فوائد الرمان وعصير الرمان لعلاج الامراض والوقاية منها‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 19:10 Saturday , 19 October 2019 - 13:16 فوائد الرمان وعصير الرمان لعلاج الامراض والوقاية منها‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الرمان وعصير الرمان لعلاج الامراض والوقاية منها‎

فوائد الرمان الصحية والعلاجية ان يعالج العديد من الامراض ، حيث ان الرمان من الفواكهة التى تظهر فى فصل الخريف ، ولها طعم ومذاقا رائعا ، وقد اثبت العلماء مدى اهميتها الصحية والعلاجية ، ان ثمرة الرمان تتميز بلونها الاحمر الرائع وبداخلها الكثير من الحبوب الحمراء والبيضا ويختلف احجامها

ومن المعروف ان شجرة الرمان هى طويلة الارتفاع وقد يصل طولها الى 7 امتار ، وتتميز شجرة الرمان بان بها اشواك فى الاطراف ، كما ان اوراق شجر الرمان لونها احمر ، ومن المعروف ان اسمه جلنار هو تابع لازهار الرمان ، وهى فى الاصل كلمة فارسية تدعى كلنار ، والتى تعنى زهور الرمان او ورد الرمان ، ويعود كلمة رمان فى الاصل الى المصريين القدماء والفراعنة والى اسم “رمن” .

الرمان من اهم الفواكه التى تتضمن الكثير من العناصر الصحية و الغذائيه المفيدة لجسم الانسان فثمرة الرمان الصحيه تحتوى على نسبه 2% من حامض الليمون بالاضافه الى عناصر فيتامينات A.B.C ويتضمن ايضا على البوتاسيوم والفسفور ومن اهمهم الحديد ولكن بنسبه بسيطه فالرمان من الفوائد الاكثر شوعا واستخداما فى منطقتنا العربيه لذلك تحتوى ثمرة الرمان على ماء بنسبه 85% ومواد سكريه بنسبه 10.2% ويروتين بنسبه 4% فالرمان والالياف على حدى.

الرمان يساعد على ازاله الدهون من الجسم خاصه حرق الدهون الموجودة حول المعدة فاكدت الدراسات والبحوث ان كوب واحد من عصير الرمان بشكل يومى ولمدة شهر يؤدى الى انخفاض نمو الخلايا الخاصة بالشحوم فالرمان له فؤائد كثيرة .

عصير الرمان له فؤائد كثيرة فلا تتوقف على ازاله الدهون فقط ولكن يمكن استخدامه فى علاج الشرايين والقلب فعصير الرمان له فوائد عديدة ،و عنده قدرة كبيره على انخفاض معدلات حمض الشحوم فى الدم فاكدت الدراسات والبحوث علميا باسم نيفا . ان ثمرة الرمان تقلل من حساسيه تاكسد الكوليسترول الغير صالح  فى الدم وهذا من ايجابيات عصير الرمان فى الشرايين وانخفاض ضغط الدم .

فوائد زيت الياسمين للجنس والعناية بالبشرة والصحة

download

فوائد الرمان :

يتميز الرمان بالعديدة من الفوائد الصحيه والعلاجيه المفيده لجسم الا نسان منها.

1- معالج جيد لحالات الحمى الشديدة.

2- مسكن للالام .

3- خافض للحرارة ومانع للنزيف الناتج عن البواسير وقابض لاسهال.

4- مفيد للصداع وبعض امراض العيون واللثه.

5- طارد للديدان المعويه وعلاج البواسير.

6- لديه القدرة ايضا على علاج حلات الحمى الشديده والاسهال المزمن .

7- عصير الرمان لديه القدرة ايضا  على علاج ضعف البصر  والدوسنتاريا الاميبيه .

فوائد الزنجبيل المجفف للتنحيف والتخلص من الكرش

فوائد الرمان

فوائد الرمان

معلومات عن فوائد الرمان :

 

فالرمان عصير مفيد وصالح جدا للصحه الانسان فمع عصير الرمان هتحصل على نتيجه ممتازه وهائله مع  كوب واحد بس من عصير الرمان فالرمان خافض لاحساس بالعطش فى الطقس الحار فالرمان له مذاقا رائعا  يشعرك بالانتعاش والراحه النفسيه الجيده ويعطيك الطاقه والحيويه .

وبالحديث عن الرمان وفوائد فلديه ايضا قدره على علاج الشعر وتويته ولمعانه وواقى جدا لحصوة الكليه وهائل جدا لمرض فقر الدم ، حيث ان فوائد الرمان العلاجية عديدة وصحية ومفيدة جدا .

الرمان معالج هائل  لمتاعب الانف  ومفيد جدا لحالات الارهاق والتعب فكوب من عصير الرمان ينشط الاعصاب ومفيد جدا لمقاومه عصر الهضم وتنقيه الدم خاصه مع اضافه معلقه عسل نحل طبيعى على عصيره .

تعد فوائد الرمان كثيره جدا وصحية ومفيدة حيث ان من اهم فوائد الرمان انه يساعد فى النظام الغذائى فى الريجيم فاكدت الدراسات العمليه ان  عصير الرمان لمدة اسبوعين يعمل على ازاله الدهون والشحوم حول البطن وعدم تكوين الكرش .

فالرمان له خلطه ممتازة مستخرجه من قشر الرمان والزنجبيل والشاى الاخضر للتنحيف وهى كوب ماء مع ملعقه من قشر الرمان المطحون بالاضافه الى ملعقه زنجبيل ثم ندفء الماء مع هذة العناصر لمدة تترواح بين ثلاثه الى خمسه دقائق ثم نقوم بتناوله .

فالرمان يساعد على اذابه تلك الدهون بطريقه صحيه لذلك عصير الرمان يحمى الجسم من الدهون ويساعد على زيادة الكولسترول فى الدم فالرمان له فوائد للتخسيس لذلك لابد ان نقوم بها

الرمان يساعد على الحمايه من امراض القلب فالرمان له دور كبير فى انقاص الوزن يعمل على تقويه مناعه الانسان كما يقلل الرمان من نسبه الاصابه بتصلب الشرايين ويعمل ايضا على الوقايه من اضطرابات عضله القلب

فوائد البرتقال للجنس والمرأة الحامل والبشرة والشعر والرجيم

maxresdefault

فوائد عصير الرمان :

من اهم فوائد عصير الرمان تعمل على وقايه مشاكل اللثه وعلاج قوى لاسهال ومفيد جدا جدا للبشرة ويعمل على حمايتها من حب الشباب والتجاعيد السوداء ويقلل من ظهور الكرش

فالرمان يحتوي على الفيتامينات و الحديد والكالسيوم والفوسفور مما يجعل من الرمان فاكهة مفيدة للانسان وصحيه عصير الرمان يتصلب الشرايين ويمنع ظهور الكرش

مرجع : الرمان ويكيبيديا