فوائد البصل للجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 29 أبريل 2018 - 14:16 Saturday , 24 August 2019 - 03:45 فوائد البصل للجسم‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد البصل للجسم‎

فوائد البصل للجسم ، سوف نتحدث عن فوائد البصل للجسم من مركز الفوائد العامة.

هل يوجد للبصل فوائد ام كما يعتقد الكثيرون عنه بالبصل من الاساسيات المهمة فى الطعام فهو لا يقتصر اضافته على السلطة فقط بل يضاف إلى أنواع الطعام الكثيرة لاضافة لها المذاق الحلو والمميز فهو يحتل المرتبة الثانية بعد البندورة او الطماطم والبصل انواع كثيرة ومنها الاحمر والاخضر والاصفر ولكل نوع من أنواعه العديد من الفوائد الخاصة به والفيتامينات والمعادن.

فوائد البصل للجسم عديدة منها

  • الوقاية من السرطان :فقد أثبتت العديد من الدراسات أنه قد ساهم فى خفض نسب الوفيات وخاصة من مرضى السرطان فهو يحتوى على العديد من مضادات الاكسدة فهو   لايقل اهمية عن الثوم فقد تجد في بلاد اليونان قلة في عدد الوفيات مقارنة مع الولايات المتحدة وذلك لاعتمادهم في طعامهم على اكل البصل والثوم كما انه يفضل تناولة باستمرار لمرضى سرطان المعدة.
  • مفيد للقلب.
  • فقد ساعد على التقليل من معدل ضغط الدم بشكلٍ كبير، وبالتالي يحمي من الإصابة بالجلطات الدموية والمشاكل المتعلقة بالدهون الموجودة في الدم. كما يمنحه الحيوية و النشاط.
  • مضاد للالتهابات :حيث يساعد على التخلص من الالتهابات نتيجة لاحتوائة على العديد من مضادات الاكسدة التى تمنع حدوث العديد من الاحماض الدهنية وتاكسدها ممايمنع حدوث الالتهابات والجلطات التي قد تصيب الدماغ ومراكزة والإصابة بالمفاصل وانسداد الشعب الهوائية وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الاكسدة ومنها الكيرسيتين والفلانيد.
  • فعال للبرد :ومن  ضمن فوائد البصل للجسم انه يحد من نزلات البرد ويقضى عليها ويساهم فى تخفيفها فعند اضافتة الى العسل يعمل على إزالة المواد المخاطية و السموم المتكونة على الرئة والبلعوم ويفضل تناول أربع معالق يوميا منه مع العسل للتخفيف من حدة البرد والقضاء عليه.
  • التخسيس :فقد يقال إنه ليس من ضمن فوائد البصل للجسم المساهمة فى عملية التخسيس وانخفاض الوزن وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكر ولكن قد يساهم في خفضه ولكن بشكل غير مباشر فهو يقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الجسم والحدة من ارتفاع الضغط وبالتالى يساهم فى عملية انخفاض الوزن مما يجعل الجسم أكثر نشاطا وحيوية.
  • التقليل من تساقط الشعر فمن ضمن فوائد البصل للجسم ايضا انه لا يقتصر على أجزاء معينة منه فقد يتفاجاء البغض من فوائدة العديدة للشعر وذلك بفضل قشرة وعصيرة الغنية بالفيتامينات العديدة والهامة لحماية الشعر من التساقط والتقصف فيمكن استخدامه مرتين على الاقل كل شهر  وسوف ياتى بنتائج هائلة وغير متوقعة.