فوائد الجزر للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 23 يناير 2019 - 14:15 Friday , 15 November 2019 - 15:20 فوائد الجزر للشعر‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد الجزر للشعر ، الجزر من اكثر أنواع الخضروات أهمية لصحة الإنسان ، إذ أن الجزر يتمتع بصورة كبيرة بكمية وفيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة جسم الإنسان ، كما أنه المركب الأساسي الذى يحتوى الجزر ما يرعب ب البيتاكاروتين والذى بدوره يساعد بتوفير المواد المغذية الضرورية له ، كما أن هذا المركب البيتاكاروتين هو ما يعطي الجزر هذا اللون البرتقالى ، ولذلك عقب تناول الجزر يحول الجسم مركب البيتاكاروتين إلى فيتامين A ، هذا بالإضافة إلى الجزر الذى يعتبر من أغنى المواد بالفيتامينات كفيتامين (C،B1،B2،B3،B6،E) ، هذا ويحتوى أيضاَ على الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم ، لذلك الجزر له العديد من الفوائد للإنسان على الصعيدين الصحي والجمالي، لكن في هذا المقال سنختص بفوائد الجزر الجمالية التى تخص الشعر بصفة خاصة .

فوائد الطماطم للجنس والحامل والشعر والرجيم

للأسف أكثر المشاكل التى تواجه ليس السيدات فقط ولكن كلا الجنسين وبالأخص في تلك الفترة وهى المراهقة المشكلة التى تخص تساقط الشعر وذلك لأنهم لا يتبعون الأساليب الصحية التى تساعد في ذلك ،  ولكن إذ بأن الدراسات العلمية التى أجريت على الجزر لتوضح فوائده الجمالية حيث أكدت تلك الدراسات أن الجزر له القدرة الفعالة للتخلص من مشاكل الشعر وذلك فقط خلال تناوله بإنتظام بصورة منتظمة فقط كوب واحد من الجزر يومياً بإمكانه أن يحل الكثير من مشاكل الشعر، حيث أن الجزر يعوض الجسم بما يفقده من فيتامين A والذى بدوره يعزز نمو الشعر والحفاظ على صحة الشعر، ليس هذا فقط لكن الجزر يحفز إنتاج الدهون الصحية بفروة الرأس وبالتالى يسرع من عملية نمو الشعر ، مما يوضح لنا مدى أهمية فوائد الجزر للشعر الصحية والعلاجية.

كما أن الجزر يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتى يحفز من نمو الشعر وتمنع تقصف وتكسر الشعر أيضاَ ، كما أن تناول الجزر بإنتظام يساعد على حماية الشعر من تلك الآثار الضارة للعوامل الجوية على الشعر كأشعة الشمس والغبار وأيضاً التلوث، ويتميز الجزر بفاعليته على حماية فروة الرأس من الطفح الجلدى، والإلتهابات التى تصيب فروة الرأس كما أنه يعمل على معالجة أكزيما فروة الرأس.

أكدت الدراسات العلمية أن من أكثر طرق الإستفادة من فوائد الجزر للشعر هى إما عن طريع إستعمال عصير الجزر الطبيعي الطازح 100% وفي حالة عدم توافر تلك العصارة الأفضل إستخدام الطريقة الأخرى وهى إستخدام زيت الجزر لفروة الرأس ولكن في الكثير من الأحيان هذا الزيت لا يتوافر بصورة مستمرة عند محلات العطارة وبعض منتجاته الموجودة للأسف تكون مغشوشة وليست بالكفاءة المطلوبة، لذلك سنعرض كيفية تجهيز زيت الجزر في المنزل لضمان فاعليته.

المكونات المطلوبة لتحضير زيت الجزر للحصول على افضل فوائد الجزر للشعر :

  • كيلو من الجزر مع كمية من الزيت الخفيف.

طريقة تحضير زيت الجّزر :

  • نقوم ببشر الجزر ووضعه في وعاء مناسب لحجمه.
  • نضع فوق الجزر المبشور كمية الزيت المناسبة حتى ينغمر فيه تماماً.
  • نترك هذا المزيج فترة من الوقت على نار هادئة حتى يصبح لون الزيت لون برتقالى.
  • بعد هذا ننزل القدر من على النار ونحفظ الزيت في زجاجات مناسبة في الثلاجة.

وفيما يلي نلخص أهم فوائد الجزر للشعر :

فوائد الزبادي تعرف على رجيم الزبادي وفوائده للبشرة والشعر

  • يتميز الجزر على قدرته في منع تساقط الشعر وترققه وذلك لأن الجزر يحافظ على مرونة الشعر ويمنع جفاف فروة الرأس.
  • الجزر يحافظ على نعومة الشعر إذ أنه يحافظ على لمعان وقوة الشعر وبالتالى يمنع تكسره ولذلك نصح الكثير من الأطباء بتناول الجزر بصورة منتظمة يومياً.
  • نظراً لإحتواء الجزر على كمية وفيرة من فيتامين سي والذى بدوره ينشط من الدورة الدموية بفروة الرأس وبالتالي يحفز من نمو الشعر وجعله سميكا وقوياً.
  • يستخدم الجزر بإنتظام كوسيلة فعالة في علاج مشكلة تساقط الشعر التى تعانى منها السيدات خلال فترات حياتهم ولذلك أكدت الدراسات العلمية أنه عند تناول الجزر بصورة منتظمة يجعل الشعر أقوى ويحافظ على جماله هذا إلى أنه يعيطه العناصر الضرورية التى يحتاجها لتحفيز عملية النمو.

ولذلك نظراً لأهمية الجزر الكبري في الحفاظ على صحة الشعر وجماله حفزت بعض الدراسات العلمية دخوله في ضمن مكونات العناية بالشعر وذلك لما يحتويه من فيتامينات كفيتامين C وفيتامين A وبعض مضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها ، وفيما يلي أكثر الطرق الشائعة للحفاظ على صحة وسلامة الشعر بإستخدام الجزر:

  1. خليط الزبادى مع الجزر:

طريقة التحضير:

  • أولا نضع جزرة مسلوقة ونقوم بهرسها ومن ثم نخلظها مع ملعقة كبيرة من الزبادى.
  • مع الإستمرار بالخلط نحصل على خليط متناسق ومتجانس.
  • نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيداً ومن ثم نقوم بتغطيته بغطاء من البلاستيك .
  • نترك هذا القناع لفترة تتراوح من ساعة إلى ساعتين على الأقل.
  • بعد إنقضاء الفترة المذكورة نغسل الشعر جيداص بالشامبو الخاص ، وندهن فروة الرأس بعد ذلك بزيت الزيتون.
  • هذا الخليط يجب أن يتكرر مرتين أسبوعياً وذلك للحصول على أفضل النتائج المرغوبة.
  1. خليط البيض مع الجزر:

طريقة التحضير:

  • نقوم بخلط جزرة مسلوقة مع صفار بيضة. مع الإستمرار بالخلط جيداً لكى نستفيد من خليط متماسك ومتجانس.
  • نضع هذا الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً ومن ثم نغطيه بغطاء بلاستيك حتى يسهل امتصاص العناصر المطلوبة.
  • بعد ترك هذا الخليط على الشعر لفترة تتراوح من ساعة إلى ساعتين ، نقوم بغسيل الشعر جيداً بالشامبو الخاص للحصول على أفضل النتائج.

ينصح بتكرار هذا الخليط مرة أو مرتين كل أسبوع إذ أن هذا الخليط يساعد في حماية فروة الشعر من الجفاف وتساعده في التخلص من مشاكل التقصف وذلك لما يحتويه الجزر من الفيتامينات الضرورية والبيض من مجموعة البروتينات.

  1. خليط الجزر مع زيت الجرجير:

طريقة التحضير :

  • نخلط جزرة مسلوقة مع بعض من زيت الجرجير جيداً حتى نحصل على مزيج متناسق ومتجانس.
  • نضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس به جيداً ومن ثم نضع غظاء بلاستيك على الشعر.
  • بعد تركة فترة تتراوح من ساعة إلى ساعتين نغسل الشعر جيداً بالشامبو. وللحصول عل أفضل النتائج لشعر صحى ويتمتع بالحيوية ينصح بتكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين اسبوعياً

فوائد للشعر تهمك : فوائد الثوم والبصل للشعر ، فوائد زيت الزنجبيل للشعر ، عصير البصل للشعر ، فوائد الزنجبيل للشعر ، فوائد الجرجير للشعر ، فوائد زيت الزيتون للشعر.