فلوموكس Flumox أحسن مضاد حيوي لعلاج حالات العدوي البكتيرية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 24 أبريل 2018 - 12:53 Saturday , 19 October 2019 - 03:10 فلوموكس Flumox أحسن مضاد حيوي لعلاج حالات العدوي البكتيرية‎ Benefits-ginger.com‎
فلوموكس Flumox أحسن مضاد حيوي لعلاج حالات العدوي البكتيرية‎

فلوموكس Flumox ، هو مُضاد حيوي واسع المجال ويوجد هذا العقار علي هيئة كبسولات ، شراب جاف، فيال وهو مضاد حيوي واسع المجال ولة فعالية هائلة في علاج العدوي المكروبية، وفي هذا المقال المقدم لكم من صيدلية مركز الفوائد العامة سوف نعرض لكم معلومات عن فلوموكس Flumox

الأثر الطبي

يعد فلوموكس مضاد حيوي واسع المجال ويحتوي فلوموكس علي أموكسيسيللين و فلوكلوكساسيللين وهما ايضا مضادات حيوية ويعتبر هذا الخليط له فاعلية هائلة في علاج العدوي المكروبية والفلوكلوكساسيللين لة ايضا تاثير قوي للغاية ضد المكروبات التي التي تفرز انزيم بنسيلينيز والتي من بينها المكورات العنقودية وقد اثبتت الدراسات ان الخليط السابق لة فعالية هائلة وفتاكة ضد البيكتريا ومن انواعها ستافيلوكوكس, ستريتوكوكس بيوجينس, س نيمونيا, س. فيكليس, كوريتباكتريم, انواع كلوستيريدا, باسيلاس انثراسيس, هـ أنلفونزا, موراكسيلا كلتاراليس, نايسيريا جونوريا, مينانجيتيدس, ايشريشيا, كولاي, بروتياسميراييليس, سالمونيلا, السعال الديكي, وبكتيرويدز, ميلانينوجنيكس.

الحركة الدوائية

واثبت الدراسات العلمية ان كلا من اموكسيسيللن و فلوكلوكساسيللين ثابتان في وجود حامض المعدي وايضا يتم امتصاصها بعد ان يتم تناول  فلوموكس عن طريق الفم،ويعد واموكسيسيللن اسرع امتصاصا من الامبسيللين ولذلك فان تركيزاتة تكون في الدم اعلي عند اخذ الجرعة نفسها وفي خلال ساعة او ساعتان يصل تركيز  اموكسيسيللن وفلوكلوكساسيللين الي اقصي مرحلة عند تناول الجرعة عن طريق الفم،وبعد مرور نصف الساعة (30دقيقة) من تناول العقار عن طريق الحقن يتم توزيع الدواء بكل سهولة ويسر في سوائل الجسم وانسجتة وعمليات الايض تحدث بشكل محدود ويتم اخراج الايض ونواتج الايض وجزء من الجرعة دون ان يتغير يتم اخراجها كلها عن طريق البول وبدرجة اقل منها عن طريق المرارة.

دواعي الإستعمال

يستعمل فلوموكس في علاج عدد كبير من حالات الاصابة بالعدوي الميكروبية الشديدة والتي تشمل الاتي:

  • الجهاز التنفسي:وتشمل ما يصيب الجهاز التنفسي من النزلات الشعبية والالتهاب الرئوي والامفزيما.
  • الانف والاذن والحنجرة:ومنها ما يصيب الاذن من التهاب في الاذن الوسطي وما يصيب الانقف من التهابات الجيوب الانفية وما يصيب الحلق من التهابات  اللوزتين وايضا التهاب البلعوم.
  • القناة الهضمية: النزلات المعوية الحادة والتهابات الحوصلة التي تصيب المرارة والحمي التيفودية والباراتيفود.
  • المسالك البولية والتناسلية:منها التهابات التي قد تصيب المثانة والتهابات الكلية وحوض الكلية والالتهابات التي قد تصيب البروستاتا والسيلان والتسمم النفاسي.
  • الجلد والانسجة الرخوة:ومنها ما يصيب الجسم والجلد من الدمامل والجمرات والتهابات في النسيج الخلوي وما يصيب الجسم من اصابات بالتسمم بعد العمليات الجراحية وخراريج تجويف البطن.
  • عدوي العظام:الالتهابات التي تصيب العظام وما تسمي ب (تسوس العظام) والالتهابات التي تصيب المفاصل.
  • الحالات الاخري:التسمم الذي قد يحث في الدم يسمي ب ( التسمم الدموي) والتهاب غشاء التامور والتهاب غشاء البريتوني والعدوي التي قد تصيب القناة المرارية والالتهاي السحائي.

