علاج ديدان البطن بالأعشاب 13 طريقة لعلاج ديدان البطن نهائياً‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:06 Tuesday , 20 August 2019 - 12:01 علاج ديدان البطن بالأعشاب 13 طريقة لعلاج ديدان البطن نهائياً‎ Benefits-ginger.com‎

علاج ديدان البطن بالأعشاب، تعد الأعشاب من أفضل اعلاج ديدان البطن وليس لها أضرار جانبية ، ومن أكثر مايؤثر علي الأشخاص مما يسبب لهم القلق والتوتر ديدان البطن بجميع أنواعها مما يجعل الجميع يسعي لعلاجها ومن أفضل طرق علاج ديدان البطن الأعشاب الطبيعية ، وتعرض ديدان البطن الشخص المصاب للمغص الشديد مع تناقص في الوزن ، وفي بعض الحالات يوجد في البراز خطوط حمراء وهذا النوع يسمي ديدان طفلية وهي الديدان التي تعيش في الأمعاء وتتعذى علي غذا الإنسان مما يودي إلي نقص في الوزن والتعرض إلي فقر الدم ، العامل الأساسي في الأصابة بهذة الديدان تناول الطعام الملوث والخضروات الغير نظيفة .

وسوف نشرح في هذا المقال أنواع ديدان البطن ؟ وكيفية علاجها بالأعشاب ؟

أنواع ديدان البطن :

الديدان الشريطية تعد ديدان البطن تعيش داخل الأمعاء والبعض يعيش خارج الأمعاء ويكون تواجدها في بعض أجزاء الجسم مثل الكبد والرئة وغيرها ، وهذة الكائنات لايمكن رؤيتها بلالعين المجردة ولكنها تظهر بعض الفحص بالميكرسكوب ، ومن أكثر أنواع الديدان أنتشاراً الديدان الشريطية أو مايطلق عليها بالديدان الوحيدة ، وهذا النوع من أخطر أنواع الديدان الطفيلية وأطولها ، وقد وصفها بأنها ديدان مفلطحة وطويلة ومقطعة مما يصل طولها إلي 20 متراً وهذا في بعض الأحيان ، وتعمل هذة الدودة علي أمتصاص الغذاء المهضوم بوسطة لحافة جلدها وأيضا تتعلق بالأمعاء برأسة ، ومنها الذكر والأنثي وتتكاثر من خلتال بيض المخصب داخل الحويصلات .

ومن يوجد نوعين من الديدان الشريطية :

  • النوع الأول هو النوع الذي يتم نقلة عن طريق لحم البقر .
    • والنوع الثاني ينتقل عن طريق لحم الخنزير ، ويتم أستكشافها عن طريق البراز ، وليس لها أعراض مددة ، ولكنها تسبب بعض الأعراض ومنها :

( آلام في البطن ، فقدان في الوزن ، تعب عام في الجسد ، آلام في العضلات ، نقص في الفيتامينات وأهمها فيتامين B12 ) .

الديدان الشعرية الدبوسية، ويعد هذا النوع ليس خطيراً ، لانها ديدان صغيرة تعيش في الأمعاء الدقيقة ،ومنها الاذكر والأنثي ، والأنثي تتوجة ليلا إلي فتحة الشرج لتضع بيوضها مما يسبب الحكة عند خروجها ، وتعود إلي الجسم مرة أخري وتتم دورتها في الجسم خلتال أسبواع ، وهذة البويضات تنضج وتتحاول إلي يرقات وتعيش في الأمعاء مما يصيب الإنسان بالمرض .

ويتم تشخيص هذا النوع من الديدان من خلال الفحص المجهري للبراز ويتم أستكشاف الدودة نفسها .، ويعد هذا النوع ليس خطيرا ولا يسبب أعراض كثيرة ومن أعراض هذا النوع من الديدان ( الحكة الشديدة ليلاً ، الدوخة ، العسر في الهضم ، ألام في البطن ، ملاحظة نقصان الوزن باستمرار ، التعب والأرهاق المستمر للجسد ، القلق والتوتر ) .

ديدان الأسكارس ، ويعد هذا النوع من ديدان البطن من أكثر الأنواع أنتشاراً وهذا النوع من أكبر الديدان الحلقية وتعيش في الأمعاء الدقيقة ، ويصل طولها إلي 35سم ، ومن الممكن أن تقضي فترة في جسم الإنسان تصل إلي عامين ، وتنشر دودة الأسكارس إلي بعض أعضاء الجسم لتكتمل غذائها ثم تعود ألي الأمعاء مرة أخري ، وهذة الدودة لها أضرار خطيرة علي الأطفال مما تؤدي إلي عدم نمو الطفل ، وأيضا يتم تشخيصها عن طريق البراز  بالفحص بالميكرسكوب ومن أعراض دودة الأسكارس ( الالتهاب الرئوي ، انسداد الأمعاء ، انسداد القنوات الصفراوية ، التهاب البنكرياس ) .

علاج ديدان البطن بالأعشاب :

اليمون : من صفات الليمون انها من أفضل الضادات الحيوية الطبيعية ، ويعمل علي تطهير الأمعاء بشكل عام ، لذا يستخدم في التخلص من ديدان البطن وقتل الميكوب والجراثيم .

الجزر: يعد الجزار من المضادات الطبيعية المستخدمة للتخلص من ديدان البطن لأحتوائها علي الأملاح المعدنية وفيتامين C وفيتامين أ لذا يعد قاتلاً لهذة البيوض .

جوز الهند: ويتم تناولة عن طريق عصير جوز الهند المركز ويعمل علي التخلص من ديدان البطن لاحتوائة علي زيادة فاعلية مضادات الأكسدة .

شجرة النيم الهندية: وتستخدام في طارد ديدان البطن ولم تقتصر علي هذا فقط بل لها فوائد كثيرة والتخلص من أمراض عديدة وتعمكل علي تنظيف الأمعاء بشكل عام .

الثوم: يحتوي الثوم علي مركبات كبريتية كثيرة مما تساعد في التخلص من ديدان البطن ونظافة الأمعاء .

البابايا: وهذا النوع من الأعشاب يستخدام في طرد الديدان والتخلص من السموم المتبقية منها لأحتوائة علي كميات كبيرة من إنزيم البابين الذي يستخدم في صناعة الأدوية المضادة للديدان البطن .

بذور الكرومة: وهذة البذور تعمل علي قتل ديدان البطن ويتم تناولها عن طريق مضغ البذور وتحتوي هذة البذور علي مادة الثيمول لذا تستخدم في قتل البيوض وتقضي علي أنتشار المرض في الجسم .

بذور القرع: وتعد بذور القرع من البذور الفعالة في شلل حركات الديدان لأحتوائة علي مادة كبيرة من الكاكربيتاسين .

الرّمان:تحتوي أوراق الرومان علي مادة البيونسين التي تستخدم في الضادات لديدان البطن ، وهي مادة تعمل علي طرد الديدان .

نبات الخيزران: يعد هذا النبات من الأطعمة عالية الذاق والتي تستخدم في قتل ديدان البطن .

الكركم:يدخل الكركم في بعض الاكلات المنزلية ، وأيضا له القدرة علي التخلص من ديدان البطن وأخحراجها من الجسم .

الشيح: يعد هذا النبات لها فوائد طبية كثيرة ويحتوي الشيح علي مضادات للطفليات ويستخدم في تطهير الأمعاء وطرد الديدان .

الزوفا: وهو نبات ذو رائحة قوية ويدخل فغي الأستخدامات الطبية ، ومن أستخدامتها طرد ديدان البطن وسرعتة علاجها .