علاج العقم 10 طرق إيجابية وسريعة لعلاج العقم نهائياً‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:49 Monday , 18 November 2019 - 13:23 علاج العقم 10 طرق إيجابية وسريعة لعلاج العقم نهائياً‎ Benefits-ginger.com‎

علاج العقم ، العقم هو تعرض الزوج أو الزوجة الي عدم القدرة علي الأنجاب بعد مدة من الزواج رغم أقامة المعاشرة الزوجية باشكل طبيعي بهدف الأنجاب ويظهر القلق للزوجين بعد مرور عام او اكثر من الزواج ، العقم أنواع منه العقم المندئى والعقم الثانوي وهي مشكلة يوجه الزوجين معا .

وايضا يجب ملاحظة ان المرأة كلما تقدمت في العمر قلة نسبة الخصوبة خاصة بعد 35 عاما من العمر .

علاج العقم بالاعشاب:

للعقم أسباب طبيبة يجب مراعاة أتباع الكشف والفحوصات لتحديد السبب ونوع العقم ، ولكن ايضا يوجد بعض الطرق للمساعدة في حل هذة المشكلة .

  • علاج العقم بلقاح النخل 

تعد حبوب اللقاح هو اول مايظهر من طلع النخل الذكر وهو الذي تلقح بية النخلة ، فيسعد جداً في حالات العقم ويساعد كثيرا في عملية الأخصاب لذا يطلق علية ( الغدق والكافور وعرقت ) .

فوائد حبوب اللقاح في علاج العقم ، تساعد حبوب اللقاح في عملية الاخصاب والتلقيح منذ زمن ، وهي عبارة عن مسحوق ناعم جداشدشديد البياض ، فتقوم المرأة بدهن عسل حبوب اللقاح علي المهبل كل يوم صباحاً ويتم ذلك خلال دم الحيض .

وايضا يوجد وصفة تساعد كثير في علاج العقم وهي :

  • مزيج غذاء الملكات + حبوب اللقاح + جنسنج + حبة البركة + طلع النخيل  قومي بخلط المكونات ثم قومي بتناوله يومياً صباحاً ومساءاً مع مراعاة شراب كوب من الحليب.

كما ان حبوب اللحقاح تحتوي علي حوالي 17% من قصب السكر وحوالي 22% من من البروتين ، 54% من كالسيوم وفيتامينات ح ، ب ومعادن مثل ( الفسفور والحديد ) كما ايضا يحتوي علي هرمون الايسترون هو الذي يعمل علي تنشيط المبيض .

خليط الرشاد الناعم لعلاج العقم: 

يستخدم خليط الرشاد الناعم مع اضافة الحبة السوداء والحلبة والمرة وقومي بمزجهم جيدا ، واحرصي علي ان تكون المكونات ناعمة جداً ، ثم اتركيه في مكان بارد ، ثم تناولي معلقة من الخليط مع أضافة العسل مرة واحدة يوميا صباحاً ، وايضا شراب الماء معه ، واحرصي علي عدم تناول اي شي ربع ساعة بعد اخذ الخليط لكي تحصلي علي نتيجة سريعة ومفيدة .

ومن الأطعمة التي تساعد في علاج العقم ( البيض والحليب والخضروات الطارجة والأسماك والعسل الطبيعي ) فتعد هذة الأطعمة تساعد في علاج العقم فاحرصي دائما علي تناول هذة الاطعمة بكثرة ، ويجب التقليل من التوابل بكافة انواعها ، وايضا ابتعدي عن تناول الدهون والمعلبات .

واثناء فترة انتهاء الحيض قومي بعملية الجماع مرتين في الأسبوع .

واحرصي علي شراب كوب من عصير العنب مرة واحدة مساءاً ، لانة يعد من المشروبات التي تساعد في عملية الحمل .