الرئيسية / صحة وجمال / صحة المراة / علاج نزيف الرحم المستمر

علاج نزيف الرحم المستمر

علاج نزيف الرحم المستمر، يتحدث هذا المقال عن العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية لوقف نزيف الرحم عند النساء. وذلك من خلال مركز الفوائد العامة.

علاج نزيف الرحم المستمر

  • بطباط (جنجر) Polygonum Aviculare :

يُشرب المغلى لوقف نزيف الرحم الداخلى.

ويعمل المغلى بالطرق المعروفة، وبنسبة ملعقتين لكل فنجان من الماء، ويُشرب منه 3 فناجين يوميا.

  • رجل الأسد(لوف السّباع) Alchemilla Vulgaris :

يستعمل مستحلب رجل الأسد لمعالجةالنزيف الداخلى للرحم، وذلك بإضافة ربع لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة كبيرة من العشبة الجافة، وشربه على جرعات متعددة فى اليوم.

  • سانيكوله أوروبية Sanicula Europaea :

يشرب المستحلب لوقف النزيف الداخلى للرحم، ويعمل المستحلب الطرق المعروفة وبنسبة 1_2 ملعقة صغيرة لكل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان، ويشرب منه 2_3 فناجين يوميا بجرعات صغيرة.

  • قراص Urtica :

يؤكل الجزء الغض من عشبة القراص بمزجه مع خضار السلطة، أو يهرس ويعصر ويشرب عصيره (100_ 125 جراما)، وبعد فصل الربيع يستعمل مستحلب العشبة ما عدا جذورها، وذلك بنسبة ملعقتين صغيرتين من العشبة المفرومة( جذع، أوراق أزهار) لكل فنجان واحد من الماء، ويُشرب منه مقدار فنجانين فى اليوم.

  • كنباث الحقول(ذئب الجبل) Equisetum Arvense :

يشرب عصير الكنباث لإيقاف نزيف الرحم الداخلى، ولهذا الغرض يستعمل بمقدر ملعقة صغيرة كل ساعتين (5_6) ملاعق فى اليوم، أو استعمال المسحوق منه (ملعقة صغيرة من المسحوق كل ساعتين)، أو شرب ماء مغلى مرّكز يعمل من غلى مقدر 50 جراما من العشبة فى كوب من الماء لمدة نصف ساعة، وشربه وهو بارد.

  • كيس الراعى  Capsella Bursa Pastoris :

يستعمل المغلى لوقف النزيف الداخلى للرحم (تزايد الحيض، نزيف الأورام فى الرحم، النزيف فى سن اليأس)، ويعمل المغلى بنسبة نصف حفنة من العشبة الغضة أو ثلاث ملاعق صغيرة من العشبة المجففة لكل نصف لتر (كوبين) من الماء لشربه بعد التصفية بجرعات متعددة فى اليوم.

  • ناعمة مخزنية، مريمية، قويسة، قصعين Salvia Officinalis :

يعالح نزيف الرحم بتبخير داخل المهبل بدخان الأوراق المحروقة (الأوراق الناعمة الغضة).

  • هدال (دبق) Visvum Album :

يستعمل منقوع الهدال البارد لإيقاف نزيف الرحم، ويعمل بنسبة 1_2 ملعقة صغيرة لمل 3 فناجين من الماء البارد، ويصفى بعد 6_8 ساعات ويشرب بارداً (الفروع الحديثة مع أوراقها فى فصل الشتاء).