علاج صداع العين اليمنى: 10 أسباب لصداع العين وعلاجها‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 11:41 Tuesday , 20 August 2019 - 01:01 علاج صداع العين اليمنى: 10 أسباب لصداع العين وعلاجها‎ Benefits-ginger.com‎

علاج صداع العين اليمني، هناك من يعاني من صداع الجهة اليمني أو اليسري، مع اصطحاب ألم في العين من تحت الحاجب مع جفن العين، فيجب في هذه الحالة الذهاب الي الطبيب الخاص واتباع العلاج، وغالبا مع يشعر المصاب بصداع شديد مع ألم في العين، ومن الممكن أن تكون أعراض لأمراض آخر، وكثيرا ما يكون الصداع الحاد، وهو الصداع الذي يسبب الماً مع اصطحاب حرقة في العين، وترجع الأسباب إلى:

ـ الجوال وأجهزة الحاسوب:

في حالة جفاف العين واحمرارها قد تتعرض الى هذة المشكلة، مع تزيد في الشعور بصداع العين، وفي حالة اذا كنتر من الذي تمضي معظم وقتك في مشاهدة التلفاز، فقد يزداد الشعور بالألم وحرقة حادة في عينيك، وتزيد في الشعور بالحكة في العينين.

صداع التوتر:

يعد التوتر والقلق والحالة النفسية السيئة، من أكثر الأسباب المسببة لصداع العين، ويرجع هذا إلى التعب والإجهاد.

ضغط العين:

إذا كان ارتفاع ضغط العين حادا فقد يسبب صداع شديدا مع ألم في العين، والشعور أيضا بالقئ، لذلك يجب الحرص على فحص ضغط العين والتوجه إلى الطبيب.

 التهاب الجيوب:

تنتشر ألم الجيوب الأنفية في أنحاء الوجه، وكثيرا ما تشعرين بالألم، ويرجع السبب الى التهاب الجيوب الأنفية.

الصداع النصفي:

الصداع النصفي يعد من أكثر أنواع الصداع انتشارا، وهو الذي يسبب الماً شديدا، يؤثر على رؤية العين، وفي هذه الحالة يجب استخدام المسكنات وأدوية الضغط، او استخدام الأدوية المضادة للأكتئاب.

إجهاد العين ومشاكل في الرؤية:

كثير ما يكون أسباب الصداع نتيجة أصابة العين بمشاكل صحية، التي تسبب إجهاد العين، والإحساس بالتعب، يؤدي إلى الصداع الحاد، بسبب التعرض الي بعد النظر الشيخوخي، وهو الذي ياتي من بعد سن الأربعين، وهذا سبب اساس ينتج عنه الصداع.

 الغدة النخامية:

ومن أضرار الغدة النخامية خصوصا عند النساء، تسبب صداع شديد مع أصحاب ضعف النظر.

التهاب المنطقة البيضاء بالعين “الصلبة”:

وعند الإصابة بالتهاب المنطقة البيضاء بالعين، قد تتعرض إلي أحمرار في العين والشعور بحرقة شديدة، ولذا تتعرض إلى الإصابة بالامراض مثل “التهاب المفاصل الروماتويدي”.

ـ التهاب العصب البصري:

عند الإصابة بالتهاب العصب البصري، قد تعانين من ألم في العين، وضعف النظر، وتتعرض الى عدم استطاعة رؤية الألوان كلها.

نصائح لتخفيف الصداع:

  • يجب الحرص على الجلوس في أماكن هادئة، إعطاء العين فترة من الراحة عن طريق اغماض العينين لتجنب تشنج عضلات الرأس والعنق.
  • عدم الإفراط في تناول المسكنات، والحرص علي تناول المنبهات مع المسكنات لإزالة الألم وعدم الإفراط في تناولهما، لأن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى الصداع.
  • يجب اخذ حمام دافئ، أو استخدام كمادات دافئة في الأوقات الباردة، واستعمال الكمادات الباردة في الأوقات الحارة ، لإزالة ألم الصداع وعدم التعرض لتشنجات العضلات.
  • وعليك عن الشعور بالصداع يجب تدليك منطقة الجمجمة برفق، لاسترخاء العضلات وإزالة الصداع.