فوائد البرتقال للجسم 10 فوائد البرتقال للجسم والحامل والبشرة والرجيم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 10 فبراير 2019 - 18:02 Sunday , 17 November 2019 - 18:00 فوائد البرتقال للجسم 10 فوائد البرتقال للجسم والحامل والبشرة والرجيم‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد البرتقال للجسم ، البرتقال احد الثمار المميزة التى تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس من مختلف أنحاء العالم ، حيث أن البرتقال يتمتع بطعم لذيذ ومميز ولهذا يقبل على تناوله العديد من الأشخاص ، هذا بالإضافة إلى أن البرتقال أحد الثمار التى تحمل العديد من الفوائد لجسم الإنسان ، حيث أن تناول البرتقال له فعاليته في الحفاظ على صحة الجسم من الكثير من الأمراض التى يعاني منها الجسم .

البرتقال أحد الثمار المميزة التى تحتوي على معدل كبير من الفيتامينات والمعادن التى تحتاجها الجسم بمعدل يومي ، ولهذا نجد أن تناول البرتقال له فعاليته للجسم ، كما أن البرتقال يساعد في الحفاظ على صحة المرأة أثناء فترة الحمل ، ليس هذا فقط وإنما تناول البرتقال له دور كبير في العناية بخلايا البشرة والشعر ، وتتعدد فوائد البرتقال للجسم كما يلي :

فوائد الكزبرة للبشرة تقرير حصري عن اهم فوائد الكزبرة لعلاج مشاكل البشرة

القيمة الغذائية للبرتقال :

البرتقال أحد المصادر الغذائية التى تحتوي على معدل كبير من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية ، ولذلك نجد ان البرتقال أحد الثمار المميزة التى تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس من مختلف أنحاء العالم ، حيث يحتوي البرتقال على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، فتناول ثمرة واحدة من البرتقال توفر للجسم ما لا يقل عن 62 من السعرات الحرارية .

هذا بالإضافة إلى أن البرتقال أحد الثمار التى تحمل نسبة عالية من البروتينات ولذلك تناول البرتقال يوفر للجسم ما لا يقل عن 2% من المعدل اليومي الذي يحتاجه الجسم من البروتينات ، ليس هذا فقط وغنما البرتقال تحمل نسبة عالية جداً من الفيتامينات وأهمها فيتامين ج وفيتامين أ ، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة وأهمها احماض الفولات .

ليس هذا فقط وإنما البرتقال من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من المعادن والعناصر الضرورية للجسم من أهمها الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس ، كما ان البرتقال يحتوي على مجموعة من اللياف الغذائية المختلفة سواء كانت الألياف الذائبة أو الألياف الغير ذائبة .

كما أن البرتقال يحتوي على معدل كبير من المواد المضادة للأكسدة وأهمها الفيتامينات والمعادن والتى تحتوي على مجموعة من التأثيرات التى تشبه غلى حد كبير تأثير المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج ومركبات الفلافونويدات ومركبات البولي فينول .

فوائد عصير العنب الأحمر تقرير مفصل عن فوائد عصير العنب الاحمر للجسم

فوائد البرتقال للجسم :

البرتقال أحد المصادر الغذائية التى تسهم وبشكل فعال في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، إذ أن تناول البرتقال يساعد في حماية الجسم من مختلف الأمراض التى تصيب الجسم ، ومن بين فوائد البرتقال للجسم كما يلي :

  • من بين فوائد البرتقال للجسم أنه يسهم وبشكل كبير في إعادة بناء خلايا العظام بشكل صحي وسليم ، حيث ان البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم والذى يرفع من كثافة العظام وهذا ما يزيد من قوة العظام .
  • كما ان تناول البرتقال له دور فعال في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، حيث أن تناول البرتقال له دور فعال في خفض معدلات الكوليسترول المرتفعة وبهذا فهو يحمي الجسم من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها .
  • هذا بالإضافة إلى فوائد البرتقال للجسم انه يحمى الخلايا من خطر التعرض للمراض السرطانية المختلفة ، حيث أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من التأثيرات الضارة لللشقوق الحرة .
  • كما ان تناول البرتقال له دور فعال للحالات التى تعاني من مرض السكر ، إذ أنه يسهم في إعادة تنظيم مستويات السكر بالدم ، وبهذا يحمى الجسم من خطر إرتفاع معدل السكر في الدم .

