مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

فوائد البصل للحامل تعرف على فوائد البصل الصحية للحامل

فوائد البصل للحامل:

فوائد البصل للحامل ، حيث يعد البصل من اهم و اشهر الخضراوات الموجودة فى منازلنا و هو ايضا من الخضراوات المتعارف عليها كما ان البصل  من الخضراوات الاكثر شيوعا فى الوطن العربى و بخاصة فى مصر, فلا يوجد منزل مصرى لا يستخدم البصل بشكل شبه يومى سواء كان مطهيا عن طريق دخوله فى الاكلات او سواء كان منفردا مقدم بجانب الاكلات, و البصل له اكثر من شكل ولون, فيوجد البصل الاحمر و البصل الابيض و البصل الاخضر.

ولكن الكثيرون يتناولون البصل لانه يعطى نكهة و طعم مميز للاكلات وليس لفائدته, ولا يعلمون ما فى البصل من فوائد و بخاصة للمرأة الحامل, يعتبر البصل به الكثير من الفوائد التى ستغنى الكثيرون عن زيارة الاطباء التى تكلفهم الكثير من الوقت و المال والجهد, فهو علاج ربانى لكثير من الامراض كما انه يقى من امراض كثيرة و كما يقال الوقاية خير من العلاج, ولا ننسى ان البصل قد ذكره الله سبحانه وتعالى فى القراءن الكريم.

فوائد البرتقال للجنس والمرأة الحامل والبشرة والشعر والرجيم

فالبصل مع كونه ثمرة واحدة الا ان تلك الثمرة تحتوى على كمية كبيرة من العناصرالغذائية و الفيتامينات و المعادن  المفيدة لجسم الانسان لا يتخيلها الكثيرون, فعلى سبيل المثال يحتوى البصل على بروتينات و الياف و فيتامين ب1 وفيتامين ب6 وفيتامين سى و يحتوى ايضا على كالسيوم وماغنسيوم وفوسفور و زنك و حديد.

وبالرغم من اقبال الكثيرون على اكل البصل, الا ان الكثيررون ايضا يمتنعون عن اكله منفردا ويكتفون بأكله مطهيا داخل الاكلات و ذلك لما يسببه من رائحة كريهة داخل الفم, الا ان تلك المشكلة لها حل, فلو تناولنا كوب نعناع ثم لبان بنكهة النعناع ايضا, وقمنا بغسل الاسنان بالمعجون لأنتهت المشكلة, كما انه يوجد معطر للفم برائحة النعناع يباع فى الصيدليات وسعره غير مبالغ فيه و بهذا لن نجد اى أثر لرائحة البصل نهائيا.

وعندما نتحدث عن تناول عصير البصل لا يعنى ذلك ان نتناول كوب من عصير البصل بينما يكفى تناول ملعقة طعام واحدة بشكل يومى , تلك الملعقة من شأنها ان تعالج الكثير من الامراض وتقى من امراض اكثر و اكثر, و لكن يجب ان نوضح ان البصل ليس من الخضراوات التى نستطيع تجهيزها وتركها كى تستخدم فى مرة لاحقة بل يجب تقشيره واستخدامه اولا بأول لأنه يتأكسد عند تركه, وذلك الأمر من شأنه ان يجعله يحتوى على سموم.

و سنتناول هنا فوائد عصير البصل بشكل عام وفوائده للمرأة الحامل بشكل خاص.

فوائد الزنجبيل الاخضر للجنس والرجيم والحامل والبشرة والشعر

مميزات و فوائد البصل للحامل :

1- يقضى البصل و عصيره على اى ميكروب او بكتريا داخل جسم الانسان و التى من شأنها ان تصيب الانسان بالكثير من الامراض و بخاصة المرأة الحامل مما يوضح لنا اهمية فوائد البصل للحامل و ذلك لأن اى أمرأة حامل تصبح ذات مناعة اضعف من غيرها مما يجعلها أكثر تعرضا للاصابة بالامراض,كما ننصح به المرأة الحامل اذا وجدت ان حركة الجنين اقل من المعتاد, و ذلك لأن البصل يثير انتباه الجنين و يجعله يتحرك, فاذا وجدت المرأة الحامل ان الجنين حركته ضعيفة و قررت الذهاب لطبيب النساء للأطمئنان عليه, فيجب ان تأكل بصل قبل ان تتخذ ذلك القرار و تتابع الحركة خلال ساعة, لأن الجنين فى كثير من الاحيان يحتاج ما ينشطه, و البصل يستطيع فعل ذلك.

