فوائد الخيار للرجيم وافضل طريقة لعمل رجيم الخيار الصحي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 18 سبتمبر 2016 - 09:56 Saturday , 19 October 2019 - 13:04 فوائد الخيار للرجيم وافضل طريقة لعمل رجيم الخيار الصحي‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الخيار للرجيم وافضل طريقة لعمل رجيم الخيار الصحي‎

فوائد الخيار للرجيم ، ان الخيار من الخضروات التى تحتوى على أقل كمية من السعرات الحرارية لذلك يلقبه بعض الأطباء بأنه ملك النحافة ويوصف لبعض المصابين بمرض السمنة أو الأمراض الأخري حيث أنه يحتوى على كمية من السعرات الحرارية لا تزيد عن 10 سعر حراري، كما أنه خال من السكر وبالتالى فهو لا يؤدى إلى زيادة الوزن لكن إذا خلط مع صلصة الخل فتصبح معدلات السعرات الحرارية به 10 أضعاف. كما أن الخيار من أفضل أنواع الخضروات والفاكهة لمحاربة العطش إذ أنه يحتوى على كمية كبيرة من المياء أكثر من الكوسا والخس والطماطم والفرفحين وأيضاً الهندباء والبطيخ الذى يصل معدل المياه به إلى نسبة 92%.

فوائد الخيار للرجيم :

فوائد الطماطم للجنس والحامل والشعر والرجيم

لقد كثرت طرق التنحيف والتخسيس لكن يظل فوائد الخيار للرجيم فعاله وايجابية حيث أكد الأطباء على ضرورة الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات وبالأخص الخيار الذى يسهم بصورة فعالة وسريعة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزاهدة في الجسم ولذلك يعتبر الخيار من أفضل أنواع الخضروات التى لها فعالية كبيرة للتخلص من الوزن الزائد . فالخيار يحتوى على المواد المحفزة للخفض الوزن وحرق الدهون ومن أهم هذه المواد المادة المرة وهذه المادة لها دور في تنشيط الكبد وحرق الدهون والحد من الرغبة في تناول الحلويات، هذا بالإضافة إلى حمض ترتروينك وهذا الحمض يساعد الجسم في عملية تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدل تخزينها كدهون. أما الإنزيما التى يحتويها الخيار فهى تعمل على تنظيف الأمعاء عن طريق قتل البكتريا المضرة في الأمعاء، وأيضاً احتواء الخيار على نسبة عالية من الماء حيث تبلع نسبته حوالى 95% وهذه النسبة من الماء تساعد في عملية الهضم وعملية الأيض. كما أن الخيار يحتوى على كمية كبيرة من مختلف أنواع الفيتامينات التى يحتويها الجسم مثل (B1 ،B2 ،B3 ،B4 ، B5 ، B6 ، C ، E) وهذه الفيتامينات تعمل على تفكيك السكريات وتصنيع الإنزيمات وامتصاص الحديد. وأيضاً الخيار يحتوى على كمية كبيرة من المعادن كالبوتاسيوم الذى يساعد في عمل الكليتين وانتظام الضغط النفسي، كما أن المزيج بين الكمية الكبيرة من البوتاسيوم مع القليل من الصوديوم يجعل الخيار مادة غذائية سهلة الهضم.

فوائد الخيار للرجيم ومعرفة النظام الغذائي له :

فوائد حب الرشاد للجنس والرجيم وتأخر الحمل والاطفال

لذلك استخدم أخصائي التغذية ريجيم الخيار لخفض الوزن وهو نوع من الأنظمة الغذائية الصحية الذى يستخدم لخسارة ما لايقل عن 10 كيلو جرام من الوزن وذلك خلال فترة اسبوعين فقط فهو يعطى السيدات الوسيلة المريحة للحصول على خصر رفيع وأجسام رشيقة.

وهذا النظام يتكون من:

وجبة الإفطار :

  • خيار مع أكل الروب – الزبادي واللبن الرائب. الخيار بأي كمية.
  • قطعة توست واحدة – خبز قمح كامل
  • عدد 2 بيض مسلوق.
  • كوب شاي بدون إضافه سكر.
  • 2 تفاحة.

وجبة الغداء :

  • سلطة خيار فقط.
  • عدد 1 صدر دجاج مشوي.

وجبة العشاء :

  • سلطة خيار وروب – زبادي أو لبن رائب.

