سنتروم Centrum أحسن مكمل غذائي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 26 أبريل 2018 - 15:03 Tuesday , 12 November 2019 - 17:08 سنتروم Centrum أحسن مكمل غذائي‎ Benefits-ginger.com‎
سنتروم Centrum أحسن مكمل غذائي‎

سنتروم Centrum ، يعتبر هذا العقار من أهم وأحسن العقارات التي تستخدم كمكمل غذائي  وهو عبارة عن أقراص فيتامينات وأملاح معدنية، وفي هذا المقال المقدم لكم من صيدلية مركز الفوائد العامة سوف نعرض لكم المزيد من المعلومات التي تخص سنتروم Centrum.

أهمية الفيتامينات والأملاح المعدنية بالنسبة لأجسامنا

الفيتامينات والأملاح المعدنية تعتبر من المغذيات الضرورية والتي يحتاجها الجسم بكل تأكيد لكي يقوم بكل وظائفة الطبيعية بشكل طبيعي، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث الي ضرورة أن يتلقى جسم الانسان الفيتامينات اللازمة بكميات كافية لما في الفيتامينات من فوائد كثيرة ومتعددة ولكنها ايضا تساعد جسم الإنسان على أن يتم عملية الأيض وتعمل علي المحافظة علي جسم الانسان والمحافظة على الصحة العامة والنمو والمحافظة على اللياقة البدنية.

تعد معظم الفيتامينات لا يتم صنعها داخل جسم الإنسان ولكن يستمدها الإنسان من خلال تناوله للطعام والفواكه ولا تعد الفيتامينات مصدر للطاقة ولا يوجد لها أي قيمة حرارية.

الأملاح المعدنية مثلها كمثل الفيتامينات تعتبر عنصر هام وضروري للغاية لجسم الإنسان ليستطيع ان يقوم بجميع وظائفة بشكل سليم ومناسب وقد اثبتت الدراسات ان الفيتامينات والأملاح المعدنية 5.4% من وزن الانسان وتشمل غذاء مهم لكل من العظام، والاسنان، تعتبر عنصر هام جدا للعظام و العضلات، وخلايا الأعصاب وانزيمات الدم ويؤدي نقص الفيتامينات والاملاح المعدنية في جسم الانسان إلى حدوث اضطرابات صحية في جسم الانسان.

لماذا نحتاج إلى مكمل غذائي كامل ؟

ويجب علينا اذا اردنا الحفاظ على صحة أجسادنا ان تقوم بامداد الجسم بالغذاء الكافي والمتوازن ويجب علينا ان نقوم بالاختيار الصحيح ويجب أن يكون الطعام متنوع تنوع سليم والمكملات الغذائية تقوم بمد الإنسان بالفيتامينات والأملاح المعدنية والتي قد لا نستطيع الحصول عليها من غذائنا ويرجع ذلك لأسباب مختلفة.

هذه الأسباب غالباً ما تكون

لقد ظهرت طرق كثيرة وحديثة في الزراعة وكذلك عملية التحضير وحفظ الطعام والتي تعمل علي تقليل الفيتامينات والأملاح المعدنية التي توجد في الطعام.

ومن الصعب جدا التأكد من القيمة الغذائية للوجبات التي يقوم بعض الأشخاص تناولها خارج المنزل، وأثناء الطهي وإعداد الطعام  تفقد الفيتامينات بعض من قيمتها وفاعليتها.

ما هي دواعي استعمال أقراص سنتروم Centrum ؟

تعد أقراص سنتروم Centrum  مع لوتين هي مكمل غذائي متوازن ومثالي والذي يحتوي على كل الفيتامينات والاملاح المعدنية اللازمة وبعض المواد الدقيقة وكذلك مادة اللوتين وتعتبر مادة مضادة للأكسدة والتي تعمل علي المساعدة علي صحة العين، وإذا تناولت قرص واحد من سنترم مع ولوتين سوف يحصل جسمك على كل الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها وتعتبر بمثابة غذاء متكامل والتي من الصعب جدا أن يحصل عليها جسم الإنسان عن طريق الطعام لأن الطعام احيانا يفقد قيمته بسبب بعض الأسباب والتي سبق ذكرها مسبقا.

