شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 19 مايو 2018 - 13:46 Wednesday , 20 November 2019 - 05:10 شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم‎ Benefits-ginger.com‎
شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم‎

شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم ،من أكثر النباتات التي ينصح بها العديد من الأطباء هي الحلبة ،والتي اجمع جميع الأطباء في الشرق والغرب على أهمية الحلبة في مجالات عديدة، وقد جاء هذا الاسم من “حلبا” وهذا الاسم يرجع إلى أصل هيروغليفي، وهي من النباتات التي استخدمت في العديد من المجالات الطبية سواء بتناولها على هيئتها الخضراء أو عمل مشروب من مغليها. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن فائدة شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم ،طريقة الإعداد والمميزات التي تعود على الإنسان من شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم.

شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم

الحلبة استخدمت من قبل القدماء المصريين منذ العديد من السنوات في علاج الحروق ومجالات طبية أخرى، وهي عبارة عن عشب يحتوي على سيقان ليست طويلة بها ثلاث أوراق مسننة ويوجد بها عدد من البذور تشبه إلى حد ما الكلية. وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والكثير من الزيوت الطيارة التي تفيد الصحة .

الحليب بالطبع يمتاز بالعديد من الفوائد العالية والكالسيوم والبروتينات، وينصح الأمهات بضرورة تناول أطفالهن للحليب ،وهو من العناصر الغذائية القيمة التي يجب على كل إنسان الاعتماد عليها ولو بنسبة قليلة في النظام الغذائي الذي يتبعه. ولذلك يفضل العديد من الأشخاص شرب الحلبة مع الحليب وذلك للجمع بين الفوائد العديدة للحلبة والحليب.

طريقة إعداد الحلبة مع الحليب:

يمكن غلي بعض بذور الحلبة في القليل من الماء، وبعد تغير لون الماء مثل لون الحلبة، نقوم بإضافة الحليب إلى الماء ، ويمكن تزيين الخليط ببعض المكسرات أو السمسم حسب الحاجة.

فوائد شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم

  • إمداد الجسم بالطاقة: يساعد تناول الحلبة مع الحليب بمد الجسم بما يحتاج إليه من الطاقة ،كما يفضل تناولها في فصل الشتاء للعمل على جلب الدفء إلى الإنسان.
  • خفض نسبة الكوليسترول: بالنسبة لمرضى الكوليسترول يمكن تناول الحلبة مع الحليب خالي الدسم، ويعمل هذا المزيج على مد الجسم بالدهون ونسبة من الكوليسترول النافع ،وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  • أمراض القلب: يساعد شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم على تقليل الإصابة بأمراض القلب و الشرايين وجلطات القلب والدماغ.
  • احتواء الحليب على الكالسيوم مما يعمل على تقليل أعراض ما قبل الدورة الشهرية والقدرة على النوم بشكل مريح.
  • زيادة الوزن: يمكن للأشخاص الذي يعانون من النحافة تناول وشرب الحلبة مع الحليب قبل النوم كل يوم مما يعمل على زيادة الوزن ؛وذلك لاحتواء الحلبة على الدهون والحليب على الكالسيوم مما يساعد على فتح الشهية للطعام، ويمكن تحليتها بالعسل مما يساعد أكثر على زيادة الوزن.
  • الإجهاد والإرهاق: يساعد تناول هذا المزيج على التخلص من القلق والتوتر، وتساعد على الاسترخاء مما يؤدي إلى النوم الهادئ والمريح.
  • مرضى السكري: يساعد تناول الحلبة مع الحليب على زيادة إفراز الجسم للأنسولين ،كما أنها تقلل من نسبة السكر في الدم ولكن يجب شربها بدون التحلية للاستفادة .
  • تنشيط الدماغ: شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم يساعد في زيادة القدرات العقلية ،كما أنها تعزز عمليات الجهاز العصبي ،وتزيد من الوظائف العقلية والذهنية.