2- من اهم فوائد البصل للحامل انه يحتوى البصل على نسبة من حمض الفوليك, ذلك الفيتامين الذى يعطيه طبيب النساء للمرأة الحامل فى الثلاث شهور الاولى كى يمنع تشوهات الجنين, الا ان نسبة حمض الفوليك فى البصل ضعيفة لذا يجب تناوله بكميات كبيرة.

3- من فوائد البصل يعزز الجهاز المناعى لجسم الانسان و الذى يعد بدوره هذا الاخير بمثابة خط الدفاع عن الجسم ضد اى مرض , فلو كان جسم الانسان يمتلك خط دفاع قوى و هو جهاز المناعة لأستطاع محاربة و مقاومة كل الامراض حتى القوى منها.

4-يعد البصل مضاد حيوى , ولكنه ليس كبقية المضادات الحيوية الكيميائية والتى تقاوم الامراض ولكن فى المقابل تضر فى كثير من الاحيان بأشياء اخرى ,و ذلك  لأنه مضاد حيوى مصنوع من الطبيعة, فهو مضاد حيوى ربانى, وبهذا يكون مفيد جدا للمرأة الحامل لأنها ممنوعة طوال فترة الحمل من أخذ المضادات الحيوية, التى من شأنها ان تضر بالجنين , و قد يصل الضرر الى حد التشوهات فى بعض الاحيان ، مما يوضح لنا اهميه فوائد البصل للحامل فى الشهور الاولى .

5- يوجد فى البصل مادة كيميائية مهمة جدا لقتل السموم التى من شأنها ان تقضى على جسم الانسان, تلك المادة تعرف بمادة الكويرسيتين (quercetin ), و تقوم تلك المادة بحماية جسم الانسان من الامراض السرطانية بكافة اشكالها.

6- يستطيع البصل ان يعزز الازعية الدموية و أوردة و شرايين القلب مما يجعل قلب الانسان الذى يتناول البصل بأنتظام اقل عرضة للأصابة بالامراض من ذلك الشخص الذى لا يتناول البصل.

7- ينظم البصل الضغط عند المرضى الذين يعانون من الضغط العالى.

8-  يقتل الديدان التى تصيب الكثير من الاطفال خاصة الاطفال الصغار, كما ان البصب يقوم بأزالة اى غاوات موجودة فى بطن الانسان سواء كان كبيرا او صغيرا, مما ينتج عنه ازالة اى اثار للانتفاحات وذلك لأنه يقوم بتعقيم الامعاء .

9- ولا ننسى اهمية البصل للبشرة, فهو يستطيع القضاء على الحبوب التى تؤرق الكثير من الشباب, ويجعلهم من اصحاب البشرات الصافية و النضرة, كما انه يزيل اثار تلك الحبوب ويزيل اى بقع او نمش و الكلف .

10- يعد البصل علاج قوى وفعال لأعراض نزلات البرد, كما ان تناوله بشكل مستمر يجعل الاصابة بنزلات البرد أمر ضعيف للغاية, كما انه طارد للبلغم , لذا ينصح بتناول البصل او عصير البصل فى فصل الشتاء بشكل دائم.

11- يعد البصل فاتح للشهية للاشخاص الذين يعانون من ضعف الشهية.

12- بساعد عصير البصل فى زيادة كثافة الشعر كما يقضى على مشكلة تساقط الشعر التى تؤرق الكثيرات من النساء علاوة على ذلك انه يساعد اى امرأة فى ابراو جمالها اكثر لأنه ينعم الشعر بشكل واضح, الامر الذى تبحث عنه الكثيرات من النساء.

13- عصير البصل له تأثير فعال فى الحد من خطر اصابة الاشخاص بالجلطات.

14-عصير البصل مفيد للكليتين و ذلك لأنه يدر البول مما يساعد جسم الانسان فى تنقيته من السموم, ذلك الامر الذى يساعد فى زيادة كفاءة عمل الكليتين.

15-  البصل يقوم بتعقيم المنطقة التى يوضع فيها, بمعنى انه يستطيع ان يطهر البشرة و ان يطهر فروة الرأس وأن يطهرالفم , كما انه يطهر الامعاء, و يجوز ان نعتبره مطهر للجسم بشكل عام.

بعد كل ذلك يصبح البصل مفيدا, و علاجا للمرأة و غير الحامل, و مفيدا للمرأة و الرجل على حد السواء.

فوائد الأفوكادو للجنس والمرأة الحامل والعناية بالبشرة والشعر

مرجع : البصل ويكييبيديا

11 Comments
  1. عبد الكريم says

    بارك الله لكم في هذا الباب من أبواب الخير والفائدة

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب