الرئيسية / تقنية / مواقع التواصل الإجتماعي / طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook accountk، يعتبر الفيسبوك من أحد وسائل التواصل الإجتماعي وأشهرهم حول العالم، حث أن الكثير من الأشخاص يقوموا بقضاء أوقات فراغهم أمامه وذلك من أجل التواصل مع أصدقائهم ومتابعة جميع الأحداث التي تدور حولهم وهذا ما سوف نوضحة من خلال مركز الفوائد العامة.

مع العلم أنة ينال إعجاب حوالي 1.8 مليون في كل دقيقة تقريبا بالإضافة إلي وجود حوالي 20 ألف مستخدم للفيسبوك في كل ثانية إلي أن وصل عدد مستخدميه من جميع أنحاء العالم إلي أكثر من مليار مستخدم.

كما أنة أصبح بمثابة شئ أساس في حياة الكثير من الأشخاص وجزء هام من حياتهم اليومية، وفقا للإحصائيات التي تمت فإن أصحاب الهواتف الذكية يتفقدون حساباتهم علي الفيسبوك بمعدل 14 مرة يوميا تقريبا.

حيث يوفر الفيسبوك إمكانية التعامل مع العالم الخارجي بشكل سريع وذلك ببضع ثواني فقط بدون أي تكلفة وكذلك فرصة ملائمة لتبادل الأراء والأفكار في مختلف المواضيع بالإضافة إلي أنة وسلية للتسلية مع أنة يمثابة ملتقي لأصحاب الوظائف العالية من أجل إحداث التغير السياسي والإجتماعي وغيرها من المزايا الأخري.

وعلي الرغم من كل ذلك فقد يريد بعض الأشخاص غلق حساباتهم Deleting account ، مع العلم أن هناك فرق بين غلق الحساب أو تعطيلة، فتعطيل الحساب Deactivating account، يعني عدم إظهاره بشكل مؤقت إلي حين الرغبة في العودة إلية مرة أخري وهذا الأمر لا يحتاج لبنود أو شروط زمنية معينة.

أي يمكن تعطيلة لمدة دقائق أو حتي لفترة طويلة ولكن مع العودة إلية مرة أخري عندما يريد الشخص، أما حذف الحساب يكون بشكل نهائي مع إرتباطة بفترة زمنية معينة ألا وهي 14 يوما مع فقد جميع البيانات الموجودة علية.

طريقة حذف الحساب الشخصي علي الفيسبوك:

  • يتم الدخول علي الحساب الخاص بك علي الفيسبوك من خلال إدخال بياناتك الشخصية من الباسورد وإسمك.
  • مع الضغط علي الرابط التالي https://www.facebook.com/help/delete_account الأمر الذي يجعلك تنتقل إلي صفحة حذف حساب الفيسبوك مع ظهور نافذة لك بأنك سوف تفقد جميع معلوماتك علية من هذة الخطوة مع عدم القدرة علي إستعادها مرة أخري.

 

  • ثم يتم الضغط علي رسالة التأكيد التي تظهر لك علي الحذف مع إدخال كلمة السر وإسم المستخدم للإتمام العملية.
  • وفي النهاية ستظهر لك رسالة بأنة سيتم تعطيل حسابك لمدة 14 يوما إلي أن يتم حذفة بشكل نهائي مع الضغط علي موافق OK.
  • مع العلم أن موقع الفيسبوك يستغرق حوال 90 يوم  بعد إجراء الحذف من أجل أن يتم التخلص من جميع الصور والبيانات التي لا يمكن الحصول عليها مرة أخري.

إسترجاع الفيسبوك قبل إلغائة:

  • العمل علي إستغلال فترة ال 14 يوم التي يستغلها الموقع في التخلص من الحساب من خلال إمكانية الدخول لحسابك مرة أخري.

  • ثم الدخول إلي إعدادات حسابك وإختيار إلغاء التيشط من إعدادات الأمان وإسترجاع حسابك.