الجرعة اللزمة وطريقة الاستخدام:

التعاطي عن طريق الفم:
للكبار:يتناولون 250 مجم _ 1 مجم كل ستة الي ثمان ساعات.

للصغار:2_12 سنة 250 مجم/ 500 مجم (ملعقة الي ملعقتان شاي)كل ستة الي ثمان ساعات.

الصغار حتي سن سنتين: 125 مجم _ 250 مجم (نصف ملعقة الي ملعقة شاي) ك ستة الي ثمان ساعات.

تحضير فلوموكس المعلق: ولتحضير الفلوموكس المعلق عليك اولا ان تقوم برج الزجاجة جيدا وذلك لتقوم بتفكيك البودرة اولا ثم بعد ذلك قم باضافة خمسين مللليلتر من الماء وقم بالرج جيدا حتمي تمتزج محتويات الزجاجة وبعد ذلك قم باضافة الماء الي ان تصل الي العلامة المطلوبة وبعد ذلك قم برجها مرة اخري واترك الزجاجة لمدة لا تقل عن خمس دقائق وتستمر مدة صلاحية المعلق بعد وضعة في الثلاجة الي مدة عشرة ايام، ويجب عليك ان تقوم برج المعلق جيدا في كل مرة قبل الاستعمال.
التعاطي عن طريق الحقن: وفي حالة اخذ عقار الفلوموكس عن طريق الحقن يجب ان تراعي اخذ الجرعة ببطئ.
للكبار:الجرعة اللازم اخذها للكبار 0.5 جم _ 1 جم كل ستة الي ثمان ساعات.
للصغار:من سنتين الي اثني عشر سنة نصف جرعة الكبار.
للصغار حتي سن سنتين: ربع الجرعة التي ياخذها الكبار.
ويتم اخذ الحقنة في العضل او في الوريد بالتسريب داخل الوريد ويجب اعطاء الحقنة عند اذابة محتوي الفيال باستخدام ماء الحقن فورا.
الحقن في العضل:فلوموكس فيال 500 مجم نقوم باذابة المحتوي باضافة 2 ملليلتر من ماء الحقن ويتم تذويب فلوموكس فيال 1 جم باضافة 4 مليلتر من ماءالحقن الية.

الحقن في الوريد:عند اعطاء الحقن في الوريد يجب مراعاة الدقة وكذلك يجب اعطائها ببطئ شديد وتتراوح مدة اخذ العينة في الوريد من ثلاث الي اربعة دقائق.
نقوم باذابة محتوي فلوموكس فيال 500 مجم في خمسة ملليلتر من ماء الحقن، ويتم اذابة فلوموكس فيال 1 جم في عشرة ملليليتر من ماء الحقن.
الحقن بالتسريب في الوريد:وفي بعض حالات العدوي الشديدة للغاية يمكن اعطاء المريض الحقن عن طريق التسريب في الوريد وذلك كل اربعة الي ستة ساعات.
ويمكننا ايضا ان نضيف محلول الفيال الي المحاليل الاخري المعروفة والتي تؤخذ عن طريق التسريب وذك فيما عدا مشتقات الدم او السوائل البروتينية.

الاحتياطات التي يجب اتخاذها

وعند الاشخاص الذين يعانون من الضعف الكلوي الشديد يجب علينا تخفيض الجرعة.

موانع الاستعمال

اذا كان لدي الشخص حساسية مفرطة من البنسيللين.

الاعراض الجانبية

وهذا العقار مثل كل انواع البسيللين الاخري في الاعراض الجانبية وعادة ما تكون الاسهال وعسر الهضم والطفح الجلدي.

العبوة عبارة عن

الفلوموكس عبارة عن كبسولات 205 مجم وعبارة عن شرائط بكل 6-8-10 كبسولات علب بكل 12-16-20 كبسولة.
فلوموكس كبسول 500 مجم: عبارة عن شرائط بكل 8.5 كبسولات و 5-8 كبسولات. علب بكل 8-16-20 كبسولة.
فلوموكس شراب جاف250 مجم : زجاجة بكل 60 او 100 ملليلتر بعد ان نقوم بتحضيرها.
فلوموكس فيال 500 فيال : عبارة عن علب بكل علبة منها 1 او 50 او 100 فيال.
فلوموكس فيال 1 جم: عبارة عن علب بكل علبة منها 1 او 50 او 500 فيال.

الانتاج: انتاج الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية.
إيبيكو – Eipico