فوائد الخيار للعيون افضل فوائد الخيار الصحية للعين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 23 يناير 2019 - 21:55 Sunday , 18 August 2019 - 10:57 فوائد الخيار للعيون افضل فوائد الخيار الصحية للعين‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد الخيار للعيون ، العيون المجهدة من شأنها ان تخفى جمال الوجه، اما اذا كانت لكى عيون لامعة مفعمة بالنشاط و لا يوجد عليها اى اثار للاجهاد، و لا تلتف حول عينيكى تلك الهالات السوداء المزعجة، اذا فأنت ذات عيون صحية، و جمال وجهك حتما سيظهر، و لن يختفى.

فوائد زيت جوز الهند للجنس والبشرة والرجيم والجسم

توجد انواعا من الخضر و الفاكهة مفيدة للبشرة بوجه عام، و مفيدة للعيون تحديدا، و من امثلة هذه الانواع، الخيار، فمنذ وقت بعيد و معروف عن الخيار اهميته للبشرة و للعيون بسبب الفوائد التى تعود عليهما منه وسوف نتعرف على أهم وأفضل فوائد الخيار للعيون وكيفية الاستفادة منه للعين ، و لكن ليست كل النساء على علم بكامل فوائد الخيار للعيون و النتائج المترتبة عن استخدامه.

و كما ذكرنا ان فوائد الخيار للعيون ناتجة عن مكوناته، و فيما يلى سنوضح تلك المكونات و الفوائد المترتبة عليها.

مكونات الخيار :

  • مواد مضادة للأكسدة و منها البيتاكاروتين.
  • الياف
  • معادن
  • فيتامينات و منها فيتامين ج.
  • نسبة كبيرة من الماء.

فوائد الخيار للجسم :

فوائد المانجو للجنس والجسم والبشرة واضرار المانجو

  • يعد الخيار ملين من الطبيعة، و ذلك لأنه يحتوى علىنسبة كبيرة من الالياف و يحتوى ايضا على نسبة كبيرة من الماء، فتناول الخيار يقضى على الامساك نهائيا، و يغنى عن الملينات الطبية.
  • القضاء على السمنة و المحافظة على وزن الجسم، و ذلك لأن الخيار ذو سعرات حرارية منخفضة، وتناوله بأى كمية لا يسبب زيادة فى الوزن، و يدل على ذلك كل اطباء التغذية، اذ انهم ينصحون بتناوله ما بين الوجبات لمن يتبع اى نظام غذائى الغرض منه تقليل الوزن، كما يتميز الخيار بوجود نسبة كبيرة من الالياف التى تعطى شعورا بالشبع لفترات طويلة.
  • تقليل و ضبط معدل ضغط الدم العالى من خلال توفر معدن البوتاسيوم داخل الخيار, كما انه يعمل على تنظيمه.
  • كما ان الخيار يجعل البشرة كلها حيوية كما يجعلها متألقة و نضرة، ذلك الامر الذى تهتم به الكثيرات.
  • تلجأ الكثير من السيدات لشراء مستحضر الوقاية من الشمس خلال الصيف تحديدا و ذلك لمنع صبغة البشرة بأشعة الشمس، فى حين ان الخيار يعد واقى من الشمس الطبيعى.
  • يمنع و يعالج البثور و الحبوب الدهنية، التى تعانى منها سيدات كثيرة، و تفقد الوجه رونقه و جماله.
  • يمنع علامات الشيخوخة من الظهور على بشرة الوجه، فهو يعمل على منع ظهور التجاعيد المبكرة و يحافظ على البشرة مشدودة.

فوائد الخيار للعيون :

فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة

اكدت الدراسات و الابحاث العلمية الحديثة على ان تناول الخيار ليس مفيدا للجسم و البشرة فقط، بل ان تأثيره يمتد ايضا للعيون، فيقضى على مشاكل العيون التى تخفى وراءها جمال الوجه.

فعند تناول الخيار صحيحا او اضافته للسلطة يستطيع الجسم الاستفادة منه و ايضا العيون سيكون لها نصيب من تلك الفوائد.

  • بعض الاشخاص قد يلاحظ عليهم تورم فى الجفون, و غالبا ما يكون هذا التورم ناتج السهر و عدم ضبط مواعيد النوم، او ينتج عن المجهود العالى بالعينين، او قد ينتج عن الغذاء غير المتكامل، و لكن تناول الخيار من شأنه ان يؤثر على هذا التورم و يخفيه، و يساعد على اختفائه ايضا، استخدام الخيار على انه ماسك.
  • عندما تكون العيون مجهدة تؤثر على شكل الشخص بأكمله، مما يجعل الشكل الخارجى ليس على ما يرام، و لكن تناول الخيار يجعل لا اثر لهذا الاجهاد، و ايضا اذا تم استخدمه على انه ماسك بجانب تناوله، من شأنه ان يزيل اثار هذا الاجهاد سريعا.
  • يمنع اى التهابات للعين من الظهور، فبعض الاشخاص اصحاب العيون الحساسة، عند تعرضهم الى حرارة الشمس، تكون النتيجة ان تصاب اعينهم بالالتهابات، و التى من شأنها ايضا ان تقلل من جمال الوجه و نضارته، و لكن الخيار يقلل من هذه الالتهابات و يعالجها.
  • اما عن الهالات السوداء التى يبغضها كل الاشخاص، و التى هى فى الغالب نتيجة حتمية للسهر و الاجهاد و قد تكون متعلقة بأسباب وراثية فى بعض الحالات، من شأن الخيار ان يقضى عليها تماما طالما كان استخدامه يتم بشكل مستمر و دائم، و لكن يفضل استخدامه على انه ماسك للعيون على مدار فترات قريبة و ليست بعيدة، و لا داعى من القلق بأستخدامه على فترات متقاربة لأنه مفيد و لا توجد منه اية اضرار، كما ان تناوله صحيحا بشكل يومى من شأنه ان يساعد فى حل مشكلة الهالات السوداء.
  • بعض الاشخاص قد تكون لديهم مشكلة حبس الماء تحت جلد الجسم، و هذا الماء قد يتم احتباسه تحت الجفون، ذلك الامر الذى قد يجعل الجفون منتفخة و ذات مظهر سيئ للغاية، و يجعل صاحب المشكلة متضرر نفسيا من مظهر عينيه، و لكن الخيار يستطيع ان يساعد فى حل هذه المشكلة، و ذلك لأنه يمنع هذا الماء من الاحتباس تحت الجلد، و يقل هذا الانتفاخ مما يعيد للعيون شكلها الجذاب.
  • اول ما تظهر عليه علامات تقدم السن، هى المنطقة الضعيفة الموجودة حول العينين، فقد تكون بشرة الوجه بالكامل كما هى و لكن هذه المنطقة فقط مصابة بالتجاعيد البسيطة، و لكن من خلال الحفاظ على تناول الخيار يوميا عن طريق الفم، و استخدامه مرة فى الاسبوع على انه ماسك، يمنع هذه التجاعيد البسيطة من التكون من الاساس فى مرحلة مبكرة، مما يساعد على زيادة المظهر الجمالى للعينين.
  • يعمل الخيار على اعطاء البشرة، خاصة المنطقة المحيطة بالعينين، لونا فاتحا، يساعد على تألق البشرة بوجه عام.

طرق للأستفادة من فوائد الخيار للعيون :

فوائد مغلي البقدونس وافضل 10 فوائد مذهلة للجسم فى البقدونس

  • احضرى خيارتين و قطعيهم، و ضعى عليهم القليل من الماء، ثم يتم ضربهم فى الخلاط الكهربائى، ثم يتم تصفية هذا الخليط من خلال مصفاة ضيقة الثقوب او من خلال قطعة من القماش مصنوعة من خامة القطن، و بعد الحصول على العصير الصافى الناتج من الخيار، يتم وضع نصف مقداره من ماء الورد، ثم ادهنى وجهك به بواسطة قطعة من القطن، على ان تكررى هذه الوصفة مرتين فى الاسبوع الواحد.
  • احضار مياه مثلجة و وضع شرائح الخيار الطازجةفيها لمدة دقيقتين، ثم يتم وضع هذه الشرائح على العينين مدة لا تقل عن ربع ساعة كاملة، مع الحفاظ على التواجد فى مكان هادئ و محاولة الاسترخاء قدر المستطاع.

و بعد سرد كل هذه الفوائد الناتجة من استخدام الخيار يستنتج لنا اهمية فوائد الخيار للعيون التى أكدتها جميع المراكز الصحية العالمية لما يحتوية الخيار على فوائد صحية ، سواء من خلال تناوله عن طريق الفم او من خلال استخدامه على انه ماسك للبشرة، يتضح ان هذا الاستخدام سيوفر لكم بشرة جميلة و نضرة و مفعمة بالنشاط، كما يتضح ان كل المشاكل المتعلقة بالعيون و المنطقة المحيطة بها سيتم القضاء عليها، لهذا يجب المداومة على تناول الخيار دائما.

و من الجدير بالذكر ان الخيار يدخل فى صناعة كثيرا من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة و العينين، و لكن تتم اضافة مواد كيميائية من شأنها ان تسبب بعض المشاكل، اذا فلا داعى من استخدام اى منتج من هذه المنتجات و حاولى ان تستبدليها بالمنتجات الطبيعية المنزلية حتى تحصلين على الفوائد دون الاضرار و بأقل التكاليف.

تعرف علي : فوائد الخيار