سيردالود Sirdalud أفضل عقار لعلاج التقلصات العضلية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 13:05 Saturday , 19 October 2019 - 13:16 سيردالود Sirdalud أفضل عقار لعلاج التقلصات العضلية‎ Benefits-ginger.com‎
سيردالود Sirdalud أفضل عقار لعلاج التقلصات العضلية‎

سيردالود Sirdalud ، يعد السيرادول ذو افراز معدل ، وتتعدد وظائف السيرادول حيث يعمل علي ارخاء العضلات وادوية اخري تعمل بشكل مركز علي الجهاز العصبي المركزي وفي هذا المقال المقدم لكم من صيدلية مزكز الفوائد العامة سوف نعرض لكم بعض المعلومات عن سيردالود Sirdalud والسيرادول عبارة عن أقراص وكبسولات معدلة الافراز يتم تناولها عن طريق الفم ومن الممكن ان نقوم بتقسيم الاقراص ال 2 مجم وأقراص 4 مجم الي نصفين متساويين.

دواعي الاستعمال

يستخدم السيردالود لعلاج التقلصات العضلية الشديدة وما يصاحبها من آلام.
وآلام المرتبطة بإضطرابات الثابتة بالعمود الفقري وتسمي(متلازمة فقرات الرقبة ومتلازمة الفقرات القطنية).

ويستخدم ايضا السيردالود بعد اجراء العمليات الجراحية ويصاحبها بروز في القرص الغضروفي ما بين الفقرات أو التهابات مفصل الحوض.

أقراص وكبسولات معدلة الإفراز:
علاج تقلصات المعدة والتشنجات الناتجة عن الاضطرابات العصبية.
وعلي سبيل المثال يستخدم في حالات التصلب المتعدد واعتلال النخاع المزمن والامراض التنكسية المختلفة التي تصيب الحبل الشوكي والاحداث الوعائية وكذلك الشلل الذي قد يصيب الدماغ.

الجرعة والتناول

ويمكنك استخدام في البداية جرعة منخفضة حجمها 2 مجم وتستخدم ثلاث مرات  في اليوم وهذا يساعد علي تقليل الاثار الجانبية ويقلل من حدوث الاخطار ووفقا لاحتياج المريض يجب تعديل الجرعة تصاعديا ولكن بحرص.

لعلاج التقلصات العضلية المؤلمة

الاقراص:الجرعة الاعتيادية تكون من 2_4 مجم وتؤخذ ثلاث مرات يوميا في صورة اقراص ويمكن للمريض تناول جرعة اضافية يكون حجمها 2_4 مجم ومن الافضل تناولها في المساء لكي يقلل من اثر المهدئ الناتج عن تناول الاقراص.

علاج التقلص الناتج عن الاضطرابات العصبية

الاقراص: يجب عدم تجاوز جرعة البداية اليومية 6 مجم ويجب تناول الجرعة علي ثلاث مرات في اليوم ومن الممكن زيادة الجرعة تدريجيا وعلي فترات النص اسبوع والاسبوع وتكون الجرعة بمعدل 3_4 مجم ويتم تحقيق العلاج واستجابة الجسم لة عند تناول الجرعة وتكون بمعدل 12_24 مجم مقسمة علي 3_4 جرعات في اليوم ويجب ان تكون متساويةولا يجب علي المريض ان يتجاوز الجرعة اليومية التي تبلغ 26 مجم.

