مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

عصير البصل للشعر وفوائد ماسك عصير البصل لتقوية الشعر

فوائد عصير البصل للشعر :

عصير البصل للشعر من اهم مشاكل تساقط الشعر هى مشكلة تؤرق معظم النساء, و تحاول جاهدة اى امراة لديها مشكلة تساقط الشعر ان تقوم بحلها, لأن الشعر تاج كل امرأة, والمرأة التى ليس لديها مشكلة فى ذلك الأمر, تجدها تبحث عن ما يزيد كثافة شعرها.

فلا توجد امراة على وجه الكرة الارضية لا تبحث عن زيادة جمالها وانوثتها, فهذا الامر يعد بمثابة غريزة موجودة داخل كل امرأة, فمن تلك المرأة التى لا تبحث عن جمالها و اناقتها و زيادتهم, حتى و لو ازدادت اعباء و مشاغل الحياة.

و من أكثر الأشياء التى تزيد المرأة حسنا هو شعرها, لذا تسعى دائما للأهتمام به والمحافظة عليه, ولذلك نرى معظم السيدات يتكبدن الكثير من المال فى شراء منتجات العناية بالشعر, سواء من خلال الكريمات او الزيوت او الشامبوهات.

فوائد ورق اللورا للسكري والعناية بالبشرة والشعر

عصير البصل ومنع تساقط الشعر :

ونعلم جيدا ان مشكلة تساقط الشعر لها اسباب كثيرة من اهمها :

1-الحمل و الرضاعة, فالشعر يتأثر كثيرا ويسوء الى حد مبالغ فيه بعد فترة الحمل ثم فترة الرضاعة, لذا يجب محاولة الاهتمام بالشعر فى تلك الفترة لأن الجسم يفقد الكثير العناصر الغذائية التى من شأنها ان تضعف الشعر وتجعله يتساقط, و يجب ايضا الاهتمام الوجبات اليومية و ادخال فيها عناصر غذائية تعوض تلك التى تفقد.

2-الانيميا و الضعف العام, فكلما كان الجسم ضعيفا كلما قلت العناصر الغذائية التى من شأنها ان تقوى الشعر وتغذيه, لذا يجب الاهتمام بصحة الجسم من خلال الوجبات اليومية و من خلال تناول الفيتامينات اللازمة.

3- عدوى البكتريا والفطريات التى تصاب بها الكثيرات دون ان تعلم ,و ذلك نتيجة استخدام ادوات الشعر الخاصة بشخص مصاب ببكتريا او فطريات فى فروة رأسه مصلما يحدث فى مراكز تصفيف الشعر و صالونات الحلاقة, وعندما يصاب احد افراد المنزل بتلك العدوى, يستطيع ان يؤثر على باقى افراد اسرته بمنتهى السهولة و ينقل لهم نفس العدوى.

ولكن قد اعطانا الله سبحانه و تعالى منتج من الطبيعة يستطيع ان يحل لنا الكثير من مشاكل الشعر ألا وهو البصل, بالرغم من ان البصل لا يخطر على بال كثيرون ان له تاثيرا على الشعر, الا انها حقيقة و مجربة من كثير من السيدات, و ليس له تأثير وفقط بل له تأثير ساحر و فعال و أمن و قد حاز على ثقة كل من استخدمه كعلاج لتساقط الشعر.

و البصل ليس علاجا لتساقط الشعر فحسب بل انه يعالج الكثير من تلك المشاكل مثل تقصف الشعر و ضعف نموه ويقى من نقل عدوى  البكتريا و الفطريات و قشرأة الرأسسأ و يساعد على اطالة الشعر و زيادة كثافته كما ان البصل يساعد على تنعيم الشعر و تطريته و زيادة لمعانه بالاضافة الى ذلك فالبصل يعطى الشعر قوة و حيوية  كما انه يعالج الثعلبة التى تجعل الكثيرون يتكبدون مبالغ كبيرة لمحاولة حل تلك المشكلة, بالاضافة الى كل ما سبق, نجد ان عصير البصل له تأثير على الشعر الابيض, فالكثيرات من النساء نجدهن يقمن بصبغ شعورهن بالرغم من صغر اعمارهن و ذلك لمحاولة اخفاء ظهور الشعر الابيض الذى ظهر قبل أوانه, الا ان البصل يقلل ظهور الشعر الابيض الذى يظهر قبل أوانه, بل يكاد يمنع ظهوره مبكرا نهائيا, فأيا كانت مشكلة شعرك, باستخدامك عصير البصل كماسك لشعرك بشكل منتظم ستلحظين الفرق على المدى القريب.

فوائد زيت الزنجبيل للشعر وعلاج المشاكل التى تصيب فروة الراس

و الأن اليكى وصفة ماسك البصل لأعادة بناء شعرك و اصلاحه, وعليكى اتباع التعليمات والوقت المذكور حتى لا تضرى شعرك او فروة رأسك, ويفضل عمل ذلك الماسك مرتين اسبوعيا على الا يزيد عن ذلك.

  • عدد 3 أو 4 أو 5 بصلات ذو اللون الابيض لأنه ينتج كمية عصير اكثر من البصل الاحمر ( حسب كثافة و طول شعرك) .
  • مصفاة و ملعقة.
  • قطعة قماش من خامة القطن.
  • خلاط كهربائى.
  • غطاء رأس من مادة البلاستيك.
  • كوب صفير من الخل.
  • حزمة من البقدونس.
  • شامبو وبلسم مرطب.

