عبارات عن اليوم الوطني السعودي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 31 يناير 2019 - 12:17 Saturday , 07 December 2019 - 17:39 عبارات عن اليوم الوطني السعودي‎ Benefits-ginger.com‎
عبارات عن اليوم الوطني السعودي‎

عبارات عن اليوم الوطني السعودي، يمثل الوطن البقعة التي يمكن من خلالها أن نري الحياة في جميع أنحائها، كما أنة بمثابة الهوية التي نحملها في كل مكان ونفخر بها أينما ذهبنا فهو المكان الذي ننتمي إلية وينتمي إلينا.

فالوطن نعمة من الله عزوجل منحنا إياها لذا يجب أن ندافع ونحافظ علية فهو أغلي من روحنا، حيث أن دولة السعودية خصصت يوما تحتفل فية بالوطن وعرف باليوم الوطني والذي يعقد في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام وهذا ما سوف نوضحة من خلال مركز الفوائد العامة.

حيث تقام الإحتفالات في هذا اليوم الوطني والذي بدورها يعبر عن تراث وقومية هذا البلد، يعتبر اليوم الوطني لكل شخص من أفضل مظاهر الحرية حيث يشعر فية بدورة تجاة وطنة من خلال العمل علي تطور الوطن بمختلف الطرق بالإضافة إلي المشاركة في بناءة مع السعي علي الإبتكار والإبداع من أجل أن يتفوق وطنة في كافة المجالات.

فالوطن أشبة ما يكون بالأم الذي كلما زاد حبك لة زاد عطاؤة ورعايتة لك لذا يجب علي كل شخص أن يعمل علي رفعة وطنة لكي يكون بمثابة الفخر لة بين جميع الأمم، كما يعقد اليوم الوطني تحت رعاية العديد من المؤسسات القومية في المملكة العربية السعودية حيث المهرجانات والإحتفالات الهائلة في هذا اليوم.

تعتبر الأعياد الوطنية بالنسبة للدول من المناسبات العامة التي يجب أن يشارك فيها جميع أفراد المجتمع بجميع فئاتة، وفية تتسابق المؤسسات الكبيرة في إظهار مدي أهمية هذة المناسبة من أجل أن يعم الفرح والسرور في جميع ربوع البلاد بالإضافة إلي أنة يتم فية إسترجاع الإنجازات التي تحققت وكذلك الطموحات والآمال التي في إنتظار التحقيق.

كما أن الهدف من اليوم الوطني هو توعية الأجيال القادمة والشباب من أجل المحافظة علي الإنجازات التي حققتها البلد مع تدعيم مفاهيم الوطنية في نفوسهم وذلك بتذكيرهم بقيمة ما حققة الجيل السابق من أجل بلدهم، فالتاريخ مصدر إلهام البشر ولة تأثير كبير في نفوس الشباب أيضا.

فاليوم الوطني للسعوديين بمثابة ذكري يحتفلون فيها بتوحيد وتأسيس بلادهم علي يد الفقيد الملك عبد العزيز آل سعود والذي بدورة خصص يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر منذ عام 1932م لكي يكون يوما وطنيا للملكة العربية السعودية وذلك بعد إعلانة تأسيس المملكة وتوحيد جميع الأراضي السعودية.

نظرا لما مرت به المملكة العربية السعودية من أحداث ومراحل تاريخية متفرقة مع تقديم الكثير من التضحيات من أجل الوصول بالمملكة إلي ما هي علية في الوقت الحالي، فالإحتفال باليوم الوطني ما هو الإ تخليدا لذكري الضحايا وكذلك لتذكير الأجيال القادمة بها.

كما تجسد دور الملك آل سعود في توحيد المملكة من خلال أنة قاد مرحلة عصبية في الجزيرة العربية فبعد أن كان الشعب السعودي عبارة عن مجموعة من القبائل المتفرقة والمتخاصمة وتريد كل منهما غزو بعضهما البعض لذا إستطاع الملك آل سعود توحيد هذة القبائل تحت راية واحدة، بالإضافة إلي أنة إستمرت قيادتة حوالي 32 عما من الكفاح والجهد المتواصل من أجل تحقيقة حلمة في تجميع شتات الشعب وأن تكون مملكتة لها وزنها الكبير بين دول العالم.

يعتبر اليوم الوطني من أفضل الأيام التاريخبة الخالدة سواء في تاريخ المملكة أو في تاريخ الأمة الإسلامية والعربية بل في العالم بأكملة، حيث تنطبق عليهم جميع المعاييير التي تم وضعها من أجل قياس نشأة الشعوب والأمم، بالإضافة إلي أن التاريخ سجل في هذا اليوم نشأة ومولد المملكة العربية السعودية وذلك في نطاق ملحمة تاريخية من البطولة بقيادة المللك عبد العزيز علي نحو 32 عام من الكفاح.

