طريقة تحضير ريش اللحم بالفرن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 16:50 Tuesday , 15 October 2019 - 09:16 طريقة تحضير ريش اللحم بالفرن‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة تحضير ريش اللحم بالفرن‎

طريقة تحضير ريش اللحم بالفرن ، وصفات المطبخ والأكلات المختلفة من أبرز الاهتمامات التي تشكل حيزًا كبيرًا من تفكير كل سيدة حريصة على تقديم كل ما هو متميز لأسرتها، أو حتى في العزائم والمناسبات، ولكل سيدة طريقتها ووصفاتها السحرية التي تميزها عن غيرها عند طهو الطعام.

فقد يعتقد الكثير منا أن طريقة إعداد صنف أو نوع معين من الطعام واحدة لا يمكن التجديد أو الخروج عنها، وهذا بالطبع خطأ كبير، فعالم المطبخ كبير ويحتوي على العديد من الأسرار إلى جانب اللمسات الخاصة بكل سيدة، فمعرفتك لإحدى وصفات الطعام سيدتي تجعلك تقطعين نصف الطريق في إعدادها، وطريقتك الخاصة ولمساتك تقوم بالباقي.

ولاشك أن طبق ريش اللحم بالفرن واحدًا من أشهى وألذ الأطعمة المميزة على أي مائدة، ولاسيما في العزائم والمناسبات، وإلى جانب مذاقه الرائع فهو من الأطباق التي يسهل على كل سيدة تحضيرها ببساطة وفي وقت سريع، واليوم نستعرض معكم بالخطوات أسهل طريقة لتحضير ريش اللحم بالفرن ويقدم مركز الفوائد العامة أفضل طريقة تحضير ريش اللحم بالفرن ، لذا تابعي معنا…

طريقة تحضير ريش اللحم بالفرن :

مقادير ريش اللحم بالفرن:

  1. كيلو من ريش اللّحم الضاني المقطّعة.
  2. بصلة ويفضل أن تكون مقطّعة لجوانح.
  3. كوب من مكعبات البطاطس.
  4. كوب من الفطر الحب الصغير.
  5. رأس ثوم مقشر ومقطع لشرائح.
  6. ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون.
  7. عصير ليمونة.
  8. ربع كوب خل.
  9. ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود.
  10. نصف كوب من الماء المغلي.

طريقة تحضير ريش اللحم بالفرن:

  1. في البداية قومي عزيزتي بنقع ريش اللحم في خلطة مكونة من ربع كوب من الخل، ربع كوب من عصير الليمون، ربع كوب من زيت الزيتون، معلقة كبيرة من الثوم المهروس، معلقة من دبس الرمان وبصلة كبيرة مفرومة بشكل ناعم، ويتم نقع اللحم لعدة ساعات حتى تتغلغل الخلطة بها من كل الجوانب.
  2. بعد ذلك قومي بإزالة بقايا الخليط المتبقي من الريش، وقومي بتشويحها لعدة دقائق في زيت الزيتون على الجانبين حتى تكتسب اللون البني.
  3. قومي بعد ذلك بوضع شرائح البصل وشرائح الثّوم ومكعبات البطاطس والفطر في صينيةٍ خاصة بالفرن، مع تقليب جميع المكونات جيدًا ووزعيها بشكلٍ متناسق.
  4. قومي بمزج كلًا من زيت الزيتون والليمون والخل والملح والفلفل الأسود في وعاء خارجي، وخلطهم بشكل جيد حتى تمتزج المكونات معًا، ثم قومي برش هذا الصوص على خليط الخضروات السابقة.
  5. بعد ذلك قومي بوضع قطع ريش اللحم فوق الخضروات بشكل متناسق، مع إضافة كوب من الماء المغلي.
    قومي بإحكام إغلاق الصينية بورق الفويل، وضعيها في الفرن لمدة ساعتين على درجة حرارة 200 درجة مئوية، مع مراعاة عدم فتح الفرن عليها، وبعد اكتمال النضج قومي بوضعها تحت الشواية حتى تأخذ اللون وتتحمر من الأعلى بشكل جيد، ثم قومي بتقديمها مع الأرز الأبيض، أو الخبز والسلطات المختلفة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكي عزيزتي أسهل طريقة لإعداد ريش اللحم بالفرن في وقت سريع وخطوات كاملة وبسيطة.

اقرأ:




مشاهدة 500