفخ بحيث تشكل كتلة هلامية لها العديد من الفوائد.

فوائد استخدام هذه الخلطة:

يتم وضع ملعقة من الخلطة وسط الطعام مع السلطة او ملعقة علي لبن منزوع الدسم او من الممكن اخذ الخلطة قبل الاكل بربع ساعة من خلال شربها مع الماء.

يتم استخدام الخلطة لازابة الدهون اذا تم تناولها مطحونة مع الماء قبل الاكل بربع ساعة ويجب ان تكون الخلطة مطحونة في نفس اليوم او علي الاقل يوم بعد اليوم حتي لاتفسد المواد المفيدة التي تحتوي عليها.

بالاضافة الي الفائدة التي تعود من تناول هذه الخلطة في تخفيض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.

الجرعة التي يتم تناولها:

يتم تناول الجرعة علي حسب الكمية المطلوبة لكل 50 كيلو من وزن الجسم بمعني ان كان الوزن 45 كيلو جرام يتم تناول ملعقة واحدة كبيرة من الخلطة وان كان الوزن 90 كيلو مثلا ناخذ جرعة اكبر مثل ملغقتين من الخلطة في اليوم كلة.

ويتم وضع الخلطة مع اللبن او مع الماء ويوضع بة الخلطو ويتم تصفيتها ويشرب.

كل الطرق السابقة من الممكن ان تكون مفيدة وتؤدي الي نفس الغرض ولكن الطريقة الافضل حتي لا نتأثر بالمزاق او الرائحة ان يتم وضع الخليط مع كوب من اللبن خالي الدسم.

ويمكن ايضا ان يتم استخدام زيت بزر الكتان للتنحيف من خلال استبدالة في طهي الطعام بالزيوت الاخري المشبعة بالدهون وايضا ممكن ان يتم تدليك البطن بة فهو يساعد علي تفتيت الدهون في المناطق التي تتراكم فيها الدهون مثل البطن والارداف

ومع استخدام هذه الخلطة بستمرار ينزل الوزن من كيلو الي كيلو ونصف في الاسبوع مع تحسين النظام الغذائي وممارسة الرياضة.