ملحوظة: هذا النوع من الأنظمة الغذائية لا ينصح باستخدامه للحامل أو الأم التي ترضع رضاعة الطبيعية بإستخدامه اثناء تلك الفترة، حتى الأشخاص الذين يصاحبهم مرض معين وذلك لكى لا يحدث أى مضاعفات نتيجة نقص العناصر الغذائية الضرورية التى يحتاجها الجسم، ويجب العلم ان فوائد الخيار للرجيم عديدة  و فوائد الخيار للحامل كثيرة جدا وايضا فوائد الخيار للبشرة و فوائد الخيار عامة عديدة لكن هذا لا يمنع ان نستعين باستشارة الطبيب قبل استخدام هذا اي نوع من الأنظمة الغذائية .

هذا النوع من الريجيم ينصح الأطباء يعدم تطبيقه لفترة طويلة إذ أن هذا النوع ينقصه كمية كبيرة من العناصر الغذائية، لكن فقط يمكن تطبيقهمع نظام غذائي يحتوى على العناصر الغذائية المناسبة التى يحتاجها الجسم.كما ينصح الأطباء بشرب كمية من الماء لا تقل عن 2 لتر يومياً وهذا لطرد السموم الموجوة بالجسم ، وأيضاً الرياضة عنصر مهم مع هذه الأنظمة حيث يجب المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

كما أنه هذا المشروب المثالى الذى يساعد في عملية حرق الدهون مشروب الخيار والزنجبيل والليمون للتنحيف.هذا المشروب الذى اخترعته امراة تدعى سينثيا الذى يعيطيك القدرة على خسارة ما لا يقل عن 4 كيلو غرام ويقلل من حجم الخصر إلى 10 سم عن قبل وذلك في خلال فترة 4 أيام فقط من الإنتظام بتناوله، فهذا المشروب يساعد في تسهيل عملية الهضم مما يوضح لنا مدى أهمية فوائد الخيار للرجيم .

ما هي مكونات هذا الشراب؟

فوائد البطيخ للجنس والحامل والبشرة والرجيم والشعر

هذا المشروب يتكون من تلك المواد التالية :

  • أوراق النعناع الطازجة : أوراق النعناع تتميز بقدرتها على إفراز هرمون مميز لإزالة الدهون ويساعد في الحصول على وزن مثالى.
  • حبة الخيار : حيث يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء والكبريت و السيليكون وهذه المواد تعتبر السبب الرئيسي لحرق الدهون بالاضافة الى فوائد اخرى.
  • الزنجبيل الطازج : للزنجبيل فوائد كثيرة جدا يصعب حصرها واهمها ازالة الدهون
  • ليمونة واحدة : يحوي الليمون على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة ونسبة كبيرة من الماء والذي يساعد على تقليل الدهون
  • 8 اكواب ونصف من المياه (استخدم الماء المصفى أو يمكنك استخدام زجاجات الماء الصحية 250 مل ) : يعتبر الماء سبب رئيسي لفقدان الدهون.

أما عن طريقة عمل مشروب الخيار والليمون للتنحيف او ما يدعى بـ “ماء ساسي”:

1- نقوم بغسل الليمون، ثم نقطعه إلى نصفين بعد إزالة البذور منها.

2- نقسم الليمون الى شرائح رقيقة جدا ونضعها في الماء لمدة 5 ساعات وطبعا بدون تقشير.

3- يقشر الخيار ويقطع الى دوائر وبعد ذلك  نضيفه الى  الماء.

4- نأخذ 8-12 من أوراق النعناع الطازجة ثم نغسلها جيداً ونضعها في الماء.

5- نقشر الزنجبيل ونضيفه إلى الخليط.

6- يحرك الخليط جيدا  ونغطي الوعاء، ثم نضعه في الثلاجة ويترك ليلة كاملة.

7- في اليوم التالي، يمكنك شرب المشروب بعد تصفيته كلما كنت عطشان. كي ترى النتائج الواضحة داوم على شرب الشراب لمدة اربعة ايام وستلاحظ الفرق كما يمكنك تصفية الشراب. يحتوي هذا الخليط على كمية كبيرة من الماء مما يساعد على فقدان الوزن بسهولة اما بالنسبة للمكونات الاخرى فهي تعزز عملية حرق الدهون وتساعد على فقدان الدهون في البطن .

فوائد البيض المسلوق للجسم والرجيم والحامل