ستوجيرون stugeron أفضل علاج أعرض التيهية والصداع‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 18 مايو 2018 - 13:14 Wednesday , 16 October 2019 - 05:08 ستوجيرون stugeron أفضل علاج أعرض التيهية والصداع‎ Benefits-ginger.com‎
ستوجيرون stugeron أفضل علاج أعرض التيهية والصداع‎

ستوجيرون stugeron ، التركيب النوعي والكمي: يحتوي كل قرص من أقراص ستوجيرون علي 25 مجم سيناريزين، ولمعرفة السواغات المستعملة عليك أن تقرأ قائمة السواغات، وفي هذا المقال المقدم لكم من صيدلية مركز الفوائد العامة سوف نعرض لكم المزيد من المعلومات عن ستوجيرون stugeron.

دواعي استعمال ستوجيرون stugeron

  • لعلاج استمرار أعراض الاضطرابات التيهية والتي تشمل الدوار ،والدوخة، الطنين، و الرأرأة، Nystagmus الغثيان، والقيء.
    للوقاية من مرض الحركة (ما يسمى بداء السفر)
  • للوقاية من الشقيقة ما يعرف بإسم (الصداع النصفي)
  • لعلاج المداومة للأعراض التي يكون منشأها دماغي والتي تشمل الدوخة، طنين الأذن، الصداع الوعائي، عندما يكون الشخص غير محب للاجتماع والإضطرابات التهيجية وفقدان الذاكرة وقلة وغياب التركيز.
  • علاج المداومة أعراض الإضطرابات الدورانية المحيطة والتي تشمل كلا من الظواهر التالية رينود Raynauds Phenomenon ، وزراق الأطراف، العرج المتقطع ، والإضطرابات الغذائية و التقرحات الدوالية و الاغتذائية المذل paraesthesia ، وتقلص العضلات في الليل،وبرودة الأطراف.

الجرعة وطريقة الإستعمال:

الإضطرابات الدورانية التي تصيب الدماغ : قرص واحد 25 مجم ويؤخذ ثلاث مرات في اليوم .

  • الإضطرابات الدورانية المحيطة: 2_3 أقراص 25 مجم ثلاث مرات يوميا.
  • اضطراب التوازن: قرص واحد فقط 25 مجم ثلاث مرات يوميا.
  • داء الحركة (داء السفر): لدي البالغين يتم تناول قرص واحد 25 مجم ويتم تناوله نصف ساعة قبل السفر ويتم إعادة أخذ الجرعة كل ستة ساعات.
  • لدي الأطفال:يتم تناول نصف جرعة البالغين فقط.
  • يجب أن يتم تناول ستوجيرون عادة قبل تناول الوجبات.
  • وكذلك يجب ألا تتعدي الجرعة المحددة أقصاها 225 مجم يوميا ويجب زيادة جرعة ستوجيرون تدريجيا لأنه يعتمد بشكل كبير تأثير ستوجيرون بشكل كبير على الدوار.

 موانع الإستعمال: يتم منع استخدام عقار ستوجيرون لدى جميع المرضى الذين يعانون من حساسية شديدة لدى أي مكون من مكونات الدواء.

تحذيرات واحتياطات خاصة للإستعمال:

  • وكما هو معروف مع مضادات الهستامين الأخرى ،أيضا قد يسبب ستوجيرون إزعاجا كبيرا ولكن إذا تم تناوله بعد تناول الوجبات سوف يؤدي إلي التقليل من التهيج المعدي.
  • وعلي الجانب الآخر بالنسبة للمرضي الذين يعانون من مرض باركنسون يجب الا يتم اعطائهم عقار ستوجيرون الا اذا كانت الفائدة والمميزات المرجوة من العلاج تفوق بكثير المخاطر التي من المحتمل حدوثها.
  • يجب توخي الحذر الشديد خاصة في بداية استخدام العلاج وتناول عقار ستوجيرون لأن هذا العقار يؤدي إلى النيمومة لذلك يجب الحذر من تناول العقار اثناء تناول الكحوليات أو مثبطات الجهاز العصبي المركزي أثناء تناول العقار.
  • التداخل التشخيصي : فقد يمنع ستَوجيرون التفاعلات والتي قد تكون إيجابية وذلك بسبب ستَوجيرون المضاد للهيستامين وفي حالات اخرى قد تحدث تفاعلات جلدية اذا تم استخدام ستَوجيرون لمدة 4 ايام قبل ان يتم اختبار الجلد.
  • الحمل والرضاعة :وعلي الرغم ان كل الأبحاث والتجارب التي تم إجراؤها على الحيوانات لم يتم إثبات أن استَوجيرون له اي تاثيرات خطيرة إلا أنه كما الحال في جميع الادوية لا ينصح باستخدام ستَوجيرون  اثناء الحمل الا بعد استشارة الطبيب وإذا كانت المنافع التي يستفيد بها المريض اكبر من الأخطار المحتمل حدوثها للجنين.
  • لا يوجد لدينا أي معطيات تتعلق بإفراز ستَوجيرون  في لبن الام لذلك لا ينصح الاطباء دائما بالرضاعة أثناء استعمال عقار ستَوجيرون .
  • التأثيرات على القدرة على قيادة السيارات واستعمال الماكينات: وبما ان من اعراض عقار ستَوجيرون  أنة قد يؤدي إلى النميمة وخاصة في بداية مشوار العلاج لذلك يجب على المريض الذي يتناول هذا العقار توخي الحذر وذلك اثناء ممارسة أي نشاط خطر مثل قيادة السيارات أو تشغيل الماكينات.

