طريقة عمل المخمرية الفرنسية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 21 مايو 2018 - 13:43 Monday , 21 October 2019 - 15:09 طريقة عمل المخمرية الفرنسية‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة عمل المخمرية الفرنسية‎

طريقة عمل المخمرية الفرنسية ،امتلاك الرائحة الجذابة من أهم مظاهر الجمال، ولذلك عمل النساء في الكثير من البلاد العربية على تحضير أنواع من المخمريات التي تساعد على تعطير الجسم وأيضاً الشعر بعدد من الوصفات الطبيعية التي لا يوجد لها ضرر على الجسم أو البشرة وتكون سهلة التحضير في المنزل. يعرض هذا المقال من مركز الفوائد العامة أنواع المخمريات التي تستخدمها النساء و طريقة عمل المخمرية الفرنسية وكيفية استخدامها في تعطير الجسم والشعر.

وصف عمل المخمرية

تعد المخمرية من الوصفات الخليجية التي توصل إليها النساء للعمل على الحصول على رائحة جميلة تنبعث من الجسم وتدوم لفترة طويلة، بحث كثير من النساء على الحل لمشاكل رائحة الجسد ؛حيث أن استخدام أنواع العطور خارج المنزل من المحرمات لذلك عمل النساء على إيجاد شيء يساعد على تعطير الجسم وثبات الرائحة طوال اليوم وبالتالي تكون آمنة عند الاستخدام ولا تؤدي إلى أضرار في الجسم مثل الحساسية، وتتميز المخمرية بأنواعها المتعددة التي ترجع إلى مكوناتها التي تستخدم في عمل المخمرية.

أنواع المخمرية

هناك أنواع عديدة للمخمريه ؛حيث أنها ترتبط بما يوجد بها من مكونات وعمل انتشار صناعة المخمريه في كثير من البلاد إلى  انتشار أنواع كثيرة من المخمريات؛ وحيث أن كل بلد تختلف في الزيوت العطرية والخامات والأعشاب التي تحضر بها المخمريات أدى إلى تنوع المخمريات ،هناك مخمرية المسك والمخمرية السعودية والمخمرية السودانية والمخمرية اليمنية والمخمرية الفرنسية وتقوم السيدات بتحضير المخمرية في المنزل لسهولة تحضيرها بطريقة طبيعية وآمنة.

 تحضير المخمرية الفرنسية

تتميز كل مخمرية برائحتها وصفاتها المميزة عن الأخرى بسبب المكونات المختلفة التي تميزها عن غيرها من الخلطات الأخرى، وهنا المخمرية الفرنسية تتميز عن غيرها من المخمريات بالرائحة النفاذة والثبات على الجسم لفترة أطول من التركيبات الأخرى؛ وترجع هذه الأسباب إلى شهرة فرنسا في مجال العطور عالمياً ،حيث يوجد لدى فرنسا أجود العطور وأفضلها على مستوى العالم مما جعل العدد من النساء يملكن هذه العطور. طريقة عمل المخمرية الفرنسية هي :

مكونات المخمرية الفرنسية:

  1. كمية كافية من عطر فرنسي مركز.
  2. جليسرين طبيعي نقي.
  3. زيت لوز مركز.
  4. فازلين نقي.

طريقة التحضير:

  • بعد تحضير المكونات اللازمة لعمل المخمرية .نحضر كمية مناسبة للفازلين حسب الحاجة والكمية المناسبة.
  • نضع الفازلين في طبق ثم وضعها على نار هادئة حتى الذوبان، كما يمكن وضعها في المايكرويف أو في بعض الماء الساخن.
  • بعد تحول الفازلين إلى سائل نضع عدد ثلاث ملاعق صغيرة من الجليسرين البيور، ومعها ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز.
  • في حالة وجود بعض من زيت اللافندر العطري ذات الرائحة النفاذة، يمكن وضع ثلاث نقاط من هذا الزيت.
  • إضافة العطر الفرنسي المركز الموجود.
  • تقليب الخليط حتى تتجانس جميع العناصر مع بعض .
  • وضع الوصفة في علب محكمة الغلق من أجل الحفاظ على الخليط.
  • ترك الخليط حتى يتحول إلى صورة الفازلين المتجمد . ثم بعد ذلك يصبح لديك المخمرية الفرنسية المصنوعة في المنزل .

طريقة استخدام المخمرية

 هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام المخمرية والتمتع بالخصائص المميزة للمخمرية ،حيث يمكن استخدام المخمرية في تعطير الشعر ويمكن أيضاً استخدامها في جعل رائحة الجسد رائعة، وهناك من السيدات من يقمن بالجمع بين الطريقتين وهذا يعتبر من أفضل الطرق لاستخدام المخمرية. حيث استخدام المخمرة في تعطير كامل الشعر والجسد يعمل على الشعور بالثقة بالنفس مع عدم الإحراج من رائحة الجسد والتميز والرائحة المميزة طوال الوقت.
  • مخمرية الشعر: يمكن استخدام المخمرية الفرنسية في تعطير الشعر من خلال غسل الشعر والعمل على تجفيف الشعر جيداً من الماء ، ثم القيام بمسح كمية من المخمرية على الرأس يساعد على التمتع بالرائحة العطرة المميزة ،كما يعمل الانتظام على استخدام المخمرية على الشعر على التخلص من رائحة الشعر المعتادة.
  • مخمرية الجسم: بعد الانتهاء من الاستحمام وتجفيف الجسم جيداً من الماء. توضع المخمرية الفرنسية على الأماكن الحساسة في الجسم بدون الخوف ؛حيث أنها تتكون من مواد طبيعية للجسم ولا تحتوي على الكيماويات .كما يتم وضعها في أماكن النبض في الجسم مثل الصدر والرسغين وخلف الأذنين وأيضاً عند الرقبة.

المخمرية في هذه الأيام من أفضل المنتجات التي على جميع النساء الحصول عليها واستخدامها والعمل على تحضير افضل انواع المخمريات التي تساعد على ثبات رائحة الجسم والتمتع برائحة مميزة.