فوائد البرتقال للجهاز الهضمي :

البرتقال يسهم وبشكل كبير في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي ، حيث أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الماء الذى يساعد في ترطيب الجهاز الهضمي بالجسم ، هذا بالإضافة إلى أن تناول البرتقال يحفز الجسم من إمتصاص المواد الغذائية التى يحتاجها وهذا يرجع إلى وجود نسبة عالية من الألياف الغذائية .

كما ان تناول البرتقال يساعد الإنسان في التخلص من مشكلة الإمساك المزمن الذى يعاني منه العديد من الأشخاص ، وهذا لأن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تسهم في تحفيز العصارة الهاضمة وبالتالي تسهل من عملية إمتصاص المواد الغذائية وطرد السموم الأخري الموجودة بالجهاز الهضمي .

فوائد قشر البرتقال للبشرة :

البرتقال من المصادر الغذائية التى تساعد في العناية بخلايا البشرة والتخلص من مختلف المشاكل التى تعاني منها البشرة ، حيث أن تطبيق قشر البرتقال على البشرة له دور فعال في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها ، إذ أن قشر البرتقال يحتوي على مجموعة من المواد التى تحتوي على الخصائص المطهرة وبهذا فهى تساعد في تنقية خلايا البشرة .

هذا بالإضافة إلى أن قشر البرتقال له دور فعال في تفتتيح خلايا البشرة ، وهذا لأنه يساعد في الحد من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس والتى تعرض إلى إضطراب درجة اللون لدى البشرة . من بين فوائد قشر البرتقال للبشرة ايضاً أنه يسهم وبشكل فعال في التخلص من مشكلة البثور السوداء التى يعاني منها الكثير ، ولذلك من الأفضل أن ندهن البثور السوداء بقشور البرتقال ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل .

من أهم فوائد قشر البرتقال للبشرة انها تساعد في الحد من التأثيرات الضارة للشقوق الحرة ، وهذا لأن قشر البرتقال يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تعاني منها البشرة . ولذلك البرتقال من أفضل الحلول للحصول على نضارة وحيوية البشرة .

فوائد البرتقال للرجيم تقرير عن فوائد البرتقال للتخلص من الكرش والأرداف

فوائد البرتقال للمرأة الحامل :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول البرتقال أثناء فترة الحمل له دور فعال في الحفاظ على صحة المرأة الحامل وحماية الجنين من مختلف المشاكل التى يتعرض لها ، حيث ان البرتقال يحتوي على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية التى تسهم وبشكل فعال في نمو خلايا وأنسجة الطفل بشكل صحي وسليم .

هذا بألإضافة إلى أن تناول البرتقال اثناء فترة الحمل يسهم بدوره في التخلص من الأعراض التى تصاحب المرأة أثناء فترة الحمل كالإمساك المزمن وغيرها ، كما أن البرتقال يساعد في علاج مشاكل الدم المختلفة مثل الأنيميا أو فقر الدم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذى يحفز الجسم من غمتصاص نسبة عالية من الحديد الذى يساعد في علاج تلك المشكلة .

فوائد العنب الأخضر تعرف على فوائد العنب للحامل والرجيم والبشرة والشعر

فوائد البرتقال للرجيم :

أما بالنسبة فوائد البرتقال للجسم في عملية الرجيم ، فنجد أن البرتقال أحد المصادر الغذائية الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم ، حيث أن البرتقال أحد الفواكه المميزة التى تحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية .

كما ان البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا تخفض من معدل السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان .

فوائد قشر الموز للشعر تعرف على اهم فوائد قشر الموز لعلاج مشاكل الشعر

اضرار البرتقال :

على الرغم من تعدد فوائد البرتقال للجسم إلا أن البرتقال له بعض الأعراض الجانبية عند الإكثار في تناوله ، حيث أن الإفراط في تناول البرتقال يعرض الإنسان إلى زيادة وزن الجسم ، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، ولذلك من الأفضل تناول البرتقال بالكميات المناسبة .

هذا بالإضافة إلى ان البرتقال يحتوي على نسبة عالية من اللياف الغذائية وكثرة هذه الألياف تزيد من مشاكل الجهاز الهضمي ولهذا من الأفضل الإنتظام في تناول البرتقال وعدم الإفراط منه .

فوائد البطاطا المسلوقة تعرف على اهم 6 فوائد للبطاطا المسلوقة للبشرة والجسم