فوائد الثوم والبصل للشعر وطرق علاج الشعر الخفيف والضعيف الصحيحة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 23 يناير 2019 - 13:16 Wednesday , 20 November 2019 - 15:18 فوائد الثوم والبصل للشعر وطرق علاج الشعر الخفيف والضعيف الصحيحة‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد الثوم والبصل للشعر ،مشكلات الشعر اليوم من المواضيع الراهنة التى تزعج الكثير من الأشخاص كمشكلة تساقط الشعر هذه التى تؤرق بعض الأشخاص بسبب المشاكل النفسية أو الإجتماعية أو أسباب آخري. وهنا يلجاص الناس إلى استخدام كافة الوسائل الممكنة للتخلص من هذه المشاكل فيلجأون إلى الأساليب الطبية العلاجية ، وهنا نوضح أهمية الثوم والبصل في علاج هذه المشاكل التى تواجه الشعر حيث أوضحت العديد من الدراسات التى أجريت لتوضيح فوائد البصل والثوم للشعر فأوضحت أن له دور فعال في الحفاظ على قوة وسلامة الشعر ويساعد هذا الخليط من الثوم والبصل في تطويل الشعر ومنع تساقطه. لكن هناك الكثيريون الذين يتجنبون استعمال خليط البصل والثوم وذلك بسبب تلك الرائحة الكريهة التى تنتج عنهما لكن البصل والثوم يحتويان فائدة كبيرة جداً للشعر.

فوائد الثوم والبصل للشعر :

فوائد الحنة للشعر

كما أن الثوم والبصل مشهورين بقدرتهم العلاجية بالنسبة للجسم والشعر على حد سواء إذ يحتويان على الكثير من العناضر الضرورية المهمة التى تحفز نمو الشعر وتحميه من الإصابة بمرض الصلع غير الوراثي، هذا بالإضافة إلى أن استعمال خليط الثوم والبصل يحافظ على لمعان الشعر ويمنع تساقطه .

البصل يحتوى على نسبة كبيرة من عنصر الكبريت المعروف بقدرته الفائقة في تحسين الدورة الدموية وتحسين أيضاً إنتاج الكولاجين الذى بدوره مفيد لصحة وسلامة الشعر، هذا بلإضافة غلى أن البصل يحتوى على مجموعة من خصائص مضادة للبكتريا التى تعمل على حماية فروة الرأس من الإلتهابات الضارة، ويساهم في منع الشيب المبكر في الشعر وعلاج القشرة.

أما بالنسبة إلى الثوم فله الكثير من الفوائد للشعر إذ أنه يحتوى على تلك المادرة المعروفة بمادة آليسين وتلك المادة تعمل على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالى تغذية الشعر بسهولة، فعندئذ يحصل الشعر على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لسلامة الشعر والتى تساعد على نموه بشكل سريع، كما أن الثوم يحتوى على مادة السلينيوم وهو بدوره الذى يساعد في وقاية الجسم من السرطان وينشط هيموغلوبين الدم مما يؤدى إلى زيادة نمو الشعر. كما أن الثوم به الكثير من الفيتامينات المهمة للشعر كفيتامين C الذى يحفز بناء مادة الكولاجين في الشعر، وأيضاً فيتامين B1 الذى ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر، هذا بالإضافة إلى فيتامين B6 الذى يزيد من قوة جذور الشعر.

أهم فوائد الثوم والبصل للشعر حيث يعمل على :

فوائد الطماطم للجنس والحامل والشعر والرجيم

  • إيقاف تساقط الشعر بفاعلية كبيرة إذ أنه يحتوى على تلك المادة التى لها تأثير ملحوظ يشبه ذلك التاثير للمضادات الحيوية وهى مادة آليسينز
  • يحتوى على العديد من المعادن مثل كالسيوم والنحاس هذا بالإضافة إلى فيتامين ج  و فيتامين ب.
  • يحتوى الثوم على مكون يعتبر من أهم مكونات التى تدخل في تركيب بنية الشعر فالكيراتين من أهم العناصر التى تساعد على تقوية جذور الشعر والحفاظ على سلامته.
  • يحتوى الثوم أيضاً على مجموعة من الكالسيوم والزنك وهذان المركبان لهما تأثير فعال في تركيب الشعر ويزيدان من قوة نموه، فالثوم يساعد في قتل البكتيريا والجراثيم الضارة الموجودة في فروة الرأس.

وللوصول إلى أفضل النتائج الممكنة للشعر عليك بـ فوائد الثوم والبصل للشعر و ي نصح معظم الأطباء بإستخدام هذيم المكونين معاً بعدم طرق مختلقة ومن بينها:

  • إضافة كوب من عصير البصل مع كوب آخر من عصير الثوم إلى الشامبو أو البلسم الذى نستعمله ، وهذا الخليط يستخدم مرة واحدة في الإسبوع، وللحصول على نتيجة أفضل ينصح بإضافة العسل إلى هذا الخليط لمنع جفاف الشعر.
  • أو عن طريق عمل خليط بوضع فصوص الثوم مع البصل المبشور وإضافة ملعقتين من العسل، وأخرى من زيت الزيتون في الخلاط الكهربي، ويستخدم هذا الخليط مرة واحدة فقط في الأسبوع حيث تدلك فرة الرأس بهذا الخليط جيداً ثم نتركه لمدة لا تقل عن ساعة كاملة على الشعر.

عصير البصل للشعر من أكثر المواد فعالية لزيادة كثافة الشعر فهو من احسن الوسائل التى تستخدم لعلاج الشعر الخفيف وتساقط الشعر إذ أنه يحتوى على كمية من عنصر الكبريت الذى يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز نمو بصلات الشعر. كما أن الكبريت من العناصر الأساسية للشعر ، فالكبريت يساعد على بناء كولاجين صحى ، كما أن الكبريت يدخل في تكوين الكيراتين الذى يحتوى على العديد من الأحماض الأمينية التى تساعد في تقوية وبناء فروة سليمة للشعر.

أوضحت الكثير من الدراسات أن عصير البصل مفيد جداً في علاج التهابات فروة الرأس التى تعوق نموه حيث أوضحت أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الثعلبة عند استخدامهم لهذا الخليط لمدة شهرين مرتين يومياً ينمو الشعر لديهم بمعدل كبير أكثر من الأشخاص الذين يستخدمون المادى لغسيل الشعر. تعرف ايضا على فوائد القهوة للشعر ، فوائد زيت الزيتون للشعر