أقراص سنتروم مع لوتين تحتوي على مضادات أكسدة.

اثبتت الدراسات والابحاث المختلفة على أن أقراص سنتروم مع لوتين تحتوي على مضادات أكسدة ومن أمثلة تلك المضادات (فيتامين ج،هـ، البيتاكاروتين، ملح السيلينيوم، واللوتين) وتعتبر مضادات الأكسدة هذة هامة للغاية لجسم الإنسان لأن تلك المضادات تعمل على حماية الخلايا من التلف والذي ينتج عن بعض العوامل الأخرى مثل الغذاء الغير كامل عادة والذي يكون عرضة لأشعة الشمس او يتعرض الي عوادم السيارات او الدخان الناتج عن السجائر، سنتروم مع لوتين يقوم بإمداد الجسم بكل هذة المكونات الغذائية الهامة.

قبل أن تقوم بتناول أقراص سنتروم Centrum مع لوتين

الاحتياطات عند استعمال أقراص Centrum سنترم مع لوتين

  • يجب ان يتم حفظ العبوات بإحكام ويجب ان يتم حفظها بعيدا عن متناول الأطفال وبداخل هذه العبوة كمية من الحديد التي قد تؤذي الأطفال بصورة شديدة الخطورة، وإذا أخذت عن طريق الخطأ يجب عليك فورا مراجعة الطبيب المختص.
  • يجب على المريض ان يقوم بقراءة النشرة الداخلية قبل ان يتناول المكملات الغذائية الاخري لانها من الممكن أن تحتوي علي نفس المواد.
  • للمدخنين الذين دائما ما يتعرضون لمادة الأسبستوس لا يجب أن يأخذوا مادة البيتاكاروتين.
  • لا يجب أن تأخذ كمية كبيرة من فيتامين ج لأنه قد يسبب في اكسالات حصي الكلي وأمراض الكلي وكما أنها تقوم بالتأثير على نتيجة السكر في الدم بعد الفحص وهذا الأمر يجعل النتيجة خاطئة.
  • ينبغي استشارة الطبيب اولا قبل أخذ الدواء اذا كانت امراة حامل او مرضعة أو كان المريض يعاني من الفشل الكلوي المزمن.
  • لا يجب استخدام هذا العقار لفترات زمنية طويلة.
  • لا يجب على المريض أن يقوموا باستخدام المكملات الغذائية بدل من النظام الغذائي ويجب عليك ان تقوم  باستشارة طبيبك الخاص أو الصيدلي.

طريقة استخدام أقراص سنترم مع لوتين

للبالغين: الجرعة المناسبة للبالغين هي قرص واحد ويتم تناوله مع الماء أثناء تناول الوجبة يوميا حتي يساعد على المحافظة على غذاء متوازن ومتكامل.

كما يوصي أيضا من قبل الاطباء انه يجب ان يتم تناول الأقراص مع الماء أثناء الوجبة.

الجرعة الزائدة من أقراص سنتروم Centrum: في حالة ان تلقي المريض جرعة زائدة من الأقراص وذلك عن طريق الخطأ يجب ان تتوقف عن تناول العقار واستشارة الطبيب علي الفور.

مواد أخرى

لوتين: 250 ميكروجرام.
المواد الغير فعالة: كروس بوفيدون، ستيارات المغنيزيوم، ميكروكريستالين، السيليلوز، حمض الستياريك، ، أوبادراي برتقالي، اف دي وسي رقم6.

كيفية حفظ أقراص سنتروم Centrum

يجب ان يتم حفظ أقراص سنتروم Centrum في درجات حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية ويجب ان يتم حفظة ايضا بعيدا عن الرطوبة.

شكل العبوة

هي عبارة عن اقراص فيتامينات وأملاح معدنية ويكون حجم العبوة من 100 و 30

إنتاج

المصنع: فايزر كندانك، مونتاريال.
حق التسويق: فايزر كونسيومر هيلث كير.