زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 19 مايو 2018 - 16:49 Tuesday , 19 November 2019 - 09:14 زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى‎ Benefits-ginger.com‎
زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى‎

زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى ،يستخدم المضاد الحيوي زيثرون في القضاء على مسببات الأمراض المختلفة؛ حيث يتميز بالكفاءة العالية في التخلص من الميكروبات والجراثيم التي يؤدي انتشارها إلى إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض،كما يعمل على علاج التهابات الحلق والحنجرة والحد من احمرار الجلد والتهاباته. هذا المقال من خلال مركز الفوائد العامة يتحدث عن زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى ،فوائد استخدام هذا العقار، وكذلك الآثار الجانبية وموانع استخدام عقار زيثرون xithrone .

زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى

المضادات الحيوية من أفضل أدوية علاج الأمراض التي تسببها البكتيريا والجراثيم في الجسم، ومن أهم هذه المضادات الحيوية زيثرون xithrone الذي يستخدم في علاج وتسكين آلام العظام وعلاج مرض باركنسون والتخلص من الآلام الناتجة عن بعض الإصابات في الجسم، كما يعمل على الحد من انتشار الميكروبات والجراثيم وجميع الأضرار التي تؤدي إلى إصابة الجسم .

يستخدم زيثرون xithrone في علاج الأعراض التي تحدث بسبب انتشار البكتيريا والجراثيم مما يسبب بعض الأمراض مثل العدوى التي تصيب الحلق والأذن والأنف والتهاب الشعب الهوائية والتهاب البلعوم والحنجرة ،كذلك العدوى التي تسببها بعض البكتيريا في الجلد مثل الخراج والدمل، كذلك العدوى التي تحدث أثناء الاتصال الجنسي وتحدث هذه العدوى عن طريق الكلاميديا .

دواعي استعمال زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى

كل دواء يحتوي على الفوائد والمميزات التي يحصل عليها المريض من تناول الدواء، وكذلك دواء زيثرون xithrone مضاد حيوي يحتوي على العديد من دواعي الاستخدام التي يجب التأكيد عليها، وأهمها:

  • العدوى التي تحدث للجهاز التنفسي السفلي وتسبب عدد من الأمراض مثل الالتهاب الرئوي والفصي والغير نمطية، وأيضاً العقد الرئوية والتهاب الشعب الهوائية، وعلاج النزلات الشعبية ،يعمل زيثرون xithrone مضاد حيوي على علاج هذه العدوى والقضاء عليها.
  • علاج كثرة انتشار الجراثيم الذي يسبب بعض الأمراض الرئوية المزمنة ” وتختلف بين خفيفة ومتوسطة الشدة” وتنتج هذه الأعراض من عدد من الأشياء منها العقدية الرئوية و المستدمية النزلية.
  • عدوى انتشار بكتيريا الجلد الغير متفاقمة مثل الخراج والدمل.
  • علاج العدوى التي تحدث عن طريق الاتصال الجنسي من خلال المستدمية دوكرية، يعمل تناول زيثرون xithrone مضاد حيوي على علاج هذه الأعراض.
  • عند تناول زيثرون xithrone مضاد حيوي يساعد في علاج عدوى الجهاز البولي التناسلي، الذي يحدث بسبب انتشار عدد من الجراثيم وتكون ناتجة من المتدثرة الحثرية، أو مفطورة بشرية، أو مرض الحوض الالتهابي و التهاب عنق الرحم.
  • العدوى التي تحدث في الجهاز التنفسي العلوي: مثل التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم والحنجرة ،يصف الاطباء دواء زيثرون xithrone مضاد حيوي لعلاج هذه العدوى.

الجرعة المستخدمة من زيثرون xithrone

  •  بالنسبة للأطفال: أقل من 45 كيلو .

لا يجب عليهم تناول دواء زيثرون xithrone أقراص، ولكن يمكن تناول هذا الدواء شراب بنسبة 10 مجم لكل كيلو من وزن الطفل بصفة يومية لمدة ثلاثة أيام فقط.

  • بالنسبة للبالغين: أو الأطفال وزنهم أكبر من 45 كيلو جرام.

قرص من دواء زيثرون xithrone 500 مجم يومياً لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام.

كما تختلف الجرعة حسب الحالة المرضية ونسبة الإصابة بالعدوى ،لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول الجرعة.

