فن التعامل مع من يتجاهلك‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 11:37 Wednesday , 11 December 2019 - 21:21 فن التعامل مع من يتجاهلك‎ Benefits-ginger.com‎

فن التعامل مع من يتجاهلك ، في البداية كل أنسان يعيش علي وجة الأرض يعتبر جزء من الحياة التي يعيش فيها، وايضا يعيش مع المجتمع وهو جزء مهم لأيتجزء ممن حولة، ولأيمكن لأي شخص الابتعاد أو الأنفصال عن من حولة بأي شكل من الأشكال ، ولأن الحياة دائما مليئة بالمشاكل ، وايضا من الضروري التعامل مع الأخرين ، فمن الطبيعي أن تحدث مشاكل بيننا وبين الأخرين ، وفي بعض الأحيان قد تصل هذه المشاكل الي أمكانية مقاطعة الأشخاص لبعضهم فترة طويلة ، ومن الأشخاص من يتعمد تجاهل  الطرف الأخر وهو موجود أمامه .

ومن أشكال التجاهل للطرف الأخرف الرد بقسوة عليه ، وهناك من يتعمد فعل ذلك ، ومن الطبيعي أننا من خلال معاملتنا مع بعضنا ، أننا نتعرض لبعض الأشخاص بالحديث وهم غير موجودين وهذا مانسميه بالنميمه، والتوقيع بين الأشخاص واحداث المشاكل التي دائما قد ثحدث أختلاف في وجهات النظر بيننا، ومن الممكن أن تكون لدينا أفكار خاطئه عن الأخرين ، فرأينا أنه من الواجب علينا ان نجتهد قدر الأمكان  لشرح الطرق المناسبه للتعامل مع الطرف الأخر ، وذلك لكي نبتعد عن احداث أية مشاكل.

ماهي أسباب تجاهل الأخرين لنا :

  1. بعض الأشخاص يتعمدون تجاهل الأخرين ظناً منهم أنهم بهذا يلفتون انتباه الأخرين.
  2. التجاهل عن بعض الأشخاص يعتبروه طريقة من طرق التعبير عن الحب.
  3. اذا كان الشخص يتمتع بعيوب مثل، نقل الكلام ، أفساد اللحظات الجملية ، وايضاًتداول الأخبارالكاذبة عنك ،كل هذا من أسباب تجاهل الأخرين عنك.
  4. وهناك من يتخذ التجاهل مبدأ للبعد عن المشاكل ، وأيضا البعد عن الدخول في أي نقاش حاد قد يكون سبب في تفاقم المشكله.
  5. التجاهل قد يحدث كثير وينتج عن الأشخاص ، الذين يتمتعون بشخصية عنيدة ، ولاتعطي أي مرونة في الحوار مع الأخرين ، وعادة هذه الشخصيه تميل للبعد عن المواجهه مع الأخرين.
  6. هناك ايضاً من يتبعون أسلوب التجاهل عند فشل كل محاولات الصلح بين الطرف الأخر.
  7. قد ينتج التجاهل ويكون نابع من احساس الشخص بالكراهية تجاه الطرف الأخر ، وقد تكون أسباب هذه الكراهيه غير معروفه.

فن التعامل مع من يتجاهلك:

  1. يجب علينا البعد تماماً عن تأنيب النفس، بسبب أن الأخرين ابتعدو عننا،لأن هذا سيحدث عندك شعور بالثقة في النفس، وسيجعلك غير مهتم لتجاهلهم لك.
  2. يجب علينا التعامل بشىء من البرود ، وعلينا أيضا الأبتعاد عن أي محاول’ اللحاق بالأشخاص الذين يتجاهلونا.
  3. يجب علينا عدم النظر والالتفات اليهم بالحديث أو النظر، عدم المبادرة باللقاء السلام عليهم ، أو الأتصال بهم، وايضا البعد عن الأشارات اليهم بايحاءات الجسد أو العين.
  4. يجب علينا الحديث مع الأخرين خصوصاً أذا كان من بين الموجودين شخص يتجاهلك ، والحرص أيضاً علي توجيه الكلام لهم والحديث معهم متجاهلاً هذا الشخص تماماً.
  5. يجب علينا الوصول الي أسباب تجاهل الأخر لنا ، وذلك من خلال الأصدقاء المشتركين بينكم.

6. أحرص دائماً عن عدم الالتفات اليه مهما كانت الظروف، وأيضاً ان حاوا استفزازك ببعض الكلمات حتي وأن كانت موجهة أليك فلا تعيره أي اهتمام وتعامل علي أن يكون الكلام ليس موجه اليك، البعد عن الرد بالكلام و الأشارات ، عدم محاولة الدفاع عن نفسك ، لأنك اذا فعلت ذلك سوف تجعله يغتاظ أكثر .

7.البعد عن الشجار والتشاحن بالألفاظ أو توجيه الكلام اليه، وايضا يجب علينا التصرف بذوق واحترام بالقاء التحيه علي كل الموجودين ، وأن كان من بينهم أشخاص يتجاهلونك.