التأثيرات غير المرغوب فيها

التفاعلات الضارة التي تحدث نتيجة تناول العقار التي وردت في التقارير من أكبر من 1% او عادة ما يساويه من المرضي الذين تم علاجهم بـ ستوجيرون والتي تم ملاحظتها في التجارب السريرية والتي كانت مزدوجة بالقائمة(1) التالية.

وقد وردت في التقارير التفاعلات الدوائية الضارة  وتبين ان 1% او اكثر من المرضي الذين تعرضوا للعلاج ستوجيرون في أكثر من 6 تجارب سريرية مزدوجة التعمية.

تصنيف الجهاز العضو (المصطلح المفضل) اضطرابات الجهاز العصبي ستوجيرون كان عددهم 372 & وكانت نسبة النيمومة 8.3% وكان عدد الغفل 368 % والنيمومة 4.6%.

ومن بيانات التجارب المراقبة التي أجريت بدواء مقارنة واتي كانت مفتوحة التسمية والتي تم إجرائها على التفاعلات الدوائية الضارة والتي جاءت في التقارير وكانت نسبة تكرارها اكبر من او يساوي  1%، و لتحديد نسبة تكرار التفاعلات الدوائية الضارة تم اختيار 6 تجارب مقارنة و 13 تجربة مفتوحة التسمية وقد تم علاج 668 مريض بجرعات التي كانت تتراوح ما بين 50 الي 225 في اليوم باستخدام هذة الدراسات التسعة عشر وكذلك تم علاج الإضطرابات الدورانية المحيطية والاضطرابات الدورانية الدماغية، والدوار.

وقد وردت في التقارير التي تم عملها على التفاعلات الدوائية الضارة ان هناك اكبر من او يساوي 1% من الأشخاص الذين تم علاجهم بـ ستوجيرون والتي تم ملاحظتها في التجارب السريرية المراقبة بدون مقارنة بالقائمة (2) التالية.
وقد وردت في التقارير التي تم عملها علي التفاعلات الدوائية الضارة ان هناك اكبر من او يساوي 1% من الأشخاص الذين تم علاجهم ستَوجيرون  وكانت تلك التجارب في 6 سريرية 13 مفتوحة التسمية وقد تم عملها علي ستوجيرون:

– تصنيف الجهاز/ العضو (المصطلح المفضل): (الاضطرابات المعدية المعوية) – ستَوجيرون وكان عددهم 668% وكان عدد الغثيان 1.5 %

صنف الجهاز العضو (المصطلح المفضل) وكذلك الفحوصات وكان ستوجيرون عدة 668% وكانت زيادة الوزن 2.1%

وكانت نسبة التجارب المراقبة التي أجريت على التفاعلات الدوائية الضارة والتي جاءت بالتقارير كانت أقل من 1%.
وكانت نسبة التفاعلات الدوائية الضارة التي كانت أقل من 1% لدى الأشخاص الذين تم معالجتهم ستوجيرون وظهرت تلك النتائج في مجموعتي البيانات السرية التي ذكرت في الأعلى والتي تظهر في القائمة (3) فيما يلي:

وقد أثبتت التقارير أن 1% من 1% من الأشخاص الذين خضعوا للعلاج عن طريق ستوجيرون في تجارب المراقبة بالغفل أو تجارب المراقبة أو  تجارب مفتوحة التسمية.
– إضطرابات الجهاز العصبي: كثرة النوم.

معلومات إضافية عن Stugeron ستوجيرون

الخصائص الصيدلانية: قائمة السواغات:
– الأقراص 25 مغم: لاكتوز، نشا الذرة، سكروز، طلق، زيت نباتي مهدرج، بولي فيدون (التركيبة 50 F).

يحتوي القرص علي 25 مجم لاكتوز ،نشا الذرة، سكروز طلق، زيت نباتي مهدرج بولي فيدرون (التركيبة 50 F)

• إحتياطات خاصة للتخزين:لابد ان تحفظ الأقراص في درجة حرارة تتراوح بين 15_30 درجة مئوية ،ولابد أن يتم حفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.

• طبيعة محتويات العبوة: عبارة عن شرائط 25 مجم.

رقائق بلاستيكية منقطة تحتوي على أقراص 25 مغ.

إنتاج:(مينا فارم مصر بتصريح من شركة جانسن للأدوية – بلجيكا).