طريقة زيادة الوزن للنساء.. وصفات للحصول علي جسم مثالي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 16:07 Friday , 23 August 2019 - 06:16 طريقة زيادة الوزن للنساء.. وصفات للحصول علي جسم مثالي‎ Benefits-ginger.com‎

طريقة زيادة الوزن للنساء، من المشاكل التي تواجه بعض النساء هي النحافة، وقد تتعرض فيه إلي نقص في الوزن الأقل من الطبيعي، وتتعرض المرأة النحيفة إلى كثير من الأمراض منها فقر الدم، وقلة الخصوبة، وضعف المناعة، ايضا عدم الرضا بالمظهر الخارجي، مما يؤدي إلي عدم الثقة بالنفس.

يجب الحرص علي الوصول إلي الوزن المثالي، حتي تظهر جمال المرأة و انوثتها أمام الآخرين، وتزيد من الثقة بنفس، لأن المراة يجب أن تكون هي منبع الجمال دائما أمام الآخرين، ومن هذا الموضوع سوف نعلمك كيفية الوصول الي الحجم المناسب والتعرف على الطرق الصحية للمحافظة على جمالك.

الوزن المثالي للجسم:

لزيادة وزنك يجب معرفة الوزن والطول عن طريق: قومي بمعرفة طولك فمثلا 17 سم، اطرحي 100 من الطول ” 170- 100″ = 70 كجم ثم قومي بحسب طولك، مع متابعة وزن جسمك حتى تحصلي على جسم رشيق ومناسب، وإذا كان الوزن أقل من ذلك إذا فأنت تعانين من الضعف والنحافة.

طريقة زيادة الوزن للسيدات زيادةِ السعرات الحراريّة:

وتعد معدلات الاستهلاك اليومي من أهم قاعدة لزيادة الوزن من خلال السعرات الحرارية عن المعدل اليومي، فتعد المرأة المتوسطة بأنها تحرق 1900 سعر حراري، لذلك يجب حفاظ المرأة على أن تقوم بحساب السعرات الحرارية وفقا للأنشطة التي تقوم بها خلال اليوم.

المحافظة علي تناول 3 وجبات يوميا، وتكون وجبة غذائية كبيرة وتحتوي على سعرات حرارية عالية، ومن الممكن أن تقوم بزيادة عدد الوجبات إلى 5 مرات يوميا.

جَعلِ وقتِ الطعام وقتُ مُتعَة:

تتعرض المرأة النحيفة إلي فقدان الشهية وعدم الرغبة في الطعام، ولذلك يجب البعد عن القلق والأمور المزعجة ، لأن الحالة النفسية عامل أساسي في فقدان الشهية، وأيضا تعد السوائل لها دور كبير في زيادة الوزن، من هذه المشروبات “عصائر الفواكه، واللبن كامل الدسم، والسموثي”، ويجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء ما يعادل ما بين “6 إلى 8 ” أكواب يوميا حتى يحصل الجسم على ترطيب دائما وحفظ الطاقة.

ممارَسَةِ كمالِ الأجسام:

تعد الرياضة من الطرق الرائعة للحفاظ علي الجسم ولا تعتبر الرياضة  مخصصة للرجال فقط، فهذا الأمر لا أساس له من الصحة، فرفع الأوزان الخفيفة والمتوسطة لها دور كبير في زيادة الوزن والكتلة العضلية خصوصا للمرأة النحيفة، ومن فوائد الرياضة تعمل علي شد الجسم ويحفظه من اكتساب الدهون.

وأيضا تعمل على إعطاء مظهر جذاب للمرأة، ولذلك يجب ممارسة الرياضة تحت اشراف طبيب، والنوم الجيّد حيث أن النوم يساعد كثيراً علي الاستفادة وزيادة الوزن لأنه يعطي الجسم الراحة الكافية والاستفادة من الطعام.