كبسولات معدلة الإفراز

وتكون الجرعة اللازمة والتي يوصي بها الاطباء هي كبسولة واحدة 6 مجم وتكون مرة واحدة في اليوم ولكن يمكن زيادة هذة الجرعة تدريجيا وتكون كبسولة واحدة 6 مجم وتكون علي فترات نصف اسبوعية او فترات اسبوعية ويكون النطاق الخاص بالجرعة هو 6_24 مجم وتكون مرة واحدة يوميا وقد اثبتت الدراسات ان الجرعة المثلي تكون 12 مجم مرة واحدة في اليوم والتي يتم تناولها في شكل كبسولتين كل كبسولة 6 مجم وهي تعد الجرعة المثلي لمعظم المرضي ومن النادر ان تكون الجرعة المطلوبة بحجم 24 مجم
الأطفال:
وتقل الخبرة مع المصابين الذين تقل اعمارهم عن 18 سنة ولا يجب استخدام دواء السيردالود مع تلك الفئة من المرضي.
كبار السن:

من الارشادات والنصائح انة يجب استخدام اقل جرعة ممكنة مع كبار السن وعند زيادة الجرعة يجب زيادتها بخطوات صغيرة للغاية وذلك وفقا لمدي تحمل المريض لذلك.
المرضى الذين يعانون من قصور في وظائف الكلى:يجب ان نبدا العلاج مع هؤلاء المرضي بجرعة 2 مجم وتكون مرة واحدة في اليوم وعند زيادة الجرعة يوصي بزيادة الجرعة علي بخطوات صغيرة.

المرضى الذين يعانون من قصور وظائف الكبد: يمنع منعا باتا استخدام عقار السيردالود مع المرضي الذين يعانون من القصور الشديد في وظائف الكبد.
التوقف عن تناول الدواء:يجب الا يتوقف نتوقف عن تناول الدواء مرة واحدة ولكن يجب خفض الجرعات ببطء وذلك بالاخص مع المرضي الذين تناولوا جرعات مرتفعة.

موانع الاستعمال

  • ان يكون المريض لدية حساسية شدية لدي اي مكنون من مكونات الدواء.
  • انيكون المريض يعاني من قصور شديد في وظائف الكبد.

تحذيرات واحتياطات

  • ويوصي الاطباء بضرورة توخي الحظر مع المرضي الذين يعانون من امراض في القلب او يعانون من هبوط داخل القلب.
  • وكذلك مع المرضي المصابين بالوهن العضلي يجب عدم استخدام العقار مطلقا الا بعد ان يتم تقيم مفصل ودقيق عن الفوائد وعن المخاطر.

الآثار الجانبية للعقار

وقد تم الابلاغ عن بعض من الاعراض الجانبية التي ظهرت علي المرضي الذين يتناولون العقار ولكنها صنفت علي انها اثار جانبية خفيفة وعابرة ايضا تظهر عند تناول العقار بجرعات بسيطة منخفضة مثل:

الشعور الدائم بالنوم, الدوخة, جفاف داخل الفم, انخفاض في ضعط الدم, الغثيان,واضطرابات داخل الجهاز الهضمي وزيادة في ناقلات الامين.
وعند تناول المريض جرعات عالية من الدواء قد يترتب علية الاتي تباطؤ في معدل ضربات القلب, ضعف في العضلات, الارق وعدم استطاعة النوم, هلاوس, التهاب الكبد الوبائي, عدم وضوح الرؤية إغماء.

التداخلات الدوائية

قد يؤدي تناول عقار السيردالود مع عقارات اخري الي التاثير علي عمل احد منهما ومن امثلة تلك الادوية التي لا يجب تناولها مع عقار السيردالود:

  • فلوكسامين, سيبروفلوكساسين.
  • أدوية اضطرابات النظم القلبي, بيفلوكساسين, أميودارون.
  • أريثرومايسين.
  •  الأدوية الخافضة لضغط الدم المرتفع.
  •  ريفامبيسين.
  •  التدخين.
  •  الكحوليات.
  •  المهدئات والمنومات.
  • مضادات الهيستامين.

الحمل والرضاعة:

وفي اثناء الحمل لا يجب استخدام عقار السيردالود الا باستشارة الطبيب المختص واذا كانت الفائدة تفوق المخاطر المختملة بشكل كبير ن ولا يجب علي المراة المرضة تناول عقار السيردالود.

إنتاج

شركة نوفارتس فارما إيه جي.