مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

علاج البشره الدهنيه في المنزل

علاج البشره الدهنية في المنزل، إذا كانت بشرتك دهنية فأنتِ تحتاجين إلى عناية خاصة بها حيث إنها أكثر أنواع البشرة حساسية. في هذا المقال من مركز الفوائد العامة تعرفي على أسلوب العناية بالبشرة الدهنية في المنزل بخطوات بسيطة.

لا تستخدمي المنتجات المحتوية على زيت للبشرة الدهنية:

عندما تفرز الغدد الدهنية في الجلد كمية كبيرة جداً من الزيت (أو المادة الدهنية)، تصبح البشرة دهنية. وينتج عن ذلك بقاء البشرة رطبة واحتمال الإصابة بتجاعيد أقل.

ولكن إفراز كمية كبيرة من الزيت يسد المسام ويسبب ارتشاح الدهون مما ينتج عنه ظهور حب الشباب. كما يمكن أن تتكون بقع دهنية تعد أماكن مقززة لتجمع الأوساخ.

إذا رغبتِ في استخدام مرطب للبشرة، فيرجى انتقاء مرطب خالٍ من الزيوت واستخدامه بكميات صغيرة جداً.

علاج البشره الدهنيه في المنزل:

في الحقيقة، يجب أن تكون كل مستحضرات التجميل التي تستخدمينها خالية من الزيوت. إليك بعض المنتجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتنظيف البشرة:

  • افركي بشرتك برفق بخل التفاح والماء (بنسبة 1:1).
  • نظفي وجهك باستخدام شراب مريمية مركز ناعم وبارد. اصنعيه قبل استخدامه بفترة وضعيه في الثلاجة.
  • افركي وجهك بشريحة من البطاطس النيئة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
  • أضيفي ثلاث قطرات من أي من الزيوت العطرية التالية (تباع في محلات الأطعمة الصحية) إلى المنظف أو الشامبو الذي تستخدمينه: زيت الليمون أو زيت البرتقال أو زيت النعناع الفلفلي أو زيت الروزماري أو زيت شجر الشاي أو زيت الياسمين أو زيت الجيرانيوم (إبرة الراعي).

بالإضافة إلى ذلك، عليك الانتباه إلى نظامك الغذائي. هل تتناولين كمية وافرة من الحبوب الكاملة والمكسرات والحبوب والفول والخميرة، التي تحتوي جميعاً على نسبة عالية من فيتامين B2 (الريبوفلافين)؟ فنقص فيتامين B2 قد يؤدي إلى أن تصبح البشرة دهنية.

بعد ذلك، انتبهي إلى منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها. وأخيراً، لا تنسي أهمية النظام الغذائي المحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية.

Comments are closed.