فعاليات اليوم الوطني السعودي:

  • حيث يقام في هذا اليوم العديد من الحفلات الموسيقية تحت رعاية عدد كبير من الفنانين الوطنيين حيث الأغاني والأناشيد الوطنية الرنانة.
  • كما يوجد الكثير من العروض الشعبية والفلكورية وكذلك الإستعراضات العسكرية والتي بدورها تدخل البهجة والفرحة والسرور في نفوس جميع الحاضرين.
  • يتم فية إلقاء الكثير من القصائد والأشعار الوطنية والتي يقوم بتنظيمها مجموعة من الأفراد حتي يتم عرضها بشكل مميز.
  • كما يتم فية تكريم العديد من الأشخاص الذين أسهموا في نجاح وتطور الوطن.
  • يوجد بة الكثير من الأنشطة الترفيهية كالقصص القصيرة التي يقوم بكتابتها وتأليفها منظمي هذة الحفلات بالإضافة إلي المسابقات التي يشارك فيها العديد من أفراد المجتمع.
  • كما يوجد بة الألعاب الترفيهية التي يشارك فيها الشباب بمختلف أعمارهم حيث تقام هذة الألعاب في ساحة كبيرة من أجل الإستمتاع بجميع الفقرات، كما يوجد فقرات معينة للأطفال.
  • يقوم بعض الأشخاص فية بتقديم بعض الأعمال الخيرية والتطوعية كالإسهام في بناء المستشفيات والمدارس الجديدة.

واجبات المواطن تجاة الوطن:

  • يجب علية مكافحة الفساد بجميع أشكالة من أجل أن يعم الخير والطمأنية والحب وكذلك التسامح بين ربوع الوطن.
  • كما يجب المحافظة علي جميع مرافق الدولة سواء من المستشفيات أو المدارس وكذلك الحدائق العامة.
  • الإبتعاد عن كل ما يسود الفتنة بين انحاء الوطن.
  • العمل علي حماية الوطن من جميع الطامعين والدفاع عنة مع الحفاظ علي جمبع ممتلكاتة ومؤسساتة بالإضافة إلي ترسيخ حب الوطن في عقول الشباب.
  • المساهمة في نشر الثقافة والعلم فيما ينفع الناس بالإرتقاء بالوطن بالإضافة إلي العمل علي بناء مؤسسات مجتمعية من أجل خدمة أفراد الوطن الواحد وتدعيمة.

أجمل العبارات عن اليوم الوطني السعودي:

  • فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد.. لقد أصبحت اليوم لا تماري بتطورك بلاد العرب فقط.. بل العالم أجمع.. بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر.. فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم.. ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهيَ بتطوره.. الراسخ بأمنه، كما نسألك يا الحنان تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك عبد الله بن عبد العزيز مع مطلع كلفجر.. وإشراقة كل شمس نجدد الولاء لك أيها الوطن الغالي.. في أحداقي حملتك حباً يفوق الحب.. وفي أوردتي حملت نبض شموخك.. فكم أنا فخور بانتماني إليك أيها الوطن.. فبترابك الطاهر امتزجت دماء آبائي وأجدادي.. بترابك الطاهر رسخت جذوري.. واخضرّت أغصاني.. وازدهرت أوراقي.. إن كنوز الأرض كلها لا تساوي ما خامرني عندما رسخت قدماي على أرض الوطن.. وامتلأت رئتاي من شذا نسيمة الندي.. في تلك اللحظة أحسست أنّ كل ذرة رمل فيه تعانقني.. لقد عشت في أحضان وطني الغالي.. أنعم بالعز والمجد والرخاء.. نعم يا مملكة العطاء.. لقد شغفت قلبي حباً وتجاوزت بإشراقتك كل مقاييس الحضارات ورقيها.. ليس في مناظرك العمرانية العملاقة فحسب.. بل في جوهرك النقى وحضارتك العريقة.. لقد أحببتك أيها الوطن من أعماقك.. وها نحن نبادلك الحب بالحب.. فلتبقَ يا أغلى وطن شامخاً.. ولتبقَ قوةً راسخةً بسواعد أبنائك.. حفظك الله من كل مكروه.. وحفظ لك حماة عزك ورعاة مجدك.
  • الوطن.. هُوَ الاتِجَاهَاتُ الأَربَعَةُ.. لِكُلِ مَن يَطلُبُ اتِجَاهاً.
  • قالوا: البيت الحرام.. قلت: أرضي.. قالوا: الشرع الإمام.. قلت: أرضي.. قالوا: الحب السلام.. قلت: أرضي.. قالوا: في مدحك نزود.. قلت: يفداها الحسود.. ما على هالأرض.. أرض مثل أرضي.
  • الوطن.. هُوَ البَحرُ الذِي شَرِبتُ مِلحَهُ وَ أكَلتُ مِن رَملِهِ.
  • هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خيرالجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.
  • الوطن.. أَجمَلُ قَصِيدَةُ شِعِرٍ فِي دِيوَانِ الكَوَنِ.
  • وطني.. من لي بغيِرك عشقاًُ ف أعشقهُ.. ولمن أتغنى.. ومن لي بغيرك.. شوقًأ وأشتاقُ لهُ. وطني.. أيها الحبُ الخالد من لي بغيرك وطناً.. أب الصحاري أم البحارِ.. اب الجبال أم السهولِ.. أب الهضابِ أم الوديانِ.. فأحلُمُ بهِ.. شمالٌ وجنوبٌ.. شرقاً وغرباً.. ستبقى الحب الأبدي.
  • كل ما يزيد حنين.. سأعانق ترابك وأتمرغ به عشقاً وهياماً ووفاء لك.. هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي.
  • وطني.. أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك ولا كرامة لي إلا بك وكيف أكون إلا بك.. جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك وسهولك حضن جدي الحنون.. ومهدي الهادي الأمين.. كل ما فيك يا وطني جميل حتى سموم القهر من أخ أو قريب لا يبعدني عنك ظلم.. فأنتَ خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي ومصدر عزتي وولائي.
  • الوطن.. لاَ يَتَغَيرُ حَتَى لَو تَغَيرنَا.. بَاقٍ هُوَ وَ نَحنُ زَائِلُون.
  • وطني.. أيها الوطن الحاضنُ.. للماضي والحاضر.. أيها الوطن.. يامن احببتهُ منذُ الصغر.. وأنت من تغنى به العشاقِ.. وأطربهُم ليلُك في السهرِ.. أنت ك أنشودة الحياة.. وأنت ك بسمة العمر.
  • يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
  • ديرتي دار السلام موطن البيت الحرام عزها رب الأنام والله اللي صانها شرعها شرع الإله ربٍ تعالى في سماه مالها ربٍ سواه والله اللي صانها جندها رمح وزناد في صدور أهل الفساد عانها رب العباد والله اللي صانها.. من سعى فيها بخراب راحت أحلامه سراب.. بشره بأقسى عذاب والله اللي صانها.
  • أنا من هالأرض.. أمي الصحراء.. احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها.. أطعمتني تمرها.. وفرشت لي ظلالها.. أنا من هالأرض اللي ما لعيالها غيرها أرض.
  • وطني.. ارجو العذر.. إن خانتني حروفي.. وأرجوُ العفوَ.. إن أنقصت قدراً.. فما أنا إلا عاشقاً.. حاول أن يتغنى.. ببِحُبِ هذا الوطن.
  •  الوطن.. هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ.. حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع.
  • وطني.. ذلك الحب الذي لايتوقف.. وذلك العطاء.. الذي لاينضب.. أيها الوطن المترامي الأطراف.. أيها الوطن المستوطن في القلوب.. أنت فقط من يبقى حبهُ.. وأنت فقط من نحبُ.
  • وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل.. روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل.. غلفتها في مهجتي.. بالحب والحب قليل.. عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل.. فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل.. هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل.
  • وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي وأرجوُ العفو إن أنقصت قدراً.. فما أنا إلا عاشقاً حاول أن يتغنى بحُبِ هذا الوطن.
  • الوطن.. المَدرَسَةُ التَي عَلَمَتنَا فَن التَنَفسُ. الوطن.. قَلب.. نَبض.. شِريَان.. عُيُون.. نَحَنُ فِدَاه.. الوطن.. قُبلَةٌ عَلَى جَبِينِ الأَرضُ.
  • وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب.. أيها الوطن المترامي الأطراف.. أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبهُ وأنت فقط من نحبُ.
  • الوطن.. هُوَ جِدَارُ الزَمَنٌ الذِي كُنا نُخَربِشُ عَليهِ بِعِبَارَاتٍ بَرِيئةٍ لِمَن نُحِبُ وَ نَعشَقُ.
  • وطني .. يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك .. أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك.
  • الوطن.. هُوَ السَنَدُ لِمَن لاَ ظَهرَ لَهُ وَ هُوَ البَطنُ الثَانِي الذِي يَحمِلُنَا بَعدَ بَطِنِ الأُمِ.
  • أيها الوطن المترامي الأطراف.. أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبه.. وأنت فقط من نحب. وطني أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن يا من أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق وأطربهم ليلك في السهر أنت كأنشودة الحياة وأنت كبسمة العمر.