بعض التحذيرات قبل استخدام زيثرون xithrone

يجب قبل تناول اي دواء الحذر من بعض الآثار والأضرار التي قد تحدث للعديد من الأسباب، ومن أهم التحذيرات بشأن تناول زيثرون xithrone :

  1. يجب عدم تناول هذا العقار في حالة إصابة الشخص بحساسية تجاه واحد من مركبات هذا العقار أو مجموعة ماكروليد المضاد الحيوي.
  2. عند إصابة الإنسان بخلل في وظائف الكبد ،أو الأشخاص المصابون بالركود المراري يجب الابتعاد عن تناول زيثرون xithrone  واستشارة الطبيب.
  3. أمراض القلب والسكر والقصور في وظائف الكبد والكلى ،تحتم على الشخص تجنب تناول دواء زيثرون xithrone  ،والعمل على إيجاد حل آخر للعلاج بعد استشارة الطبيب.
  4. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الضعف في كيفية قيام العضلات بالوظائف المختلفة، يجب عليهم عدم تناول هذا العقار.
  5. حذر العديد من الأطباء النساء من تناول عقار زيثرون xithrone أثناء فترة الحمل والرضاعة لعدم حدوث أضرار للجنين.
  6. عند تناول أحد مشتقات الإرغوت والأدوية التي تستعمل في علاج حالات الصداع النصفي يجب الابتعاد عن تناول عقار زيثرون xithrone .
  7. يحذر تناول دواء زيثرون xithrone عند إصابة الإنسان بعدم انتظام ضربات القلب أو اضطراب في الكبد .
  8. في حالات الإصابة بالإسهال يجب التأكد قبل تناول هذا الدواء من الطبيب.
  9. أيضاً مضادات الحموضة التي تستخدم في عملية الهضم لا يجب أن يأخذها الشخص أثناء تناول عقار زيثرون xithrone .

الآثار الجانبية عند استخدام زيثرون xithrone مضاد حيوي واسع المدى

على الرغم من وجود العديد من الفوائد والمميزات في تناول عقار زيثرون xithrone،ولكن يجب الحذر من بعض الآثار الجانبية لهذا الدواء، والتي منها:

  • إصابة الجهاز المناعي بالحساسية تجاه تناول هذا العقار، ولكن يجب العلم أن هذا نادراً ما يحدث ولكن يجب عند حدوث هذه الأعراض وقف تناول العلاج واستشارة الطبيب ،وقد تستمر تلك الأعراض بعد توقف العلاج حتى ينتهي مفعول المضاد الحيوي في الخلايا والأنسجة.
  • كما من الآثار الشائعة في الجهاز الهضمي حدوث أعراض الغثيان وعسر الهضم والإسهال، وهناك أعراض أخرى لا تحدث كثيراً منها التهاب القولون الغشائي الذي يحدث لبعض المرضى.
  • بالنسبة للقلب والأوعية الدموية، من النادر جداً حدوث أعراض مثل انخفاض ضغط الدم ،أو عدم اضطراب الخفقان، أو لوي النقاط.
  • كذلك من النادر حدوث انخفاض في إنتاج كريات الدم الحمراء والصفائح الدموية وكرات الدم البيضاء.
  • الجهاز العضلي قد يحدث بسبب تناول عقار زيثرون xithrone بعض الانهاك أو التعب ولكنه ليس شائعا بدرجة كبيرة.
  • كما قد يحدث بعض الاختلالات في الكبد مثل ارتفاع إنزيمات الكبد ،والجهاز العصبي حدوث مشاكل في السمع أو ضعف حاستي الشم والتذوق وفرط النشاط.
  • ظهور كدمات في أجزاء مختلفة من الجسم ،إلى جانب اصفرار العين.
  • حكة وكدمات في الجسم، وتورم الوجه والجفون دون أي أضرار عضوية.
  • كثرة الشعور بوخز مثل الإبر، وكذلك تنميل اطراف الجسم مثل القدمين واليدين.
  • الشعور بالصداع وفقدان الشهية مما يؤثر على الوزن، كذلك العديد من اضطرابات سوء الهضم.

سعر عقار زيثرون xithrone في الأسواق

  • عقار زيثرون xithrone شراب عبوة 200 مجم يمكن شرائها بـ 17 جنيه مصري.
  • أقراص زيثرون xithrone 500 مجم للبالغين عدد 3 كبسولة بـ 18 جنيه مصري.
  • أقراص زيثرون xithrone 500 مجم للبالغين عدد 5 كبسولات بـ 30 جنيه مصري.