عليكى بضرب البصل فى الخلاط الكهربائى ثم ضعى قطعة القماش القطنية داخل المصفاة و قومى بتصفية البصل بواسطة الملعقة لتحصلى على كمية عصير البصل للشعر التى تكفى شعرك بالكامل.

قومى بوضع عصير البصل على شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم قومى بتغطية رأسك بغطاء الشعر البلاستيكى حتى يمر ساعتين من الزمن, ثم يشطف الشعر ويغسل بالشامبو والبلسم حتى تتأكدى انه لا يوجد اى بواقى من عصير البصل فى شعرك.

احضرى حزمة البقدونس و اغسليها جيدا حتى تزال اى اتربة عالقة بها, ثم اغلى كمية مناسبة من الماء لكثافة و طول شعرك ( لتران تقريبا)  و ضعى حزمة البقدونس المغسولة واتركيها تغلى لمدة 5 دقائق, ثم اتركيها مدة من الوقت حتى يصبح ماء البقدونس فاتر, و حينها تأخدى هذا الماء دون حزمة البقدونس وتضعى عليه كوب الخل, وتقومى بغسل شعرك به و لكن دون اية شامبوهات, وبهذا تكونى قد انتهيت من عمل الماسك, ويراعى اذا تبقت اية كمية زائدة عن احتياجك, ألا تخزنيها لمرة لاحقة لأن البصل عند عصره او تقطيعه يتحول الى سموم مما يضر بشعرك.

و بعد عمل الماسك لمرات قليلة ستلاحظين تغير شعرك للأفضل, وبهذا ستكونين حصلتى على نتائج مرضية دون اية تكاليف لأن خامات ماسك عصير البصل متوفرة فى كل منزل, و بالاضافة لكل ذلك لم تضعى على شعرك او فروة رأسك اية مواد كيميائية من الممكن ان تؤذيكى, بل كل ما وضعتيه هى مواد طبيعية 100% لن تؤذيكى طالما اتبعتى التعليمات و الوقت المحدد.

فوائد مغلي البقدونس للرجيم للعناية بالبشرة والشعر

ماسك عصير البصل للشعر : 

وأليكى وصفة اخرى لماسك عصير البصل تؤدى الى نفس النتائج , و هذا الماسك يجب عمله مرتين اسبوعيا,

عليكى احضار :

  • عدد 1 أو 2 بصلة على حسب طول وكثافة شعرك.
  • عدد 2 أو 3 ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • خلاط كهربائى.
  • ملعقة و مصفاة.
  • قطعة قماش من خامة القطن.
  • غطاء شعر بلاستيكى.
  • زيت الشعر التى تستخدميه دائما.
  • كوب صفير من الخل.
  • حزمة من البقدونس
  • ليمونة.
  • عليكى بضرب البصل فى الخلاط الكهربائى ثم ضعى قطعة القماش القطنية داخل المصفاة و قومى بتصفية البصل بواسطة الملعقة لتحصلى على كمية عصير البصل.
  • ضعى ملعقتان عسل النحل على عصير البصل .
  • ضعى عصير نصف ليمونة.
  • قومى بتقليب المكونات معا حتى تمتزج.
  • دلكى فروة رأسك بهذا الخليط و لكن برفق .
  • غطى شعرك بغطاء الشعر البلاستيكى, و اتركيه على شعرك مدة لا تقل عن ساعة ولا تزيد عن 24 ساعة.
  • اغسلى شعرك بالشامبو ثم اغسليه بالبلسم ثم اغسليه بماء البقدونس ( ذكرنا طريقة تحضيره فى الماسك السابق ذكره ).

الخلاصة : 

ان فوائد عصير البصل للشعر عديدة ومفيدة ، حيث اثبت خبراء مراكز التجميل العالمية ان عصير البصل له دور كبير وفعال فى تقوية الشعر وتنعيمة ، مما أكد الدكتور هوبان كومير ان عصير البصل للشعر هو أفضل علاج صحى وطبيعي ومجانى للحصول على شعر ناعم ومميز ، لذا ينصحك الاطباء للحصول على شعر ناعم وقوي وكثيف عليكى باستخدام عصير البصل للشعر .

مرجع : فوائد البصل

7 Comments
  1. […] عصير البصل للشعر من أكثر المواد فعالية لزيادة كثافة الشعر فهو من احسن الوسائل التى تستخدم لعلاج الشعر الخفيف وتساقط الشعر إذ أنه يحتوى على كمية من عنصر الكبريت الذى يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز نمو بصلات الشعر. كما أن الكبريت من العناصر الأساسية للشعر ، فالكبريت يساعد على بناء كولاجين صحى ، كما أن الكبريت يدخل في تكوين الكيراتين الذى يحتوى على العديد من الأحماض الأمينية التى تساعد في تقوية وبناء فروة سليمة للشعر. […]

  2. […] عصير البصل للشعر […]

  3. معتز says

    شكرا لكم

  4. محمود says

    مقال رائع جدا جدا

  5. احمد says

    شكرا لكم

  6. احمد says

    اشكركم جدا

  7. rawan says

    مقال اكثر من رائع

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب